الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام ناجح ومثير لبطولة نادي الصولجان السلطاني
ختام ناجح ومثير لبطولة نادي الصولجان السلطاني

ختام ناجح ومثير لبطولة نادي الصولجان السلطاني

متابعة – حسن البلوشي:
رعى سعادة عباس بن عبدالله البحراني رئيس الشؤون المالية بشؤون البلاط السلطاني المباراة الختامية لبطولة الصولجان الثانية للموسم الحالي والتي نظمها نادي الصولجان السلطاني على ملعبه المعشب.
المباراة الختامية
جمعت المباراة الختامية للبطولة بين نادي الصولجان السلطاني ونادي صولجان تشانتيلي الفرنسي وانتهت لصالح نادي الصولجان السلطاني بستة أهداف دون مقابل ليتوج نادي الصولجان السلطاني بطلا للبطولة.
مجريات المباراة
برهن لاعبو نادي الصولجان السلطاني على تحضيرهم الجيد للبطولة من خلال احرازهم لثلاثة أهداف دون مقابل في الشوط الأول حيث أحرز الهدف الأول الفارس سيف بن عبدالله السيابي ثم أضاف الفارس خليل بن ابراهيم البلوشي هدفين .وفي الشوط الثاني اعتمد لاعبو نادي الصولجان السلطاني على الكرات المرتدة وكان لهم ما أرادوا من خلال تسجيلهم الهدف الرابع عن طريق الفارس مازن بن محمد الزدجالي . وحاول لاعبو صولجان تشانتيلي الضغط على نادي الصولجان السلطاني ولكن كانت محاولاتهم تقطع قبل الدخول الى منطقة جزاء نادي الصولجان السلطاني لينتهي الشوط الثالث بالنتيجة نفسها وفي الشوط الرابع والأخير حاول لاعبو نادي تشانتيلي تقليص الفارق وقام بالضغط على نادي الصولجان السلطاني الذي لعب على الكرات المرتدة والتي من خلالها أضاف هدفين عن طريق الفارس خليل بن أحمد البلوشي و الفارس بسام بن خليل البلوشي لتنتهي المباراة بستة أهداف دون مقابل لنادي الصولجان السلطاني .
تكريم
بعد ختام المباراة قام سعادة عباس بن عبدالله البحراني رئيس الشؤون المالية بشؤون البلاط السلطاني راعي المباراة الختامية بتكريم الفرق الفائزة وحكام المباراة الختامية .

أهداف
قال العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية أن الهدف من إقامة البطولة هو مشاركة لاعبي فريق البولو بنادي الصولجان السلطاني في لعب عدة مباريات لتنمية مهاراتهم وتعزيزقدراتهم من خلال الإحتكاك بلاعبين دوليين من فرنسا لديهم الخبرة في لعبة البولو وهذا سيساعد الفريق للعب في المحافل الدولية مستقبلا
مباريات
البطولة استمرت لمدة ثلاثة أيام وشهد اليوم الأول والثاني مباراتين وكانتا من أجل تبادل الخبرات مع الفريق الضيف حيث تكون كل فريق من لاعبين من نادي الصولجان السلطاني ولاعبين من الفريق الفرنسي وفي اليوم الختامي كانت المواجهة بين فريق نادي الصولجان السلطاني وفريق نادي صولجان تشانتيلي.
32 خيلا
شاركت في المباراة الختامية (32) خيلا حيث أن المباراة تتضمن إقامة (4) أشواط والفريق يتكون من (4) لاعبين فكل لاعب يحتاج إلى (4) خيول في كل مباراة فبعد نهاية كل شوط يقوم اللاعبون بتغيير خيولهم.
نادي تشانتيلي
تكون فريق صولجان تشانتيلي الفرنسي المشارك في البطولة من الفرسان بديع كبير وراشد حدوش وظفار اقبال وعاطف ظفار ونائل كبير وعماد أونسي.
نادي الصولجان السلطاني
فريق نادي الصولجان السلطاني يتكون من الفرسان سيف بن عبدالله السيابي وخليل بن أحمد البلوشي وعبدالله بن سعيد العوفي ومازن بن محمد الزدجالي وسمير بن سعيد المياحي وحسين بن عبدالله البلوشي وبسام بن خليل البلوشي .ويتكون فريق (أ) من الفرسان خليل بن عبدالله البلوشي وعبدالله بن سعيد العوفي ومازن بن محمد الزدجالي وهيثم بن حمود الحضرمي ومشعل بن الياس البلوشي وبسام بن خليل البلوشي ويتكون فريق (ب) من الفرسان سيف بن عبدالله السيابي وسمير بن سعيد المياحي وحسين بن عبدالله البلوشي وجمال بن أحمد الرئيسي وحمد بن راشد الحجري وعادل بن سيف الشملي .

حكام البطولة
قام بإدارة تحكيم مباريات البطولة الرائد عبدالله بن خليفة البلوشي والمدرب الأرجنتيني برماندو وعبدالكريم بن محمد البلوشي وحمد بن حمود العريمي .
استفادة
قال الرائد عبدالله بن خليفة البلوشي ضابط قسم الصولجان بالخيالة السلطانية أن البطولة حققت الهدف التي أقيمت من أجله فلاعبوالصولجان إحتكوا بخبرات دولية في مجال اللعبة ولعبوا عدة مباريات ساعدتهم في صقل مهاراتهم .
تنمية مهارتنا
قال سيف بن عبدالله السيابي لاعب فريق الصولجان (البولو) بالخيالة السلطانية لقد إستفدنا من تنظيم هذه البطولة من خلال لعب عدة مباريات في لعبة البولو والشكر للمسؤولين الذين لم ولن يألوا جهدا في سبيل تنمية مهاراتنا وقدراتنا الفنية في لعبة تحتاج إلى مهارة فائقة .
اثارة الحماس
قال خليل بن أحمد البلوشي لاعب فريق الصولجان (البولو) بالخيالة السلطانية البطولة كانت حافلة بالمنافسة القوية بيننا ومشاركة الفريق الفرنسي أضفى رونقا خاصا لها من خلال إثارة الحماس في الملعب وهذا يساعدنا خاصة عند المشاركات الخارجية .
نتمنى تكرارها
قال بسام بن خليل البلوشي لاعب فريق الصولجان (البولو) بالخيالة السلطانية بطولة نتمنى تكرارها لما تضمنته من أهداف كان من أبرزها الإستفادة من خبرات اللاعبين الفرنسيين في عالم هذه اللعبة الجميلة المثيرة التي تحتاج إلى عطاء من على ظهر الخيول واحتكاكنا بلاعبين أصحاب خبرة صقل الكثير من مهاراتنا.
اثارة
قال عبدالله بن سعيد العوفي لاعب فريق الصولجان (البولو) بالخيالة السلطانية البطولة في نظري ناجحة من خلال المنافسة التي شهدتها والإثارة التي تميزت بها ومشاركة الخبرات الفرنسية في أجوائها ساعدنا على التألق في المباريات .

إلى الأعلى