السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / راوية البوسعيدية وبدر بن حمد يستقبلان القنصل الفخري للسلطنة لدى الولاية المتحدة الأميركية ببنسلفينيا
راوية البوسعيدية وبدر بن حمد يستقبلان القنصل الفخري للسلطنة لدى الولاية المتحدة الأميركية ببنسلفينيا

راوية البوسعيدية وبدر بن حمد يستقبلان القنصل الفخري للسلطنة لدى الولاية المتحدة الأميركية ببنسلفينيا

مسقط ـ العمانية : استقبلت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي أمس جل تروان الرئيس التنفيذي ومدير العلاقات الاكاديمية التابعة لجامعة كارنجي ملن الامريكية وسمن كورتس القنصل الفخري ورئيسة معهد الشرق الأوسط الأمريكي والوفد المرافق لهم حيث تم التطرق إلى مجموعة من المواضيع من أههما تبادل الخبرات في المجالات العلمية المختلفة من أهمها تبادل الخبرات فيما يتعلق بالجانب الأكاديمي والتخصصات العلمية والتي من شأنه الاستفادة منه في مشرعي المدينة العلمية ومشروع جامعة عمان كما تم خلال اللقاء عرض أهم ما تمتاز به جامعة كارنجي ملبند الأمريكية في المجالات العلمية المتقدمة وكيفية تفعيل هذه الاستفادة عمليا من أجل ترجمتها في يتعلق بالتطوير النوعي للتعليم العالي بالسلطنة. حضر اللقاء من جانب الوزارة السيدة علياء بنت بدر البوسعيدية مديرة دائرة التعاون الدولي و فاتن هاني مديرة مشروع جامعة عمان .
كما استقبل معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية بمكتبه أمس سعادة سِيمِن كيرتِيس القنصل الفخري للسلطنة لدى الولاية الأمريكية بنسلفينيا ورئيسة المعهد الأمريكي الشرق أوسطي بمدينة بيتسبورج.
تم خلال اللقاء إستعراض عدد من مجالات وفرص التعاون بين السلطنة والولايات المتحدة خاصة في قطاعات التقنيات المتطورة والعلوم والأبحاث والتعليم، فضلا عن سبل تعزيز التواصل والتعاون في مجال الثقافة والفنون.
حضر اللقاء من وزارة الخارجية السفير الدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي رئيس دائرة أمريكا الشمالية والمستشار خالد بن يعقوب الحارثي رئيس دائرة مكتب الأمين العام بالوكالة.

إلى الأعلى