الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تحتفظ بمواقع متقدمة في التصنيفات الائتمانية

السلطنة تحتفظ بمواقع متقدمة في التصنيفات الائتمانية

مسقط ـ العمانية: احتفظت السلطنة بمواقع متقدمة في التصنيفات الائتمانية التي يصدرها دوريا عدد من بيوت الخبرة والوكالات المتخصصة بمتابعة تطورات أنشطة الاقتصادات في معظم دول العالم.
وقد أبقت وكالة “موديز” للتصنيفات الائتمانية على تصنيف السلطنة الائتماني عند مستوى “A+”، وهو تصنيف متقدم يوازي تصنيف عدد من الدول الأوروبية المتقدمة، مع نظرة مستقبلية مستقرة، تعكس المركز المالي السليم لحكومة السلطنة وتوقعات باستمرار نمو الاقتصاد العماني.
وأوضح تقرير للوكالة صادر نهاية عام 2014، أنّه تمّ الأخذ بعين الاعتبار الجهود التي تبذلها الحكومة لتنويع مصادر الدخل في مختلف الأنشطة الاقتصادية وتقليص اعتماد العوائد المالية من قطاع النفط والغاز.
ورصد تقرير “موديز” أنّ القطاعات غير النفطيّة ساهمت أيضًا بشكل كبير في الاقتصاد العماني عبر مواصلة الحكومة التركيز على الاستثمار في البنية الأساسية.
فيما توقع صندوق النقد الدولي أن يأخذ معدل النمو الاقتصاد العماني اتجاهاً تصاعديا بدءاً بـ6ر3 بالمائة خلال الفترة من 2014/2018.. أما وكالة “ستاندرد أند بورز” فقد أكدت أن التصنيف الائتماني السيادي لسلطنة عمان على المديين الطويل والقصير بالعملة الأجنبية والمحلية عند “‘A/A-1′”، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

إلى الأعلى