الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: هادي يترأس اجتماعا رسميًّا بعدن .. و(وزاري) عربي الشهر القادم

اليمن: هادي يترأس اجتماعا رسميًّا بعدن .. و(وزاري) عربي الشهر القادم

عدن (اليمن) ـ وكالات: ترأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس أول اجتماع له منذ يناير الماضي بمحافظي أربع محافظات جنوبية وقائد المنطقة العسكرية الرابعة ووكيل جهاز الأمن السياسي، فيما يعتزم وزراء الخارجية العرب مناقشة الوضع اليمني الشهر المقبل.
واستعرض هادي خلال الاجتماع التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية.
ووصل هادي إلى مدينة عدن فجر أمس الأول بعدما تمكن من مغادرة منزله المحاصر في صنعاء، وأصدر عقب وصوله بيانا أكد في مضمونه إلغاء كل الخطوات التي اتخذت منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، وتمسكه بالمبادرة الخليجية.
إلى ذلك قررت جامعة الدول العربية مناقشة تطورات الأوضاع في اليمن خلال اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب المقرر عقدها بالقاهرة يومي الـ 9 والـ 10 من مارس المقبلين.
وأوضح نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي أن القرار “أتى بناء على المشاورات التي قامت بها الأمانة العامة للجامعة مع موريتانيا الرئيس الحالي لمجلس جامعة الدول العربية ومع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية الأخرى، حيث تم الاتفاق على مناقشة إدراج موضوع اليمن على أجندة الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري يومي الـ 9 والـ 10 من مارس المقبل بالقاهرة وذلك بهدف إتاحة الفرصة للجهود المبذولة حاليا للتوصل إلى تسوية للأزمة القائمة في اليمن”.
وأشار بن حلي إلى تواصل الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر لمتابعة التطورات والجهود المبذولة للخروج من الأزمة الراهنة.

إلى الأعلى