الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط .. شميد والحارثي يأملان بمواصلة صدارة الترتيب العام للفرق
في تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط .. شميد والحارثي يأملان بمواصلة صدارة الترتيب العام للفرق

في تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط .. شميد والحارثي يأملان بمواصلة صدارة الترتيب العام للفرق

يتطلع فريق النابوده للسباقات المدافع عن اللقب القيام بخطوة كبيرة في طريق تحقيق اللقب الثالث له على التوالي في بطولة تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط نهاية الأسبوع الجاري وذلك مع استضافة حلبة دبي للجولتين 9 و10 يومي الجمعة والسبت 27 و28 فبراير.
وبعد تمكنه من استعادة صدارة الفئة وتقدمه بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، فريق سكاي دايف دبي فالكونز، أكد عضوا الفريق كليمنز شميد وأحمد الحارثي رغبتيهما بتعزيز صدارة النابوده للسباقات والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور قبل التوجه لخوض السباق الأخير في البطولة، والذي سيقام في البحرين يومي 18 و19 أبريل.
وصرح الحارثي: “المنافسة أقوى وأصعب من أي وقت مضى وستسعى جميع الفرق وبالتحديد فريق سكاي دايف دبي فالكونز لتقديم أفضل ما لديهم والعمل على تحقيق التقدم. لكن الأفضلية معنا وهدفنا الآن تعزيز صدارتنا للفئة وتوسيع الفارق”.
وأضاف: “من الرائع أن تكون في القمة، لكن هذا يتطلب مثابرة وجهدا كبيرين للمحافظة على الصدارة. بذلنا جهدا كبيرا في الجولات الأربع الأخيرة في قطر، وتمكنا من تحقيق نتائج متميزة ومن الضروري بالنسبة لنا البناء على ما حققناه هناك والحفاظ على نفس الوتيرة حتى نهاية الموسم”.
وفي المنافسة على لقب السائقين، يطارد شميد لقبه الثاني في ثلاثة أعوام، حيث يتصدر الترتيب الحالي بفارق ست نقاط عن الكويتي المدافع عن اللقب، زيد أشكناني، كما يطمح لإضافة المزيد من الانتصارات إلى رصيده، حيث تمكن حتى الآن من الفوز بخمس جولات من أصل ثمانية.
وبالرغم من تعرض سيارة السائق الألماني لبعض الأعطال والمشاكل خلال الجولتين الأخيرتين في قطر انتهت بكسر المنوب الكهربائي، إلا أنه تمكن من تحقيق المركز الثاني في كلتا الجولتين.
وعلى صعيد الفرق، أثمرت شراكة شميد مع الحارثي في حلبة لوسيل الدولية بتحقيق فوزين متتاليين لصالح النابوده للسباقات، الأمر الذي شجع السائق العماني ورفع من معنوياته وجعله ينتظر بفارغ الصبر انطلاق جولتي دبي نهاية الأسبوع الجاري.
وعلق الحارثي: “في قطر لم نكن قادرين على إظهار سرعاتنا وإمكاناتنا الفردية الحقيقية، لكن بالعمل معا ومحاولة حث الآخر على تقديم أفضل ما لديه تمكنا من تحقيق نتائج جيدة على صعيد الفرق”.
وأضاف: “تعلمنا كثيرا من هذه التجربة، ونأمل بأن نطبق هذا في حلبة دبي أوتودروم التي تتميز بالسرعة وتتطلب مهارات عالية وتتيح الكثير من فرص التجاوز. مثل هذه الحلبات تجعل السباق أكثر متعة وروعة وإثارة”.
واختتم حديثه قائلا: “الحلبة لا شبيه لها في الشرق الأوسط وأنا أتطلع قدما للمنافسة على أرض الفريق وأمام أنصاره. نود أن نقدم لهم شيئا يسعدهم ويرفع من حماستهم”.
وبعد ثلاثة حصص اختبارية تقام يوم الخميس، تبدأ الجولتان التدريبية والتأهيلية صباح اليوم التالي والتي تمهد لانطلاق الجولة التاسعة فترة الظهيرة، في حين يشهد يوم السبت خوض السائقين جولات تأهيلية في الصباح يتبعها قيامهم بالمنافسة على لقب الجولة العاشرة خلال فترة ما بعد الظهر.
الترتيب العام للفرق ـ تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
النابوده للسباقات (الإمارات) 288 نقطة
سكاي دايف دبي فالكون (الإمارات) 280 نقطة
كلاسيك أريبيا (السعودية) 182 نقطة
فريق البحرين (البحرين) 177 نقطة
فرينز ستركشرال ستيل (قطر) 147 نقطة
الترتيب العام للسائقين – تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط
كليمنز شميد (الإمارات) 190 نقطة
زيد أشكناني (الكويت) 184 نقطة
سعيد المهيري ( الإمارات) 145 نقطة
تشارلي فرينز (هولندا) 137 نقطة
حشر آل مكتوم (الإمارات) 135 نقطة
رائد رفاعي (البحرين) 113 نقطة
أحمد الحارثي (عمان) 98 نقطة

إلى الأعلى