الأحد 17 ديسمبر 2017 م - ٢٨ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / مقتل وإصابة العشرات في انفجارات بليبيا

مقتل وإصابة العشرات في انفجارات بليبيا

بنغازي – وكالات : قتل أكثر من 40 شخصا على الأقل بينهم خمسة مصريين وجرح نحو 70 آخرين في ثلاثة تفجيرات بسيارات مفخخة هزت في وقت متزامن صباح أمس ثلاثة مواقع حيوية في مدينة القبة في ليبيا . فيما تبنى الفرع الليبي لداعش الذي يدعى “ولاية برقة” هجومين من الهجمات الثلاثة . وقال مسؤول أمني في منطقة الجبل الأخضر إن “أكثر من 40 قتيلا وأكثر من 70 جريحا
سقطوا في ثلاثة انفجارات متزامنة بسيارات مفخخة ربما يقودها انتحاريون استهدفت صباح أمس الجمعة مديرية أمن مدينة القبة (30 كلم غرب درنة) ومحطة توزيع للوقود إضافة إلى منزل رئيس البرلمان المعترف به دوليا عقيلة صالح عيسى”. وأكد شهود ومسعفون ومصادر طبية الحصيلة. وقال شهود إن “الانفجارات كانت متزامنة وكان دويها عاليا جدا وسمع في مختلف أرجاء المدينة” الصغيرة التي تبعد نحو 50 كلم شرق مدينة البيضاء حيث المقر المؤقت للحكومة الليبية المعترف بها دوليا. وقال مسعفون إن “عدد الضحايا الأكبر كان في محطة توزيع الوقود في المدينة ومعظمهم من المدنيين الذين قدموا للتزود بالوقود من هذه المحطة المزدحمة التي شح عنها الوقود خلال الأيام الماضية ما تسبب في هذا الازدحام”، مؤكدين نجاة رئيس البرلمان من الحادثة كونه لم يكن متواجدا في المنزل.
وفي السياق نفسه ، قالت حسابات على صلة بداعش على تويتر إن اثنين من جنودها قاما بتنفيذ عمليتين استهدفتا غرفة عمليات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في المنطقة الشرقية والجبل الأخضر في منطقة القبة”. ولم يذكر داعش التفجير الثالث في محطة توزيع الوقود في مدينة القبة حيث وقع معظم الضحايا من المدنيين في هذه المنطقة الواقعة شرق ليبيا .

إلى الأعلى