الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الإرهابيون يطلقون قذائفهم ومفخخاتهم على حلب وقرداحة والجيش يؤمن العائلات في دوما

سوريا: الإرهابيون يطلقون قذائفهم ومفخخاتهم على حلب وقرداحة والجيش يؤمن العائلات في دوما

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
أطلق الإرهابيون في سوريا قذائف على حلب وفجروا سيارة مفخخة في قرداحة الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى
وجرحى، فيما أمن الجيش عائلات لجأت إليه هربا من ممارسات الإرهابيين في دوما بالغوطة الشرقية.
وقتل رجل وامرأة وأصيب 20 آخرون بجروح أمس جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على حي الميدان ومنطقة بستان كليب في مدينة حلب.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة السورية أن ثلاث قذائف هاون أطلقها إرهابيون سقطت في منطقة بستان كليب وقرب جامع الصديق وفلافل النزهة في حي الميدان بمدينة حلب ما أدى إلى مقتل رجل وامرأة وإصابة 20 بجروح تم نقلهم إلى مشفى الرازي.
من جانبها قالت وسائل إعلام سورية إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا في انفجار سيارة مفخخة بمدينة القرداحة في غرب سوريا.
وهذا أول انفجار يستهدف القرداحة بمحافظة اللاذقية، حيث ينظر الإرهابيون إلى القرداحة باعتبارها جائزة كبرى في الصراع. ويبلغ عدد سكان القرداحة خمسة آلاف نسمة يسكنون قمم التلال التي تشرف على مدينة اللاذقية الساحلية.
من جانبها أمنت وحدات من الجيش السوري خروج عشرات العائلات التي لجأت إلى إحدى النقاط العسكرية من دوما ومزارعها بالغوطة الشرقية هربا من إرهاب وجرائم التنظيمات الإرهابية.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة إن الجيش أمن خروج 30 عائلة تضم نحو 80 شخصا معظمهم من الأطفال والنساء من دوما ومزارعها عن طريق مخيم الوافدين وتم نقل جميع العائلات إلى مركز الإقامة المؤقتة في ضاحية قدسيا بريف دمشق الغربي وتوفير ما يلزمهم من خدمات واحتياجات أساسية وإقامة.
وتنتشر في مزارع وقرى الغوطة الشرقية تنظيمات إرهابية مسلحة تنضوي معظمها تحت ما يسمى تنظيم “جيش الإسلام” الإرهابي قوامه العديد من المرتزقة الأجانب.

إلى الأعلى