الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح ملتقى التصوير الضوئي السابع بكلية العلوم التطبيقية بالرستاق
افتتاح ملتقى التصوير الضوئي السابع بكلية العلوم التطبيقية بالرستاق

افتتاح ملتقى التصوير الضوئي السابع بكلية العلوم التطبيقية بالرستاق

بمشاركة أكثر من (100) صورة

الرستاق ـ من سيف بن مرهون الغافري:
افتتح بكلية العلوم التطبيقية بالرستاق فعاليات ملتقى التصوير الضوئي السابع الذي تنظمه جماعة نادي التصوير الضوئي بالكلية لهذا العام تحت شعار (رؤية)، وقد رعى حفل افتتاح الملتقى سعادة الشيخ سلطان بن محمد الفارسي والي المصنعة بحضور الدكتور حمود بن عامر الوردي عميد الكلية وعدد من مديري المؤسسات الحكومية بمحافظة جنوب الباطنة. في بداية الحفل قام راعي المناسبة بقص الشريط افتتاح الملتقى، ثم تجول سعادته والحضور بين أورقة المعرض الذي اشتمل على أكثر من (100) صورة واستمع إلى شرح مفصل لمحتويات المعرض.
كما اشتمل الملتقى على يوم مفتوح لطلبة الكلية تم خلاله تكرم ثلاثة مشاركين حيث حصل حمود النعماني على المركز الاول، وعلياء المجينية على المركز الثاني، أما المركز الثالث فحصلت عليه مروة الخروصية، أما الركن الآخر من المعرض الذي جاء بعنوان “روح صامتة” فاشتمل على مجموعة من المشاركات على مستوى الكليات والجامعات الحكومية والخاصة بالسلطنة، حيث حصل بشار البلوشي من تطبيقية صحار على المركز الأول، وحصل المنذر السيابي من تقنية نزوى على المركز الثاني، وحصل هلال الوحشي من جامعة البريمي على المركز الثالث.
كما تضمن ملتقى التصوير السابع بعض الفعاليات والمشاركات الخارجية أبرزها مشاركة دولة الكويت الشقيقة بالمصور محمد الشطي وبلال برجي، بالإضافة إلى مشاركات لبعض المصورين السابقين والمتميزين بالكلية، وستقام خلال أيام الملتقى حلقتي عمل في أساسيات التصوير والتعديل يقدمها مصورون محترفون. وقد أكدت هاجر العبرية من كلية العلوم التطبيقية بالرستاق: بأن فكرة معرض “روح صامتة” تميز بفكرة جديدة عن المعارض السابقة حيث كانت المنافسة قوية لاحتوائه على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية المتميزة بشهادة المصورين، وسوف يستمر المعرض لمدة خمسة أيام متتالية مصاحب بالفعاليات المتنوعة.

إلى الأعلى