الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: هادي في حالة صحية حرجة و(قواته) تنتزع السيطرة على مبان بعدن

اليمن: هادي في حالة صحية حرجة و(قواته) تنتزع السيطرة على مبان بعدن

صنعاء ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلنت وزيرة الإعلام في الحكومة اليمنية المستقيلة ناديه السقاف أن الحالة الصحية للرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي حرجة، فيما قال مقاتلون موالون للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي إنهم سيطروا على مبان حكومية في مدينة عدن بجنوب اليمن بعد قتال استمر خمس ساعات.
وأوضحت السقاف خلال تغريدة لها على حسابها بموقع تويتر أنها زارت الرئيس هادي برفقة وزيرة الثقافة ووزير شؤون المغتربين وكان وضعه الصحي حرج بسبب مرض في القلب.
وأضافت السقاف أن الحوثيين يرفضون فك الحصار عنه حتى يصلون إلى اتفاق سياسي مع الأحزاب.
وأكدت الوزيرة المستقيلة أن الرئيس بحاجة إلى السفر لتلقي العلاج فورا، مشيرة إلى أن الحوثيين يرفضون فك الحصار عن هادي حتى يصلون إلى اتفاق سياسي مع الأحزاب حتى ولو مات بسبب حالته الحرجة.
إلى ذلك قال مقاتلون موالون للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي إنهم سيطروا على مبان حكومية في مدينة عدن.
وقالت مصادر إن المقاتلين الذين يؤيدون هادي انتزعوا السيطرة على عدة مبان بالمدينة من قوات الأمن المتحالفة مع جماعة الحوثي من بينها محطة الكهرباء الرئيسية ومقر المخابرات.
وخلال خمس ساعات من المعارك الليلية قالت مصادر في لجان عدن الشعبية التي يديرها ناصر منصور شقيق هادي إنهم سيطروا على مبنى تلفزيون عدن ومحطة الكهرباء الرئيسية في المدينة ومقر المخابرات ومكاتب المنطقة الحرة بعد اشتباكات مع قوات يقودها لواء يعتبر متحالفا مع الحوثيين.
وأكدت اللجان الشعبية في بيان أنها سيطرت على عدد من المباني الحكومية التي كانت من قبل تحت حراسة قوات الأمن.
وأكد محافظ عدن عبد العزيز بن حبتور في تصريحات نقلها موقع 26 سبتمبر الإخباري التابع لوزارة الدفاع اليمنية وقوع الاشتباكات لكنه نفى سيطرة الموالين لهادي على مبنى التلفزيون في عدن.
ونقل الموقع عن محافظ عدن الذي تجعله ميوله السياسية أقرب لهادي من الحوثيين قوله “الوضع في عدن تحت السيطرة ويجري حاليا معالجة ما حدث.”

إلى الأعلى