الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الإعلان عن الفائزين في مسابقة “بلادي أصالة وجمال”رسومات طلابية من واقع البيئة العمانية والمعالم الحضارية للسلطنة
الإعلان عن الفائزين في مسابقة “بلادي أصالة وجمال”رسومات طلابية من واقع البيئة العمانية والمعالم الحضارية للسلطنة

الإعلان عن الفائزين في مسابقة “بلادي أصالة وجمال”رسومات طلابية من واقع البيئة العمانية والمعالم الحضارية للسلطنة

أحمد السعدي يفوز بالمركز الأول وغيثاء النصيرية ثانيا وهدى السعيدية في المركز الثالث

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
احتفلت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع السوق الحرة (مسقط) بتكريم الفائزين بمسابقة (بلادي اصالة وجمال) التي اقيمت بالتعاون بين المؤسستين وشملت مختلف مدارس السلطنة وهي عبارة عن رسومات طلابية من واقع البيئة العمانية والمعالم الحضارية للسلطنة . رعى حفل تكريم الفائزين سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية بحضور عبدالعزيز بن سعود الرئيسي رئيس مجلس إدارة السوق الحرة (مسقط ) والطلبة الفائزين وعدد من المسؤولين والمشرفين على المسابقة . وجاءت المسابقة ( بلادي أصالة وجمال )كتعاون بين القطاع العام والخاص، حيث تقدمت السوق الحرة (مسقط) بفكرة المسابقة التي تتمثل في تقديم الطلاب لأفضل رسم تعبيري عن المقومات التي تزخر بها السلطنة ، وفي ذلك استعراض وإطلاق لمواهب الطلاب لإبداعاتهم وأفكارهم مما يعزز القيم التي يتبنونها عن وطنهم. والقى مبشر بن عبد المجيد الرستم مدير التسويق وتطوير الاعمال بالسوق الحرة مسقط كلمة قال : نحتفل بتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين في مسابقة الرسم، ( بلادي أصالة وجمال ) والتي طرحت في مدارس وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع السوق الحرة ، حيث استهدفت المسابقة طلاب الصفوف من 5 – 9 .واشار الرستم الى ان المسابقة في مجال الرسم والفنون التشكيلية تعتمد فكرتها على تقديم الطلاب لأفضل رسم تعبيري عن المقومات التي تزخر بها السلطنة ، وفي ذلك استعراض وإطلاق لمواهب الطلاب لإبداعاتهم وأفكارهم مما يعزز القيم التي يتبنونها عن وطنهم.واوضح انه تم تشكيل لجنة داخلية من السوق الحرة لاختيار الرسومات الفائزة من بين( 253) مشاركة طلابية تم استلامها من ختلف المحافظات التعليمية .
واشار الى ان الفائز الأول حصل على 300 ريال عماني
وحصلت مدرسته على 7 حاسب آلي محمول ، فيما حصل الفائز الثاني: على 200 ريال عماني وتحصل مدرسته على عدد 5 حاسب آلي محمول، فيما حصل الفائز بالمركز الثالث على 100 ريال عماني وتحصل مدرسته على عدد3 حاسب آلي محمول. واكد مبشر الرستم على ان المبادرة تاتي كجزء من أدوار المسؤولية الاجتماعية والتي يعزز فيها السوق الحرة دوره في المجتمع مؤمنا بأن بناء الوطن مسؤولية اجتماعية على الجميع؛ كما أنه في رؤيته الجديد سيكون داعما لقطاعات مختلفة في السلطنة وسيكون للتربية والتعليم جزء وافر منه . من جانبه اكد سعادة سعود بن سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية على ان وزارة التربية والتعليم ترحب دائما بمثل هذه المبادرات التي من شأنها ان تدعم الطلبة وتنمي فيهم روح المنافسة وايضا تشجع مواهبهم الفنية ، متقدما بالشكر الجزيل لمؤسسة السوق الحرة مسقط داعيا بقية مؤسسات القطاع الخاص الى الحذو بمثلها . من جانبه قال عبدالعزيز بن سعود الرئيسي رئيس مجلس ادارة السوق الحرة مسقط : ان هذه المبادرة تأتي في اطار الشراكة المجتمعية التي يقدمها السوق للمجتمع وخصوصا وزارة التربية والتعليم .واعلن الرئيسي ان السوق الحرة مسقط تعتزم بعام 2017م تقديم بعثات دراسية للطلبة على حساب السوق لتكملة دارستهم بالخارج ، مشيرا الى غيرها من المبادرات القادمة التي تدخل في اطار ما يقدمة السوق الحرة للمجتمع . وتهدف إلى تشجيع الطلبة الموهوبين في مجال الرسم وتحفيز الابداع والابتكار وتنمية قيم المواطنة والإحساس بالجمال والمحافظة على التراث وتعزيز الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني والخاص في رعاية الموهوبين .وقد بدأ العمل بها بعد الاتفاق وموافقة الوزارة بتاريخ ( 18/ سبتمبر 2014م ) ؛ حيث اشترك (( 253)) طالب خلال شهر أكتوبر من عام 2014م ؛ وكانت الأعمال التي تقدم بها الطلبة تزخر بجماليات بلدنا الحبيبة عمان .
وقد حصل الطالب أحمد بن علي بن أحمد السعدي بالصف التاسع من مدرسة خالد بن الوليد للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الباطنة على المركز الاول ، فيما فازت الطالبة غيثاء بنت ناصر بن سالم النصيري بالصف الخامس من مدرسة التسنيم للتعليم الأساسي بمحافظة جنوب الشرقية بالمركز الثاني وحصلت الطالب هدى بنت حارب بن عبدالله السعيدي من مدرسة قباء للتعليم الأساسي بمحافظة شمال الباطنة على المركز الثالث .

إلى الأعلى