السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: 7 قتلى ببغداد وتقدم للجيش بالأنبار

العراق: 7 قتلى ببغداد وتقدم للجيش بالأنبار

بغداد ـ وكالات: قتل سبعة أشخاص في أعمال عنف متفرقة في بغداد وحولها، فيما تجول عدد من كبار قادة الجيش العراقي في عدد من المناطق التي حررت من قبضة ما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في محافظة الأنبار، غرب بغداد.
وتواصل القوات العراقية من الجيش والشرطة والصحوات وأبناء العشائر، مطاردة مسلحي “داعش” الذين يسيطرون على مناطق في محافظة الأنبار.
وقال قائد القوات البرية الفريق علي غيدان وهو يتفقد منطقة الملعب، إن “قواتنا تمكنت بعد مواجهات استمرت أربعة أيام من تطهير هذه المنطقة التي كانت معقلا لمقاتلي (داعش) بالإضافة إلى أحياء الضباط والبكر وشارع 60 ” وتتوزع هذه المناطق في وسط وجنوب مدينة الرمادي.
واضاف غيدان وهو يتجول بحضور محافظ الانبار احمد خلف الدليمي وقادة عسكريين، ان “قواتنا تواصل تنفيذ عملية لتطهير منطقة العادل والحميرة، وكلاهما جنوب الرمادي، من الإرهابيين”.
وما زالت الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) خارج سيطرة القوات العراقية ويفرض مسلحون من داعش سيطرتهم على وسط المدينة فيما ينتشر آخرون من أبناء العشائر على اطراف المدينة وتحشدت قوات الجيش حولها وفرضت حصارا مشددا عليها، وفقا لمصادر امنية ومحلية.
وفي غضون ذلك، قتل سبعة اشخاص واصيب العشرات في سلسلة هجمات استهدفت اسواقا وقوات امن في بغداد، حسبما افادت مصادر امنية واخرى طبية.

إلى الأعلى