الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جماعة صوت التنمية تطرح مسابقة “سنبصم فكرا”.. وتبدأ استقبال المشاركات
جماعة صوت التنمية تطرح مسابقة “سنبصم فكرا”.. وتبدأ استقبال المشاركات

جماعة صوت التنمية تطرح مسابقة “سنبصم فكرا”.. وتبدأ استقبال المشاركات

أعلنت جماعة صوت التنمية، إحدى الجماعات الطلابية التابعة لعمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس عن مسابقتها “سنَبصِمُ فِكرًا” لجميع المهتمين والراغبين بإيصال أفكارهم من الأعمار 16 سنة فما فوق، من خلال كتابة مقال أو دراسة فكرية، وذلك لتقديمها ضمن الفعاليات المقررة للملتقى التنموي في دورته السادسة التي تنطلق 30 مارس القادم.
وتضمنت محاور المسابقة كيفية تفكير شباب اليوم ونقاط ضعفه وقوته، وطرق تطوير الانظمة التعليمية كالمناهج الدراسية القائمة على الحفظ والتلقين لا الفكر والتفكير، والفجوة الفكرية بين الأجيال مفهوما ومظاهر وآثار وحلول، وتاثير التقنية ووسائل الاعلام الحديثة على الفكر.
وحدد يوم 24 فبراير الجاري كآخر موعد لاستلام المشاركات، على البريد الإلكتروني للمسابقة، وهو almqal.sawt@gmail.com ، وسيتم إصدار كتاب خاص للمسابقة يحمل أفضل المقالات الفائزة ليكون وجهة ثرية للتبادل والتعرف على أفكار مختلفة من الوطن العربي وكيفية الاستفادة منها وتطويرها، كذلك سيتم تقديم جوائز عينية للفائزين بالمسابقة.
ويعتبر الملتقى التنموي المقرر انطلاقه الأحد 30 مارس القادم، من أهم فعاليات جماعة صوت التنمية السنوية، ويحمل هذا العام عنوان “الفكر والمفكّر.. إحياء ومعاصرة” ويتضمن مشاركة جامعات مختلفة من الوطن العربي.

إلى الأعلى