الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / هيثم بن طارق: “حصاد اللبان” يعبر عن المحافظة على الإرث التقليدي

هيثم بن طارق: “حصاد اللبان” يعبر عن المحافظة على الإرث التقليدي

صلالة ـ العمانية: قال صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة إن فعاليات اليوم المفتوح لمهرجان حصاد اللبان والتي أقيمت بمحمية أشجار اللبان بوادي دوكة تعبر عن التوجه إلى الإرث التقليدي والمحافظة عليه.. موضحا أن هذه المناسبات تهدف إلى تعريف الشباب والزوار بالماضي ولو بجزء بسيط منه.
وأضاف سموه أن الجهات العاملة في هذا المجال تسعى دائما إلى المحافظة على هذا الموروث واستمراره مشيدا بالمشاركة الكبيرة التي شهدتها فعاليات اليوم المفتوح لمهرجان حصاد اللبان.
جاء ذلك خلال رعاية سموه فعاليات اليوم المفتوح لمهرجان حصاد اللبان الذي نظمه مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية بمحمية أشجار اللبان بوادي دوكة أحد مواقع أرض اللبان المدرج في قائمة التراث العالمي وذلك على هامش
المؤتمر الدولي للمتنزهات والمواقع الأثرية الذي تفتح أعماله اليوم بجامعة ظفار.
من جانب آخر قال معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية إن هذا الحفل يأتي ضمن اهتمام حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه بالشأن المحلي العام وبالإرث الثقافي والحضاري الذي عاشتة عمان عبر العصور، معربا عن تقديره لصاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة على رعايتة لهذا الحفل.
واضاف معالية : إن ما رأيناه هو شهادة حق مارسها الأبناء لمهنة الأجداد والتعامل معها بمحبة قائلا : اننا نفتخر بهذا الأداء ولولا جهدهم وعطاؤهم واهتمامهم بهذا الموروث لما استطعنا ان نرى ما رأيناه اليوم .
وذكر معاليه أن حكومة السلطنة تسعى إلى فتح الأبواب أمام مواطنيها وتعريفهم بكيفية الاستفادة من الفرص المتاحة امامهم والخير الكبير الذي يعم جميع ارجاء عمان داعيا المشتغلين في مجال الموروث التقليدي إلى البحث والاجتهاد والعمل بما يسهم في تطوير اقتصادهم قائلا : نحن نشد على أيديهم ونتمنى ان يستمروا بهذا العمل حتى يثروا انفسهم ويكونوا هم المستفيدين الأوائل والقيمة المضافة لهذا العمل.
وقال معاليه: ان الشباب والشابات اثبتوا اليوم استطاعتهم العمل في مختلف المجالات مشيرا الى ان الايدي العاملة العمانية كانت حاضرة هنا وهذا محل فخر وتقدير متمنيا معاليه التوفيق للجميع ومثمنا الحضور الكبير لفعاليات اليوم المفتوح.

إلى الأعلى