السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / توقعات بطقس غائم وأمطار متفرقة وانخفاض نسبي بالحرارة

توقعات بطقس غائم وأمطار متفرقة وانخفاض نسبي بالحرارة

مسقط ـ (الوطن) والعمانية:
توقعت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غائما إلى غائم جزئيا على محافظة مسندم والأجزاء الشمالية للسلطنة مع فرص لهطول أمطار متفرقة اليوم وانخفاض نسبي بدرجات الحرارة.
كما أشارت النشرة الجوية الصادرة من المديرية إلى احتمالية تواصل تصاعد الأتربة وتدني الرؤية الأفقية على معظم محافظات السلطنة ، حيث شهد أمس عدد من ولايات السلطنة هبوب رياح نشطة وانتشار الغبار الكثيف ما تسبب بتدني الرؤية الأفقية بشكل كبير خصوصا بمحافظة جنوب الباطنة وبعض ولايات محافظة مسقط.
وتشير التوقعات إلى احتمال هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على محافظة مسندم والمناطق الساحلية لبحر عمان وجبال الحجر خلال اليومين القادمين .
كما تشير التوقعات إلى استمرار ارتفاع موج البحر على سواحل بحر عمان وسواحل محافظة مسندم ليصل ارتفاع الموج إلى مترين، حيث تهيب المديرية بالصيادين ومرتادي البحر توخي الحذر.
إلى ذلك أكد سالم بن مبارك الحسني رئيس اللجنة المنظمة لطواف عمان 2015 أن اللجنة الرئيسية للطواف ألغت المرحلة الخامسة من الطواف بسبب الرياح النشطة وتطاير الأتربة والغبار.
وتقام اليوم المرحلة الأخيرة من طواف عمان 2015 ، حيث ستنطلق من أمام مبنى الطيران العماني وصولا إلى الشارع البحري بمطرح وسيقام حفل الانطلاق برعاية بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني، فيما سيرعى حفل الختام سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية.

إلى الأعلى