الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الحارثي يعزز حظوظ فريقه بصعود منصة التتويج في تحدي كأس بورشه جي تي 3
الحارثي يعزز حظوظ فريقه بصعود منصة التتويج في تحدي كأس بورشه جي تي 3

الحارثي يعزز حظوظ فريقه بصعود منصة التتويج في تحدي كأس بورشه جي تي 3

عاد أفضل السائقين المحترفين في المنطقة إلى حلبة السباق نهاية هذا الأسبوع في الجولة الخامسة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة دبي أوتودروم، وسجّل السائق العُماني أحمد الحارثي أزمنةً سريعة للغاية في حصة التجارب الحرة، تشير إلى قدرته على مساعدة فريقه النابودة رايسنج على تحقيق الفوز في بطولة الفرق، مع اقتراب الموسم من نهايته.
وتستضيف الجولة ما قبل الأخيرة من الموسم السادس مجموعةً مميزة من السائقين الدوليين تضم 18 سائقاً عالمي المستوى يمثلون 10 دول، منها الإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية والسلطنة وقطر، حيث يقتربون أكثر من موعد الحسم في هذا الموسم النابض بالإثارة والتشويق من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط.
وستكون جولة دبي ذات أهمية خاصة بالنسبة لجميع المتسابقين المشاركين، حيث ما تزال الاحتمالات مفتوحة في بطولتي السائقين والفرق على حد سواء. وبعد الجولة الخامسة، سينتقل السائقون لخوض الجولة الختامية الحاسمة ضمن أهم الأحداث في عالم سباقات السيارات، حيث ستكون الجولة الأخيرة على حلبة البحرين الدولية إحدى الفعاليات الرسمية المصاحبة لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1.
وفي هذه المرحلة الحاسمة من البطولة، يبدو السائق العُماني الشاب وقد ارتقى إلى مستوى جديد، حيث تمكّن من تسجيل ثالث أسرع الأزمنة في التجارب الحرة قبل السباقين الأول والثاني للجولة الخامسة. وقبل أربعة سباقات فقط من نهاية الموسم، يدرك الحارثي جيداً أنّ انتصار فريقه النابودة رايسنغ في بطولة الفرق يعتمد عليه جزئياً، وإذا استطاع تكرار المستوى الذي ظهر فيه في حصة التجارب خلال السباقات، فسيكون له دورٌ رئيسي في تحقيق هذا الإنجاز.
لقد تمكن فريق النابودة رايسنغ من استعادة صدارة بطولة الفرق لهذا الموسم، حتى الآن، من منافسه الرئيسي فريق سكاي دايف دبي فالكونز الذي أظهر أداءً قوياً. ويبتعد النابودة رايسنغ حالياً بفارق ثماني نقاط فقط عن سكاي دايف دبي في صدارة الترتيب. ومع اقتراب الموسم من نهايته، سيكون على الحارثي وزميله في الفريق كليمنس شميد العمل معاً لضمان تسجيل أكبر حصيلةٍ ممكنة من النقاط في السباقات الأربعة المتبقية.
وتحدّث الحارثي بعد التجارب الحرة للجولة الخامسة قائلاً: “كانت السرعات عالية بسبب الرياح والرمال على أرض الحلبة، لكن التجارب الحرة ليست سوى اختبارات، ومن الصعب توقع النتائج النهائية بناءً عليها. أنا سعيدٌ بالأزمنة السريعة التي سجّلتها في هذه الحصة، لكننا لن نستبق الأمور أو نفرط في التفاؤل، فالهدف القادم هو المحافظة على هذه الوتيرة في التصفيات التأهيلية ومن ثم في السباقات، وأمامنا الكثير من العمل في هذه الجولة. ولعل الأهم أننا الآن في الصدارة، وإذا تمكنّا من المحافظة على مستوانا وتسجيل نتائج جيدة فسوف نقترب خطوةً أخرى من الفوز باللقب. من الممتع أن نتحدث عن طموحنا للفوز بالبطولة بعد موسمٍ طويل وصعب، لكن ما يزال أمامنا الكثير من العمل، ولا بد لنا من مواصلة التركيز من أجل تحقيق أفضل النتائج سوف يجتمع أبرز السائقين المحترفين في المنطقة من جديد لمواصلة التنافس وتقديم أفضل العروض بسيارات بورشه 911 جي تي 3 على حلبة دبي أوتودروم. وسوف يخوض السائقون 10 لفات حافلةٍ بالتنافس والتشويق في كلٍّ من سباقي الجولة الخامسة على الحلبة ذات المواصفات الدولية والتي يبلغ طولها 5.39 كيلومتر، حيث سيكون السباق الأول يوم الجمعة 27 فبراير، والسباق الثاني يوم السبت 28 فبراير، وترحب الحلبة بجميع عشاق هذه الرياضة وتدعوهم للحضور والاستمتاع بالسباقات.

إلى الأعلى