الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / إزالة (3) حيازات غير قانونية بالرستاق

إزالة (3) حيازات غير قانونية بالرستاق

الرستاق ـ من منى بنت منصور الخروصية:
نفذت بلدية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة صباح أمس وبالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ووزارة الإسكان حملة إزالة للحيازات الغير القانونية في قرية فلج الشراة والبالغ عددها (3) حيازات تمت التعامل معها بالإزالة التامة.
وبناء على قرار لجنة فريق عمل الإزالة الفورية بمحافظة جنوب الباطنة تم إزالة العديد من الأسوار والغرف المبنية في الأراضي البيضاء أو وضع ركائز حديدية وخشبية وغيرها من المشغولات التي قام مدعيها بالاستيلاء عليها دون وجه حق ودون وجود إثباتات تفيد تملكهم لتك الحيازات مما يعد مخالفة قانونية.
حيث تم تنفيذ قرار الإزالة لعدد (3) حيازات غير قانونية بقرية فلج الشراة ولاية الرستاق بعد أن استنفذت جميع الإجراءات القانونية من قبل لجنة الإزالة الفورية وإعطاء المدعين للتملك مهلة كافية لإحضار المستندات التي تثبت تملكهم.
تأتي هذه الحملة ضمن البرنامج الزمني التي أعدته بلدية الرستاق متمثلة في قسم الشئون الفنية بالتعاون مع جهات الاختصاص لإزالة الحيازات غير القانونية في مختلف قري الولاية.
يقول حميد بن سيف البارحي مدير بلدية الرستاق: إن اللجنة ماضية قدماً لإزالة جميع الحيازات غير المستوفية مستندات التملك، حيث إن هذه الحيازات تعد مخالفة قانونية لقانون التملك كما ناشد مدير البلدية جميع المواطنين الذين قاموا بمخالفات مماثلة ولا يوجد لديهم أي إثبات رسمي أو قانوني إلى سرعة إزالة تلك المشغولات حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية.

إلى الأعلى