الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في تحدي كأس بورشه بدبي الحارثي على مقربةٍ من تحقيق انتصارٍ كبير قبيل الجولة الخامسة
في تحدي كأس بورشه بدبي الحارثي على مقربةٍ من تحقيق انتصارٍ كبير قبيل الجولة الخامسة

في تحدي كأس بورشه بدبي الحارثي على مقربةٍ من تحقيق انتصارٍ كبير قبيل الجولة الخامسة

يعود أحمد الحارثي إلى حلبة السباق نهاية هذا الأسبوع وهو يدرك جيدا أنّ أداءه في الجولة الخامسة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة دبي أوتودروم قد يكون حاسماً بالنسبة لفرص فريقه النابودة رايسنغ في الفوز ببطولة الموسم السادس.

وكان الحارثي قد أثبت مرة أخرى علوّ كعبه في هذه السلسلة بعدما ساعدت نتائجه القوية في الجولة الرابعة، التي جرت في الدوحة، فريقه الإماراتي النابودة رايسنغ في المحافظة على صدارته الترتيب العام لبطولة الفرق قبل جولتين من نهاية الموسم.

وما تزال المنافسة قائمة ومفتوحة على جميع الاحتمالات في كلٍّ من بطولتي السائقين والفرق، وهذا ما سيجعل الأعين تتابع ترتيب الانطلاق في الجولات التأهيلية على حلبة دبي أوتودروم بكل ترقّب، حيث ستكون أصغر الهوامش حاسمة في سعي السائقين لتسجيل أفضل النتائج في أرقى بطولات رياضة السيارات في الشرق الأوسط.

بعد أربع جولات مشوّقة أقيمت حتى الآن، وشهدت تنافس أفضل السائقين في المنطقة وأكثرهم موهبة وشهرة على أهم حلبات السباقات الخليجية في البحرين وقطر ودبي، من المتوقع أن تكون الجولة الخامسة حافلة بالحماسة والإثارة كما كانت الحال دائماً، خصوصاً مع سعي فريق النابودة رايسنغ لتصدّر ترتيب بطولة الفرق. كما يأمل سائق النابودة رايسنغ كليمنس شميد، زميل الحارثي في الفريق، أن يتمكّن من تعزيز صدارته لترتيب بطولة السائقين مجدداً بعد نجاح حامل اللقب زيد أشكناني في تقليص الفارق بينهما إلى النصف، بعد انتصارين متتالين أحرزهما على حلبة لوسيل الدولية في الدوحة في الجولة الرابعة.

وقبل جولتين من نهاية الموسم، يتصدّر فريق النابودة رايسنغ الترتيب العام للفرق (برصيد 288 نقطة) بعدما تمكّن في الجولة الماضية من صدّ هجمات فريق سكاي دايف دبي فالكونز صاحب المركز الثاني (برصيد 280 نقطة). ويتطلع الحارثي للاستفادة من أفضلية الأرض والجمهور في هذه الجولة التي تجري على حلبة دبي أوتودروم.

وقال الحارثي قبيل انطلاق الجولة الخامسة في دبي: “فاز فريق النابودة رايسنغ ببطولة الفرق في الموسمين الماضيين، وستكون هذه النتائج الطيبة دافعاً قوياً لنا في الجولة المقبلة التي ستقام في دبي على أرضنا وأمام جماهيرنا. لقد تحسّن أداؤنا في السباقات الماضية وبدأنا نتقدم أكثر في بطولة الفرق، وأنا سعيدٌ بمساهمتي في هذا الصعود عبر تسجيل النقاط. ربما سنشعر بضغط إضافي في هذه الجولة في دبي لإرضاء مشجعينا الذين يحضرون السباق، لكنهم سيقدمون لنا دعماً نحن بأمس الحاجة له، ولذلك فإننا ننتظر انطلاق المنافسات بفارغ الصبر. ولدينا الفرصة نظرياً لحسم بطولة الفرق في هذه الجولة، في حال جاءت النتائج كلها لصالحنا”.

سوف يجتمع أبرز السائقين المحترفين في المنطقة من جديد لمواصلة التنافس وتقديم أفضل العروض بسيارات بورشه 911 جي تي 3 على حلبة دبي أوتودروم. وسوف يخوض السائقون 10 لفات حافلةٍ بالتنافس والتشويق في كلٍّ من سباقي الجولة الخامسة على الحلبة ذات المواصفات الدولية والتي يبلغ طولها 5.39 كيلومتر، حيث سيكون السباق الأول يوم الجمعة 27 فبراير، والسباق الثاني يوم السبت 28 فبراير، وترحب الحلبة بجميع عشاق هذه الرياضة وتدعوهم للحضور والاستمتاع بالسباقات.

إلى الأعلى