الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تحصد الفضية في مسابقة الرماية على المستوى الفردي والجماعي
السلطنة تحصد الفضية في مسابقة الرماية على المستوى الفردي والجماعي

السلطنة تحصد الفضية في مسابقة الرماية على المستوى الفردي والجماعي

رسالة الشارقة ـ من سوسن البوسعيدية:
حصلت السلطنة على المركز الثاني والميدالية الفضية عن طريق الرامية وضحة بنت نصير البلوشية بعدما حققت 195.9 نقطة وذلك ضمن منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للفتيات بالشارقة والذي يستمر خلال الفترة من 2 إلى 12 من الشهر الجاري، بينما حققت لاعبة الإمارات وفاء العلي المركز الأول وحصلت على الميدالية الذهبية في مسابقة المسدس الهوائي من 10 أمتار للفردي في الرماية برصيد 197.3 نقطة، بينما جاءت في المركز الثالث لاعبة العراق ناصرة محمود برصيد 174.7 نقطة، وفي المركز الرابع إسراء باهمان لاعبة الكويت برصيد 154.1 نقطة. وجاءت في المركز الخامس إيمان بولاند لاعبة الكويت برصيد 130.7 نقطة، بينما جاءت في المركز السادس لاعبة البحرين سميرة عبدالله برصيد 111.7 نقطة، وفي المركز السابع مروة الجلبوبية لاعبة السلطنة برصيد 92.5 نقطة، بينما جاءت في المركز الثامن لاعبة البحرين هلال سعد 65.5 نقطة. كما حقق منتخب الكويت المركز الأول وذهبية الفرق مسابقة المسدس الهوائي من 10 أمتار في الرماية بمجموع 1097 نقطة، واحتلت السلطنة المركز الثاني بمجموع 1096 نقطة، بينما جاءت الإمارات في المركز الثالث بمجموع 1089 نقطة، وفي المركز الرابع جاء منتخب البحرين بمجموع نقاط 1088 نقطة. وجاء في المركز السادس منتخب العراق بمجموع 1040 نقطة، وتبعه في المركز السابع منتخب اليمن بمجموع 1031 نقطة، فيما جاء منتخب الجزائر في المركز الثامن بمجموع 935 نقطة، وجاء منتخب ليبيا في المركز التاسع بمجموع 638 نقطة.

مستوى مشرف

وبعد التتويج قالت الرامية الدولية وضحة بنت نصير البلوشية الحاصلة على فضية مسدس هوائي فردي في البطولة معبرة عن سعادتها وفرحتها قائلة: هذا الفوز هو للسلطنة في جميع المحافل العربية وتقول: أطمح في حصولي على نتائج أفضل مستقبلا بإذن الله، وقد شاركت سابقا في بطولة بألمانيا وحصلت على المركز الأول على مستوى الخليج والمركز الثالث في أسبانيا على مستوى العرب إلا أنها مشاركات فقط كما أوجه شكري لمدربي ايفان على مساعدتي وصبره معي في التدريب.
أما الرامية الدولية مروة بنت سعيد الجلبوبية والتي حصلت على المركز الثاني مسدس هوائي جماعي فقالت: في البداية الشكر لله سبحانه وتعالى على هذا الإنجاز المشرف، ومن ثم أشكر جميع المسؤولين ووالدي العزيز الذين ساندوني وشجعوني للوصول إلى هذا المستوى، وهذا بعد تكثيف الجهود من قبل المدرب والذي أخص له الشكر الجزيل، كما أن المجهود لم يأتِ من فراغ حيث إنني شاركت سابقا في البحرين وأسبانيا وألمانيا وسأبذل المزيد من الجهد في رفع علم بلدي في جميع المسابقات العربية والدولية.
وقالت الرامية الدولية منى بنت ابراهيم الوهيبية رامية مسدس هوائي وحاصلة على المركز الثاني جماعي: مشاركتنا في هذه الدورة من أجل إبراز مواهبنا في هذا المجال ولمزيد من الخبرة والتدريب في نفس الوقت، وبشكل عام الرياضة مهمة جدا في حياتنا العملية، كما أصبح للمرأة العربية مكانة قوية في الساحة الرياضية وأتمنى أن يتحسن مستوانا للأفضل في كل مشاركة ونحصد الميداليات الذهبية باسم السلطنة.
وقالت موزة بنت سعيد الهنائية مسؤولة منتخب السلطنة وعضو في اللجنة الأولمبية لرياضة المرأة بالسلطنة: تعتبر هذه الدورة مهمة لنا كفتيات عمانيات وراميات محترفات لنبرز قدراتنا ومواهبنا في مجال الرماية، ولتعريف الدول الأخرى بما وصلت إليه الفتاة العمانية وتقدمها في هذا المجال، وبوجه عام فالرياضة جدا مهمة للمرأة من الناحية الصحية وأيضا من ناحية المقدرة والاستطاعة. وأضافت: أتمنى في الدورات القادمة أن يتوسع الجانب الرياضي ليشمل باقي الرياضات التي لم تكن موجودة في هذه الدورة، كما أطمح أن نشارك في مجال الرماية في المحافل العالمية التي لم نشارك فيها من قبل.

إلى الأعلى