السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال ينكل بمسيرة “الشهداء” في الخليل

الاحتلال ينكل بمسيرة “الشهداء” في الخليل

القدس المحتلة :
نكل الاحتلال الإسرائيلي أمس بمسيرة الشهداء في الخليل بالضفة الغربية المحتلة والتي انطلقت للمطالبة بإعادة فتح شارع الشهداء بالمدينة.
وأصيب 15 فلسطينيا بالرصاص الحي وبالاختناق واعتقل عشرات الآخرين ، وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال قمعت التظاهرة بشكل عنيف مطلقة الرصاص الحي والمطاطي والحديد المغلف بمطاط، والغاز المسيل للدموع نحو المتظاهرين، ما أسفر عن إصابة 3 فلسطينيين بالرصاص الحي ، وأضافت المصادر إن جنود الاحتلال اعتقلوا 3 آخرين عرف منهم الناشط حجازي عبيدو خلال التظاهرة التي ينظمها تجمع شباب ضد الاستيطان بالتنسيق مع القوى الوطنية والإسلامية والمجموعات الشبابية واللجان الشعبية من جميع أنحاء الضفة الغربية للمطالبة بإعادة فتح شارع الشهداء والتنديد بسياسة الفصل العنصري في قلب مدينة الخليل في الذكرى الـ21 لمجزرة الحرم الإبراهيمي.
وقال منسق تجمع شباب ضد الاستيطان المهندس عيسى عمرو إن الاحتلال هاجم المظاهرة السلمية التي انطلقت من مسجد علي بكاء في حارة الشيخ باتجاه شارع الشهداء، مؤكداً “أننا بدأنا فعاليات اليوم(أمس) بتنظيم سلسلة بشرية تعبيرا عن الوحدة الوطنية بين جميع فصائل العمل الوطني الفلسطيني ضد الاحتلال”. وأضاف إن المتظاهرين هتفوا ضد الاحتلال والاستيطان وضد نية نتنياهو اقتحام الخليل والحرم الإبراهيمي في بداية الشهر المقبل لاستقطاب اليمين الإسرائيلي في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة. وقال عيسى أبو ميالة عضو إقليم فتح وسط الخليل: “إننا في حركة فتح نشجع على المقاومة الشعبية السلمية، ولن نستسلم للاحتلال مهما زاد بطشه وعنفه ضد الشعب الفلسطيني، وأننا بصدد تنظيم يوم غضب جماهيري لمنع نتنياهو من اقتحام الخليل في الشهر المقبل”.

إلى الأعلى