الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: القضاء يحكم بالمؤبد لقيادات الإخوان ويعتبر حماس إرهابية

مصر: القضاء يحكم بالمؤبد لقيادات الإخوان ويعتبر حماس إرهابية

القاهرة ـ وكالات: قضت محكمة جنايات القاهرة خلال جلسة عقدتها أمس بالحكم بالسجن المؤبد على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان وقيادات آخرين بالجماعة كما اعتبر القضاء المصري حركة حماس منظمة إرهابية.
كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ 12 من قيادات الجماعة بينها نائب المرشد خيرت الشاطر والمرشد السابق مهدي عاكف والدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق والقيادي الدكتور محمد البلتاجي وذلك في القضية التي عرفت اعلاميا بأحداث مكتب الارشاد.
وقضت المحكمة كذلك بإعدام اربعة اشخاص في ذات القضية التي تعود احداثها لعام 2013.
وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية وما يترتب على ذلك من آثار.
وكان سمير صبرى المحامى قد أقام دعوى ضد منظمة حماس بطلب الحكم باعتبارها منظمة إرهابية، لتورطها في القيام بالعديد من الأعمال الإرهابية داخل الأراضي المصرية، وكذلك لتورطها في اقتحام سجن وادي النطرون وتهريب أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والمشاركة في قتل المتظاهرين في ميدان التحرير وكان محددا للحكم جلسة أمس .
كانت ذات المحكمة قد أصدرت في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي حكما اعتبرت بموجبه كتائب عزالدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، تنظيما إرهابيا،
واعتبرت حركة “حماس” القرار “محاولة يائسة لتصدير أزمات مصر الداخلية”. على حد قولها.
وقالت الحركة في بيان صحفي لها إن قرار المحكمة المصرية “صادم وخطير يستهدف الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة الفلسطينية وهو قلب للمعادلات ليصبح الاحتلال صديقاً والشعب الفلسطيني عدواً”.
وأكدت حماس أن قرار المحكمة المصرية “لن يكون له أي تأثير على مكانة الحركة التي تحظى باحترام كل أبناء وقيادات الأمة”.
من ناحية أخرى نفى مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية المصرية ما نشر امس عن اجراء مراجعات فكرية لإخوان السجون برعاية وزارتي الأوقاف والداخلية.
وقال المسئول إن ما نُشر عارٍ تماما من الصحة ولا أساس له .. واهاب بوسائل الإعلام الرجوع إلى مصادرها الرئيسية للحصول على المعلومات الدقيقة والصحيحة ، مؤكدا أن مثل هذه المغالطات والتصريحات غير المسئولة تؤدى إلى إحداث البلبلة في الرأي العام ولا تتفق تماماً مع إستراتيجية وزارة الداخلية .
واكد المسئول حرص وزارة الداخلية تماما على إطلاع الرأى العام بكل الحقائق بدقة وشفافية كاملة خاصةً في تلك المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر .

إلى الأعلى