الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: الحوثيون يدخلون البيضاء ومناقشات (الإرهاب) تؤجل (الوزاري) العربي

اليمن: الحوثيون يدخلون البيضاء ومناقشات (الإرهاب) تؤجل (الوزاري) العربي

صنعاء ـ وكالات: دخل المسلحون التابعون لجماعة أنصار الله الحوثية مديرية الزاهر في محافظة البيضاء بمساعدة قوات من الجيش، فيما أجلت المناقشات الجارية في واشنطن حول الإرهاب اجتماع وزراء الخارجية العرب المخصص للشأن اليمني والذي كان مقررا انعقاده اليوم.
ونقلت مواقع إخبارية يمنية عن مصادر من المنطقة قولها إن القوات المشتركة دخلت مديرية الزاهر بعد مواجهات عنيفة استمرت ثلاثة أيام في مناطق آل مظفر والسيرة وجباجب والقوعة والعادية والعبيد وطريق السودة سقط خلال قتلى وجرحى من الطرفين.
في حين ذكر مصدر محلي أن دخول الحملة جاء بعد اتفاق مع مشايخ ووجهاء المنطقة , تضمن دخول الحملة لملاحقة المطلوبين من عناصر القاعدة، تحت إشراف مشايخ “آل حميقان” , وكذا اشتراط عدم الاعتداء على المواطنين الأبرياء، أو التعرض لهم , بالإضافة إلى تشكيل لجنة لحصر الأضرار في المنازل التي تعرضت للقصف خلال الأيام الماضية، وتعويضهم.
إلى ذلك أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد بن حلي تأجيل الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي كان مقررا عقده، اليوم ، لبحث الوضع في اليمن إلى ما بعد قمة واشنطن بشأن مكافحة الأرهاب.
وقال بن حلي للصحفيين “تم الاتفاق على إرجاء الاجتماع الوزاري الطارئ، وتحديد موعد لاحق” بعد عودة الوزراء من قمة واشنطن حول مكافحة الإرهاب التي تعقد بين 18 و20 فبراير الجاري في العاصمة الأميركية.
وأوضح بن حلي أن المندوبين الدائمين للدول العربية لدى جامعة الدول العربية، سيعقدون اجتماعا تشاوريا اليوم، لبحث تطورات الموقف في اليمن.

إلى الأعلى