الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون يحذرون من التهام الاحتلال مئات الدونمات بالقدس

الفلسطينيون يحذرون من التهام الاحتلال مئات الدونمات بالقدس

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع من مصادقة سلطات الاحتلال على مخطط للاستيلاء على 546 دونما من أراضي الفلسطينيين في قريتي عنانا والعيسوية شمال شرق القدس، لصالح إقامة مكب للنفايات الصلبة .
واستنكر قريع في بيان صحفي أمس هذا الإجراء العدواني واصفا إياه بأنه انتهاكا صارخا يضاف إلى سلسلة الإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية لتهويد مدينة القدس ، مؤكدا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تريد من خلال هذا المخطط تعزيز النفوذ الإسرائيلي التهويدي بكافة أشكاله وأساليبه.
إلى ذلك جدد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، دعوته للولايات المتحدة الأميركية، بضرورة إلزام إسرائيل بالإفراج عن عائدات الضرائب الفلسطينية.
جاء ذلك لدى استقبال الحمد الله، أمس، في رام الله، منسق مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج فيليب جوردن، بحضور القنصل الأميركي العام في القدس مايكل راتني.
وأكد رئيس الوزراء أن استمرار إسرائيل باحتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية يشكل خرقا لكل المواثيق والمعاهدات الدولية، ويعمل على تعطيل قدرة حكومة الوفاق الوطني في تلبية احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن الحكومة اقترضت من البنوك لدفع 60% من رواتب الموظفين.
ودعا الإدارة الأميركية إلى بذل أقصى الجهود لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق شعبنا والإفراج عن أموال الضرائب، وشدد على ضرورة أن تقوم الدول المانحة بالالتزام بتعهداتها تجاه دعم الحكومة الفلسطينية في ظل المرحلة الحرجة التي تمر بها، وبشكل خاص تمكينها من الإسراع في عملية إعادة إعمار غزة.

إلى الأعلى