الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يفتح النار بـ ” الجلزون ” وتحذيرات من انهيار السلطة
الاحتلال يفتح النار بـ ” الجلزون ” وتحذيرات من انهيار السلطة

الاحتلال يفتح النار بـ ” الجلزون ” وتحذيرات من انهيار السلطة

القدس المحتلة – وكالات : فتحت قوات الاحتلال النار على الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت أمس عند المدخل الرئيسي لمخيم الجلزون للاجئين، شمال مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة . فيما حذرت الولايات المتحدة من أن السلطة الفلسطينية قد تكون على شفير الانهيار بسبب نقص في التمويل في وقت تجمد إسرائيل تحويل الضرائب المترتبة للفلسطينيين ومساعدات المانحين لهم.
وأصيب 7 فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي وجرى نقل المصابين إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج. بينما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق الشديد جراء قنابل الغاز المسيل للدموع.
وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز بشكل مكثف جدا على الفلسطينيين والفتية الغاضبين على جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما تعمدت إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على منازل المواطنين الفلسطينيين ، لإيقاع أكبر قدر ممكن من الإصابات. وأشعل الفلسطينيون الإطارات المشتعلة، واستخدموا حاويات القمامة في مواجهاتهم، للاختباء خلفها في المواجهات، وكمنصات لإطلاق الزجاجات الحارقة والألعاب النارية نحو جيش الاحتلال.
على صعيد آخر ، أجرت واشنطن محادثات عاجلة مع قادة محليين وأطراف آخرين في عملية السلام المتعثرة في الشرق الأوسط ساعية للدفع في اتجاه صرف المزيد من المبالغ للسلطة الفلسطينية. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي للصحافيين “إننا قلقون على قدرة السلطة الفلسطينية على الاستمرار اذا لم تتلق أموالا قريبا”. وأوضحت أن هذه الأموال تشمل استئناف التحويلات الشهرية للضرائب التي تجبيها إسرائيل لحساب السلطة الفلسطينية والسماح بوصول المساعدات من الجهات المانحة.

إلى الأعلى