السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / خام عمان بـ57.59 دولار وتخمة المعروض تهبط بالنفط في الأسواق العالمية

خام عمان بـ57.59 دولار وتخمة المعروض تهبط بالنفط في الأسواق العالمية

مسقط ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات: بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر أبريل القادم أمس 59ر57 دولار أميركي فيما ادت تخمة المعروض الى تراجع النفط في الأسواق العالمية.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد ارتفاعا بلغ 86 سنتا عن سعر يوم الخميس الذي بلغ 73ر56 دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر مارس المقبل بلغ 46 دولارا أميركيا و73 سنتا مسجلا بذلك انخفاضا بلغ 14 دولارا أميركيا و28 سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر فبراير الجاري.
من جانبها تراجعت أسعار خام النفط برنت دون 60 دولارا للبرميل مع تأثر السوق بتخمة المعروض وارتفاع مخزونات الخام الأميركية لمستويات قياسية.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الخميس إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 7.7 مليون برميل إلى مستوى قياسي 425.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.
وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت للعقود تسليم ابريل 27 سنتا إلى 59.94 دولار للبرميل.
وتراجعت عقود الخام الأميركي الخفيف تسليم مارس التي انقضي تداولها أمس 24 سنتا إلى 50.92 دولار لبرميل.
وكانت التداول هادئا في التعاملات الاسيوية مع اغلاق الاسواق في الصين وسنغافورة وبضع دول اخرى في عطلة السنة القمرية الجديدة.
وفي حين أن ارتفاع المخزونات يؤدي عادة لتراجع الأسعار إلا أن الخام حصل على بعض الدعم من تراجع عدد حفارات النفط العاملة في الولايات المتحدة إذ أنه يشير إلى هبوط الامدادات مستقبلا.
وأظهر مسح أسبوعي لشركة بيكر هيوز للخدمات النفطية الأسبوع الماضي ان عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة هبط إلي أدنى مستوى منذ اغسطس 011 رغم ان بيانات حكومية اشارت الي ان انتاج النفط الاميركي بلغ 9.2 مليون برميل يوميا وهو اعلى مستوى منذ 1973 .
وقال توني نانان مدير المخاطر في ميتسوبيشي كورب بطوكيو “اعتقد اننا سنرى هبوطا كبيرا آخر (في عدد الحفارات النفطية) سيقدم دعما للسوق.”

إلى الأعلى