الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في فعاليات معرض بورصة السفر العالمي ببرلين.. الأربعاء القادم
السلطنة تشارك في فعاليات معرض بورصة السفر العالمي ببرلين.. الأربعاء القادم

السلطنة تشارك في فعاليات معرض بورصة السفر العالمي ببرلين.. الأربعاء القادم

المحرزي: المشاركة في المعرض توفر العديد من الفرص لعرض المنتج السياحي العماني وأبرز المشروعات الجديدة

مسقط ـ العمانية: تشارك السلطنة ممثلة بوزارة السياحة في فعاليات معرض بورصة السفر العالمي “آي تي بي 2015″ تحت شعار “عالم واحد، صناعة واحدة، معرض واحد” بالعاصمة الألمانية برلين التي تنطلق يوم الأربعاء المقبل وتستمر خمسة أيام. يترأس وفد السلطنة المشارك في المعرض معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة.
وقال معالي وزير السياحة ان الوزارة تحرص سنويا على المشاركة في معرض بورصة السفر العالمي ببرلين للعديد من الأسباب والأهداف في نفس الوقت، حيث يعد هذا المعرض أكبر معرض دولي متخصص في صناعة السفر والسياحة على مستوى العالم.
وأشار معاليه الى ان المعرض سوف يشهد في دورته لهذا العام مشاركة أكثر من 180 دولة من مختلف دول العالم من خلال أكثر من 10 آلاف جهة عارضة يمثلون الهيئات والمؤسسات والشركات العاملة ذات الصلة بصناعة السياحة العالمية إلى جانب الاجتماعات والفعاليات واللقاءات الرسمية التي تجمع كبار المسؤولين وصناع القرار والمستثمرين والمهتمين بصناعة السياحة العالمية.
وأضاف معاليه “نهدف إلى استكمال خطط الترويج السياحي للسلطنة التي تضطلع بها الوزارة والعمل على تطويرها بالتعاون مع الجهات المختصة”.
وأشار معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة إلى ان مشاركة السلطنة في المعرض سوف توفر العديد من الفرص لعرض المنتج السياحي العماني وأبرز المشروعات الجديدة والعروض الجاذبة والفرص الواعدة التي يزخر بها القطاع السياحي بالسلطنة والترويج لها من أجل استقطاب الأسواق السياحية التي تسهم في عملية التنمية السياحية المسؤولة والمستدامة وللتعرف على أحدث ما وصلت إليه صناعة السياحة العالمية في أكثر من مجال.
وحول جناح السلطنة المشارك في المعرض قال معاليه ان السلطنة تشارك في معرض برلين والمعارض السياحية الكبرى بجناحين؛ جناح رئيسي الذي تشرف عليه وزارة السياحة ويضم المؤسسات والشركات والمنشآت العاملة في القطاع السياحي بينما الجناح الثاني هو جناح خاص مستقل للطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة، موضحاً ان الجناح الرئيسي للسلطنة سوف يشهد في دورة معرض برلين لهذا العام مشاركة 36 جهة ومؤسسة وشركة من مؤسسات القطاع السياحي العماني بينهم مؤسستان صغيرتان جديدتان تم إتاحة الفرصة لهما للمشاركة بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك رغبة في تشجيع هذه المؤسسات ومنحها فرصة للترويج عن منتجاتها السياحية.
واختتم معاليه تصريحه: “إن مشاركة السلطنة في مثل هذه المعارض السياحية المختلفة تؤتي ثمارها وهو الأمر الذي انعكس على هذا النمو السنوي الملحوظ في الحركة السياحية القادمة للسلطنة خلال السنوات القريبة الماضية فالسوق الألمانية مثلا ـ هي من الأسواق السياحية المهمة التي نستهدف استقطابها ـ حيث ارتفع عدد السياح القادمين منها إلى السلطنة من 55126 سائحا في العام 2013 إلى 59400 في العام 2014 بنسبة زيادة وقدرها 8ر7%”.

إلى الأعلى