الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / غدا.. انطلاق فعاليات الجولة الأولى لرالي عمان 2015م .. منافسة قوية منتظرة بين المتسابقين وعودة بعض الأسماء للرالي
غدا.. انطلاق فعاليات الجولة الأولى لرالي عمان 2015م .. منافسة قوية منتظرة بين المتسابقين وعودة بعض الأسماء للرالي

غدا.. انطلاق فعاليات الجولة الأولى لرالي عمان 2015م .. منافسة قوية منتظرة بين المتسابقين وعودة بعض الأسماء للرالي

تنطلق غدا الجمعة أولى جولات بطولة عمان للراليات للموسم الحالي 2015م في محافظة مسقط بمنطقتي الجفنين والمسفاة فيما سيستضيف سيتي سنتر مسقط مراسم الانطلاق يوم الجمعة 20 فبراير والختام السبت 21 فبراير. وكانت اللجنة المنظمة لبطولة عمان للراليات 2015م قد انهت جميع استعداداتها لتنظيم هذا الحدث الرياضي السياحي بعد اجتماع اللجنة المنظمة للرالي في مقر الجمعية العمانية للسيارات للوقوف على آخر الاستعدادات الفنية والتنظيمية لإنجاح هذه الفعالية والتي من المتوقع أن تشهد منافسة قوية بعد عودة بعض الأسماء التي غابت عن المشاركة في الجولات الماضية لأسباب مختلفة ومن المتوقع مشاركة مميزة من ابطال هذه المسابقة.
وكانت اللجنة المنظمة لبطولة عمان للراليات قد أصدرت جدول البطولة للموسم الحالي والذي يتضمن إقامة 5 جولات بمختلف محافظات ومناطق السلطنة، حيث ستنطلق البطولة في جولتها الأولى من محافظة مسقط ومن المتوقع أن تشهد مراسم انطلاق الرالي من أمام مركز سيتي سنتر السيب يوم الجمعة 20 فبراير الحالي حضور جمهور غفير نظرا لإقامتها في موقع عام حتى يتمكن أكبر عدد من الجماهير مشاهدة الانطلاق والتعرف عن قرب على هذه الرياضة والتي انطلقت في السلطنة مع نهاية السبعينيات وسيستضيف المركز أيضا فعالية ختام السباق في اليوم التالي والذي سوف يرعاه خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية.
الفحص الفني
سيتم إجراء الفحص الفني للسيارات الذي سيسبق السباق في مقر الجمعية يوم الجمعة 20 فبراير من الساعه 9-11 صباحا وسوف يتم التركيز على جميع جوانب السلامة والأمان بالنسبة للسيارات المشاركة وخلوها من العيوب الفنية والتي ستؤثر على سلامة السيارة والمتسابق ومساعده.
وبناء على رغبة الجميع فإن مركز الصيانة بالنسبة للسباق سوف يقام في مواقف مركز مسقط سيتي سنتر حتى يتمكن المشاهد من التعرف عن قرب حول كيفية الصيانة السريعة للسيارات والمعدات الموجودة والمستخدمة في عملية صيانة سيارات السباق.
المراحل
حددت اللجنة المنظمة للرالي مراحل سباق الجولة والتي ستقام يوم السبت 21 فبراير الحالي في منطقتي المسفاة والجفنين حيث ستنظم مرحلتان فقط وستكون مرحلة الجفنين لمسافة 17 كيلو مترا وستعاد 3 ثلاث مرات فيما ستكون مرحلة المسفاة لمسافة 10 كيلومترات وستعاد 3 مرات وتم توزيع كتيب الرالي بالنسبة للمتسابقين يوم أمس حسبما تم الاتفاق عليه من قبل أعضاء اللجنة.
حضور وحملة إعلامية
من المتوقع أن تعود الجماهير تدريجيا الى حضور فعاليات الرالي هذا الموسم مع عودة مجموعة لا باس بها من المتسابقين للمشاركة بالبطولة بالإضافة الى قرار اللجنة المنظمة تنظيم مرحلتين خارج محافظة مسقط وتم التركيز على توسيع القاعدة الجماهيرية للراليات وعشاق هذه الرياضة بتسليط الضوء على اخر اخبار البطولة في مواقع التواصل الاجتماعي والتغطية الإعلامية في الإذاعة والتلفزيون وباقي الوسائل الإعلامية لمختلف الاحداث المتعلقة بعالم الراليات المحلية.

اللاسلكي في الرالي
تقوم الجمعية السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي بتوفير خدمات الاتصالات اللاسلكية لبطولة عمان للراليات ونظرا لوقوع معظم مراحل ومسارات الرالي وسط الجبال والاودية فإن الاتصالات اللاسلكية هي أفضل وسيلة لربط معظم المسارات مع غرفة التحكم لعمليات الرالي، وتشمل مسؤولية أعضاء هواة اللاسلكي ربط جميع المختصين والمسؤولين في شبكة واحدة لتسهيل الاتصالات بينهم وعدم انقطاعها خلال سير الرالي لضمان سلامة المتسابقين والجماهير ، كما يسهل تدفق المعلومات اولا بأول الى غرفة العمليات من اتخاذ تدابير ضرورية ويغطي أعضاء الجمعية السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي مسارات الرالي بأجهزتهم اللاسلكية ويقومون بنقل مختلف المعلومات بشكل مباشر.
المتسابقون
تم مساء امس الانتهاء من تسجيل المتسابقين الراغبين في المشاركة بالبطولة من خلال جولتها الأولى ويتقدمهم المتسابق زكريا العامري والذي غاب عن المشاركة خلال الموسمين الماضيين كما أكد المتسابق المخضرم حمود الطوقي جاهزيته للعودة للمنافسة بالبطولة عقب تعافيه من الإصابة وإجرائه لعملية جراحية بالرجل كما سيلتحق بالرالي إبنه المتسابق اليافع جراح حمود الطوقي والذي أنهى عملية تجهيز سيارته للمشاركة بالرالي.
ومن الأسماء التي تسعى للعودة المتسابق الشاب زكريا العامري كما قام المتسابق زكريا العامري باحضار سيارة جديدة للمشاركة بالسباق وتسعى اللجنة الى جذب أسماء جديدة وضخ دماء جديدة الى هذه الرياضة التي تمتد إلى ما يقارب سبعة وثلاثين عاما في السلطنة وسوف يشارك بالرالي أيضا خالد صومار وخالد المنجي وسعيد المنجي وفيصل الراشدي وسيف الحارثي وحميد الوائلي.
الانطلاق والختام
سيستضيف مركز سيتي سنتر مسقط إنطلاق الرالي يوم غد الجمعة 20 فبراير الحالي في المواقف الخارجية للمركز بينما سيكون ختام الرالي بنفس الموقع في اليوم التالي والذي سيرعاه الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية ، وكانت إدارة مركز سيتي سنتر قد قامت وبالتعاون مع أعضاء الجمعية بزيارة لموقع الحدث للاطلاع على التجهيزات المطلوبة لإنجاح هذه الفعالية وفي هذا الخصوص قال حسام بن محمد المنذري مدير أول سيتي سنتر مسقط بان المركز قدم تسهيلات للجمعية بغرض تشجيع جميع فئات المجتمع للتعرف على رياضة الراليات كونها إحدى أفضل الرياضات التي تراعي عنصر الامن والسلامة عند إقامة السباقات خارج الحلبات لذلك عملنا مع الجمعية لإبراز هذه النقطة وتعريف المجتمع بأمور السلامة عند قيادة المركبات وكذلك تعريف الجمهور على سيارات السباقات وكيفية صيانتها السريعة في موقع واحد.

إلى الأعلى