الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / ركن ديوان البلاط السلطاني يشهد إقبالا من زوار معرض مسقط الدولي للكتاب
ركن ديوان البلاط السلطاني يشهد إقبالا من زوار معرض مسقط الدولي للكتاب

ركن ديوان البلاط السلطاني يشهد إقبالا من زوار معرض مسقط الدولي للكتاب

مسقط ـ (الوطن):
شهد ركن ديوان البلاط السلطاني المشارك لأول مرة في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته العشرين، إقبالا متميزا من مرتادي المعرض، والذين لفت انتباههم التصميم الأنيق للركن وتنوع الكتب والإصدارات المعروضة فيه فضلا عن جودة الطبعات المستخدمة في كافة هذه الإصدارات.
الجدير بالذكر أن مشاركة الديوان في هذا المعرض جاءت بهدف تعريف الجمهور الزائر بالجهود المبذوله من قبل الديوان في مجال المطبوعات والنشر من خلال إصدارات متنوعة يضمها ركن العرض. وقد شهد الركن إقبالا مميزا من مرتادي المعرض منذ افتتاح المعرض والذين تركزت استفساراتهم حول الاصدارات المعروضة مثل كتاب (موسوعة الموروث الفلكي العماني القديم وأثر الكواكب على النشاط الانساني) بشقيها البحري والزراعي.
من جانب اخر حازت مطبوعات مكتب حفظ البيئة على اعجاب مرتادي الركن لإظهارها العديد من جوانب الحياة في البيئة العمانية.
ومن بين اصدارات مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم المعروضة في الركن سلسة ندوات تقع في اربعة مجلدات وهي (الإسلام والعولمة، المرأة المسلمة في العالم المعاصر، الإسلام ومجتمع المعرفة والأخلاق الإنسانية الرفيعة).
المركز الوطني للبحث الميداني شارك أيضا في ركن الديوان في المعرض بإصدارات متنوعة مثل(الوعل العربي، رحلة عبر جبال الحجر) وهو اصدار يتابع حياة الوعل العربي ونظامه البيئي في جبال الحجر والجهود المبذولة للمحافظة عليه.
الجدير بالذكر أن هناك ست وحدات وتقسيمات تقدم إصداراتها في ركن ديوان البلاط السلطاني وهي مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية ومركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم و مجلس التعليم ومكتبة المعرفة العامة التابعة لإدارة شؤون المكتبات ومكتب حفظ البيئة والمركز الوطني للبحث الميداني في مجال البيئة.

إلى الأعلى