الإثنين 18 ديسمبر 2017 م - ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / لجنة قنصلية وشركة لتشجيع الاستثمار قريبا

لجنة قنصلية وشركة لتشجيع الاستثمار قريبا

وأكد معالي يوسف بن علوى بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية على أهمية انعقاد اللجنة المشتركة بين السلطنة وجمهورية مصر العربية في دورتها الثالثة عشرة بمقر وزارة الخارجية المصرية والبرامج المشتركة لصالح الشعبين العماني والمصري.
وأوضح معاليه في كلمة له في ختام اجتماعات اللجنة المشتركة بين السلطنة وجمهورية مصر العربية أمس أن الفترة القادمة سيتم خلالها الاتفاق على تأسيس لجنة قنصلية مشتركة، معبرا عن امتنانه للجهود التي تبذلها حكومتا السلطنة ومصر لتعزيز العلاقات الثنائية والتي سوف تكون لها نتائج إيجابية ومثمرة.
وقال معاليه إن النظرة إلى مصر لا تحتاج إلى شرح ومصر لها تاريخ من أجل رفعة الإسلام والمسلمين وستظل مصر منارة الأزهر الشريف ومنارة يأتي إليها المسلم وغير المسلم ليتعرف على منابع هذا الدين الذي كله رحمة للعالمين.
من جانبه أكد معالي سامح شكري وزير الخارجية المصري أن التواصل بين السلطنة ومصر سوف يستمر ليس فقط لصالح الدولتين ولكن فيما يتعلق بقضايا الأمن في الوطن العربي بصفة عامة.
وأكد أن أعمال اللجنة المشتركة بين السلطنة ومصر شهدت تفاهما كاملا بين الجانبين وهناك اتفاق على ضرورة إعطاء دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية والتجارية مشيرا إلى أن هناك اتفاقا على إنشاء شركة مشتركة تكون مناصفة بين الجانبين المصري والعماني تعمل على تشجيع الاستثمار المشترك في البلدين .
وأضاف وزير الخارجية المصري إن انعقاد اللجنة المشتركة العمانية المصرية يعكس التفاهم والتعاون المشترك بين البلدين والشعبين في كافة المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة، مشيدا بمواقف السلطنة بفضل حكمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ المتضامنة مع مصر على مدى العقود الماضية.

إلى الأعلى