الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا تعول على التعاون البرلماني لمكافحة الإرهاب

سوريا تعول على التعاون البرلماني لمكافحة الإرهاب

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
استقبل الرئيس بشار الأسد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية سيد ناير حسين بخاري والوفد المرافق، فيما يزور سوريا وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي، حيث أعرب الرئيس الأسد عن تعويله على التعاون البرلماني لمكافحة الإرهاب.
وتم التأكيد خلال لقاء الأسد بخاري على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته من خلال تشجيع العمل المشترك الجمعي بما يساعد في القضاء على آفة الإرهاب التي تشكل خطرا على الجميع دون المساس بسيادة الدول وحق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها دون أي تدخلات خارجية.
ولفت الرئيس الأسد إلى أن التعاون البرلماني مهم جدا بين الدول لأن البرلمانات تمثل الشعوب وتعمل لتحقيق مصالحها مؤكدا لـ “بخاري” دعم سوريا لجهوده في تعزيز العمل البرلماني وفي تحويل الجمعية البرلمانية الآسيوية التي يترأسها حاليا إلى برلمان آسيوي يكون قادرا بالتعاون مع البرلمانات الأخرى على العمل بشكل أنجع لإيجاد حلول لقضايا المنطقة والعالم.
ويزور سوريا أيضا عضوان من مجلس النواب الفرنسي وآخران من مجلس الشيوخ ضمن وفد برلماني فرنسي، حيث يعتبر هؤلاء النواب هم جزء من تيار سياسي يدعو إلى مراجعة باريس لسياستها الخارجية تجاه سوريا لا سيما في ظل تنامي خطر الجماعات التكفيرية.
ميدانيا قضت وحدات من الجيش السوري على 50 إرهابيا في كفرزيتا وعقيربات بريف حماة، ودمرت أوكارا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأردت عددا من أفرادها قتلى في خان الجوز والعيدو والعالية بريف اللاذقية الشمالي، فيما أوقعت أكثر من 30 إرهابيا من داعش قتلى في جزل بريف حمص، واستنادا إلى معلومات دقيقة نفذت وحدة من الجيش هجوما ناريا على أوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة شرق القلمون في ريف دمشق ما أدى إلى مقتل العديد من أفرادها وتدمير مستودع يحوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.

إلى الأعلى