الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / متسابقو السلطنة يحصدون المراكز الأولى في بطولة الإمارات للكارتينج
متسابقو السلطنة يحصدون المراكز الأولى في بطولة الإمارات للكارتينج

متسابقو السلطنة يحصدون المراكز الأولى في بطولة الإمارات للكارتينج

الحبسي يحصد لقب الميني والرواحي يتألق في السينيور ودي دي 2

واصل أبطال السلطنة في رياضة الكارتينج تألقهم في الجولتين التاسعة والعاشرة من منافسات روتكس ماكس للكارتينج والتي اقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة. نجوم السلطنة رغم الظروف التي أحاطت بهم قبل هذه الجولة إلا أن العزيمة والإصرار على تقديم أفضل مستوى ساهم في وصولهم لمنصات التتويج في هذه الجولتين. حيث تمكن شهاب الحبسي من الفوز بلقب الجولتين التاسعة والعاشرة، بينما حل المتسابق محمد الحبسي في المركز الخامس في الجولة التاسعة وفي المركز الثاني عشر في الجولة العاشرة. أما المتسابق خالد الوهيبي فقد حل في المركز السادس في الجولة التاسعة إلا أنه عاد بقوة في الجولة العاشرة وتمكن من الصعود لمنصات التتويج بعدما حل في المركز الثالث. المتسابق الآخر عبدالله الرواحي هو الآخر فلم يتزحزح عن منصات التتويج بعدما حل في المركز الثاني، إلا انه لم يشارك في الجولة العاشرة بسبب ارتباطه بالدراسة. نجم الفريق سند الرواحي دخل الجولة التاسعة بقوة وتمكن من الحصول على المركز الثاني، وهو نفس المركز الذي حصل عليه في الجولة العاشرة.
فئة “مايكرو ماكس”
البداية كانت مع المتسابق محمد الحبسي والذي يشارك في فئة “مايكرو ماكس” فقد دخل الجولة التاسعة من البطولة بالتجارب التأهيلية حيث جاء في المركز السادس بعد أن حل المتسابق ثيو كيكاتو في المركز الأول وجاء المتسابق اليكس كورنور في المركز الثاني وحصل على المركز الثالث المتسابق خالد صعب. أما في السابق الأول فتراجع محمد الحبسي إلى المركز الخامس بعد سباق قوي، وجاء المتسابق ثيو كيكاتو في المركز الأول وحل في المركز الثاني المتسابق خالد صعب، بينما حصد على المركز الثالث المتسابق زيجي كارمنشيك. وفي السباق الثاني فلم يتمكن محمد الحبسي من التقدم عن المركز الخامس بعد منافسة كبيرة من قبل المتسابقين، ليحل المتسابق زيجي كارمنشيك في المركز الأول وجاء المتسابق ثيو كيكاتو في المركز الثاني بينما حصل على المركز الثالث المتسابق خالد صعب. السباق الثالث والنهائي في هذه الفئة لم يكن أفضل حالا من سابقه حيث لم تتغير الصدارة بعدما استطاع المتسابق زيجي كارمنشيك من الحصول على المركز الأول وحل المتسابق خالد صعب في المركز الثاني وجاء المتسابق جيمي دي في المركز الثالث، بينما ظل المتسابق محمد الحبسي في المركز الخامس.
في الجولة العاشرة من البطولة فقد بدأها المتسابق محمد الحبسي بالتجارب التأهيلية والتي جاء فيها في المركز الخامس عشر، إلا أنه تمكن من تعديل وضعه في السباق الأول بعدما تمكن من الحصول على المركز الثامن بعد أن حصل زيجي كارمنشيك على المركز الأول وحل في المركز الثاني خالد صعب بينما حصل على المركز الثالث ثيو كيكاتو. وفي السباق الثاني واصل محمد الحبسي من تقديم عرض قوي مكنه من احتلال المركز الرابع في هذه السباق بعد حصل ثيو كيكاتو على المركز الأول وجاء المتسابق زيجي كارمنشيك في المركز الثاني بينما حل في المركز الثالث خالد صعب. السباق الثالث في الجولة العاشرة ظل محمد الحبسي في المركز الرابع بعدما تمكن ثيو كيكاتو من الحصول على المركز الأول وجاء في المركز الثاني المتسابق زيجي كارمنشيك بينما حل في المركز الثالث خالد صعب. أما في السباق الرابع والأخير من هذه الفئة فتراجع محمد الحبسي للمركز 12 بعد تعرض لتصادم من اللفات الأولى من السباق ليحصد المتسابق ثيو كيكاتو لقب الجولة العاشرة وحل في المركز الثاني زيجي كارمنشيك في المركز الثاني بينما حصل على المركز الثالث جيمي دي.
فئة ميني ماكس
المتسابق الآخر شهاب الحبسي فواصل تألقه في هذه الجولة التاسعة والذي بدأ بالتجارب التأهيلية والتي حل فيها في المركز الرابع، بعد أن حصل المتسابق سيم كونمكبسي على المركز الأول وجاء المتسابق أمير دارجي في المركز الثاني وحل المتسابق وليم كريستال في المركز الثالث. أما في السباق الأول فتراجع شهاب الحبسي حتى المركز الخامس بعد منافسة كبيرة، وجاء المتسابق سيم كونمكبسي في المركز الأول وحل المتسابق أمير دارجي في المركز الثاني، بينما حصل على المركز الثالث المتسابق وليم كريستال. وفي السباق الثاني فتقدم شهاب الحبسي حتى المركز الرابع بعد أن حصل المتسابق سيم كونمكبسي على المركز الأول، وحل المتسابق أمير دارجي في المركز الثاني، بينما حصل المتسابق وليم كريستال على المركز الثالث. السباق الثالث والنهائي في هذه الفئة قدم شهاب الحبسي المستوى المعروف عنه وتمكن من صعود منصة التتويج بجدارة بعدما تمكن من الحصول على المركز الأول، وجاء المتسابق أمير دارجي في المركز الثاني، بينما حصل على المركز الثالث المتسابق سيم كونمكبسي.
في الجولة العاشرة من البطولة دخل البطل شهاب الحبسي بالتجارب التأهيلية وتمكن من الحصول على المركز الأول وجاء وليم كريستال في المركز الثاني بينما حل أمير دارجي في المركز الثالث. وفي السباق الأول واصل البطل شهاب الحبسي سيطرته على الصدارة في المركز الأول وحل أمير دارجي في المركز الثاني بينما حصل سيم كونمكبسي على المركز الثالث. وفي السباق الثاني في هذه الفئة فلم يخب شهاب الحبسي ظن الجميع بعدما تمكن من مواصلته حصد الصدارة، وجاء في المركز الثاني أمير دارجي، وحل سيم كونمكبسي ثالثا. السباق الثالث والنهائي في هذه الفئة للجولة العاشرة قدم البطل شهاب الحبسي أفضل عروضه القوية بعدما تمكن من الفوز بلقب الجولة العاشرة بجدارة، وحل وليم كريستال ثانيا، بينما جاء في المركز الثالث سيم كونمكبسي.
فئة جونيور
المتسابق خالد الوهيبي والذي يشارك في فئة جونيور بدأ الجولة التاسعة من هذه البطولة بالتجارب التأهيلية والتي دخلها بقوة وتمكن من الحصول على المركز الثالث، بعد أن جاء المتسابق تيمور كارمنتشي في المركز الأول وحل في المركز الثاني المتسابق لوكاس بيترونسون بينما جاء في المركز الثالث المتسابق خالد الوهيبي. أما في السباق الأول فتراجع خالد الوهيبي حتى المركز الخامس، بعد جاء المتسابق تيمور كارمنتشي في المركز الأول وحصل على المركز الثاني المتسابق فيراسر روسن بينما حل في المركز الثالث المتسابق ألين بوامنيز. وفي السباق الثاني لم يستطع خالد الوهيبي من المحافظة على مركزه فتراجع للمركز السادس، بعد أن جاء المتسابق تيمور كارمنتشي في المركز الأول وحل في المركز الثاني فيراسر روسن، وحصل على المركز الثالث المتسابق تيمور تشون. أما في السباق الثالث والنهائي من هذه الفئة فلم يتغير الحال بالنسبة إلى المتسابق خالد الوهيبي بعدما ظل أنهى السباق في المركز السادس، وجاء المتسابق تيمور كارمنتشي في المركز الأول وحل في المركز الثاني المتسابق فيراسر روسن، بينما حصل على المركز الثالث المتسابق تيمور تشون.
الجولة العاشرة شكلت استفادة كبيرة للمتسابق خالد الوهيبي والذي دخل الجولة بالتجارب التأهيلية والتي حل فيها في المركز الخامس بعدما جاء تيمور كارمنتشي في المركز الأول وحصل على المركز الثاني فيراسر روسن، بينما حصل على المركز الثالث لوكاس بيتروسون. وفي السباق الأول لهذه الفئة خرج خالد الوهيبي من السباق بعد تعرضه لحادث من بداية السباق. أما في السباق الثاني فعاد البطل خالد الوهيبي إلى الصدارة والتألق بعدما تمكن من مقارعة المتسابقين بقوة والوصول إلى المركز الثالث، بينما حل في المركز الأول تيمور كارمنتشي وجاء في المركز الثاني لوكاس بيتروسون. السباق الثالث والنهائي في هذه الفئة وضح الوجه الحقيقي للمتسابق خالد الوهيبي الذي لم يتزحزح عن منصات التتويج بعدما تمكن من الحصول على المركز الثالث، وجاء في المركز الأولى تيمور كارمنتشي بينما حصل على المركز الثاني لوكاس بيتروسون.
فئة سينيور
البطل الآخر عبدالله الرواحي والذي يشارك في هذه البطولة في فئة سينيور بدأ الجولة التاسعة بالتجارب التأهيلية بعد حل في المركز الرابع بعد أنا المتسابق اليكسندر سليمني في المركز الأول وجاء في المركز الثاني المتسابق توم بالي بينما حل في المركز الثالث المتسابق جوليو بيموني. وفي السباق الأول فلم تكن الصدارة إلا لأهلها بعدما تمكن المتسابق عبدالله الرواحي من احتلال مركزه الطبيعي في المركز الأول وجاء المتسابق جوليو بيموني في المركز الثاني، بينما حصل على المركز الثالث المتسابق علي النجار. أما في السباق الثاني فواصل عبدالله الرواحي تقديم أفضل عروضه وتمكن من مواصلة تالقه والحصول على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني المتسابق جوليو بيموني، بينما حصل على المركز الثالث المتسابق توم بالي. وفي السباق الثالث والنهائي لهذه الفئة فتراجع عبدالله الرواحي للمركز الثاني بعد تنافس كبير من قبل المتسابقين، ليحتل المتسابق توم بالي المركز الأول، بينما حل عبدالله الرواحي في المركز الثاني وجاء المتسابق اليكسندر سليمني في المركز الثالث. في الجولة العاشرة من هذه البطولة لم يشارك البطل عبدالله الرواحي بسبب ارتباطه بالدراسة.
فئة دي دي 2
المتسابق سند الرواحي الذي يشارك في فئة دي دي 2 فقد دخل الجولة التاسعة بقوة بعدما حل في المركز الأول في التجارب التأهيلية، وجاء في المركز الثاني المتسابق سين ببانجتون، بينما حصل على المركز الثالث المتسابق امانويل باجيني. وفي السباق الأول في هذه الفئة فقد فتراجع سند الرواحي للمركز الثاني بعدما استطاع المتسابق سين ببانجتون من الحصول على المركز الأول، وجاء المتسابق بيرس والش في المركز الثالث. أما في السباق الثاني فلم تتغير مراكز الصدارة بعدما شهد السباق تنافسا كبيرا، حيث حل سين ببانجتون في المركز الأول وجاء سند الرواحي في المركز الثاني بينما حصل بيرس والش على المركز الثالث. وفي السباق الثالث والنهائي وبعد مطاردة لصيقة ين المتسابقين واصل سين ببانجتون من الحصول على المركز الأول وجاء المتسابق سند الرواحي في المركز الثاني، بينما ظل بيرس والش في المركز الثالث.
أما في الجولة العاشرة من هذه البطولة فقد بدأها النجم سند الرواحي بالتجارب التأهيلية والتي حل فيها في المركز العاشر بعدما حل في المركز الأول سين ببانجتون وجاء بيرس والش في المركز الثاني وحصل على المركز الثالث رامي عزام. وفي السباق الأول فقد خرج سند الرواحي من السباق بعد عطل فني في سيارته. وفي السباق الثاني ايضا لم يشارك سند الرواحي بسبب استمرار العطل الفني في سيارته مما أجبره على عدم المشاركة. إلا أنه في السباق الثالث والنهائي للجولة العاشرة دخل سند الرواحي بقوة وتمكن من تقديم عرض قوي وحصل على المركز الثاني، بينما جاء في المركز الأول بيرس والش، وحصل على المركز الثالث رامي عزام.

مشاركة استثنائية

المشارك الصغير عبدالله بن احمد الحبسي والذي يشارك في في الجولة العاشرة من البطولة في فئة “البينمبيو” والتي شكلت هذه المشاركة نقطة ايجابية في صالحه وسط متابعة من مدربي الفريق الذين واصلوا اعطائه النصائح. الحبسي حل في التجارب في المركز العاشر بعدما جاء المتسابق زيد حداد في المركز الأول وحل في المركز الثاني المتسابق هاري حنام، بينما حل في المركز الثالث المتسابق لويس انجلاند. وفي السباق الأول استطاع عبدالوهاب الحبسي استطاع من التقدم حتى المركز التاسع بعدما حل زيد حداد في المركز الأول وجاء لويس انجلاد ثانيان بينما حصل على المركز الثالث بيرتي جوبيونس. السباق الثالث والنهائي في هذه فقد خاص المتسابق عبدالوهاب الحبسي منافسة كبيرة إلا أنه أنهى السباق والجولة العاشرة في المركز العاشر بعدما حل في المركز الأول زيد حداد، وجاء في المركز الثاني هاري حنام بينما حصل على المركز الثالث فيليبو بارميجوني.

شرح الصور:

- تكريم عبدالوهاب الحبسي
- سند الرواحي في منصة التتويج
- تتويج خالد الوهيبي
- تتويج شهاب الحبسي بلقب الجولة
- خالد الوهيبي في السباق
- عبدالله الرواحي في المنافسات

إلى الأعلى