الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الخدمة المدنية يزور معهد الإدارة العامة
وزير الخدمة المدنية يزور معهد الإدارة العامة

وزير الخدمة المدنية يزور معهد الإدارة العامة

قام معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة يرافقه الشيخ سعود بن أحمد السيابي رئيس مكتب معاليه بزيارة إلى معهد الإدارة العامة وذلك للوقوف على أنشطة وفعاليات المعهد، والتعرف على سير العمل فيه، وللإطلاع على جهود موظفيه وتلمس احتياجاتهم والاستماع إلى اقتراحاتهم نحو الارتقاء بالأداء الوظيفي بالمعهد. وللوقوف على واقع العمل الفعلي بالمعهد، قام معاليه بزيارة عدد من المرافق الحيوية في المعهد بالإضافة إلى إدارات وأقسام المعهد ومكاتب الموظفين.
فقد زار معاليه مكتبة المعهد ، حيث اطلع على عمليات التزويد والتصنيف والفهرسة في المكتبة، وتعرّف على أقسام ومكونات المكتبة الرئيسية من الكتب والمراجع والدوريات في المجالات العلمية المختلفة وبالذات المتخصصة في مجال العلوم الإدارية. كما زار معاليه قسم المعلومات بالمكتبة حيث تعرّف على ما يقوم به القسم من دور في حفظ الوثائق الرسمية النادرة وفي حفظ الأدبيات والمصادر الخاصة بالندوات والمؤتمرات المتخصصة في العلوم الإدارية المنعقدة داخل وخارج السلطنة، وكذلك ما يقوم به القسم من حفظ بحوث الدراسات الجامعية العُليا للطلبة العُمانيين المتخصصين في مجالات التنمية الإدارية.
كما زار معاليه قاعات التدريب في المعهد وأطلع على سير عملية التدريب في بعض القاعات التدريبية، وزار مختبر الحاسب الآلي بالمعهد حيث استمع إلى شرح عن خطة المعهد لتطوير العملية التدريبية من خلال استخدام السبورة الذكية. كذلك زار معاليه مقهى المعهد وشاهد الخدمات ونوعية الأكل التي يقدمها والتي يستفيد منها المتدربين في برامج المعهد بالإضافة إلى موظفي وزوّار المعهد. وأخيراً، زار معاليه موظفي المعهد في مكاتبهم وأطلع على سير العمل في الإدارات والأقسام المختلفة بالمعهد وقد أثنى معاليه على جهود العاملين في المعهد وعلى الدور الذي يقومون به من أجل دعم مؤسستهم لتحقيق أهدافها في نشر المعرفة الإدارية بالسلطنة وفي ترسيخ معاني وقيم الأداء الإداري السليم. كما قدّم معاليه مجموعة من الملاحظات والأفكار التطويرية التي من شأنها تحسين مرافق المعهد وإضفاء اللمسات الجمالية التي تساهم في إبرازه وتسويقه بصورة أفضل للمستفيدين من خدماته.

إلى الأعلى