الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: اشتباكات بين الجيش ومسلحي (الحراك) و(دون طيار) تقتل 4

اليمن: اشتباكات بين الجيش ومسلحي (الحراك) و(دون طيار) تقتل 4

صنعاء ـ وكالات: أصيب تسعة جنود يمنيين في اشتباكات مع مسلحين انفصاليين محسوبين على ما يسمى (الحراك الجنوبي) في ضواحي مدينة الحبيلين بمحافظة لحج الجنوبية بحسبما أفادت مصادر محلية يمنية فيما قتل 4 يشتبه بانتمائهم لـ(القاعدة9 في غارة نفذتها طائرة دون طيار).
وقالت المصادر إن مسلحين يحملون أعلام دولة الجنوب السابقة اعترضوا ثلاث مركبات للجيش على الطريق العام أثناء توجهها إلى ثكنة عسكرية في ضواحي الحبيلين. وذكر مسؤول محلي أن المسلحين الانفصاليين “أطلقوا النار على مركبات الجيش قبل أن تندلع اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن إصابة تسعة جنود بجروح”.
وتشهد البلدة توترا بين مسلحي الحراك الجنوبي والجيش اليمني على خلفية خطف ضباط وجنود من قبل مسلحين انفصاليين الأسبوع الماضي في مؤشر على تشدد الانفصاليين في الجنوب في أعقاب سيطرة المسلحين الحوثيين على شمال اليمن.
ويرى قسم من الحراك الجنوبي أن سيطرة الحوثيين على الشمال يؤمن فرصة ذهبية للانفصال واستعادة دولة الجنوب، إلا أن انتقال الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي إلى عدن لممارسة صلاحياته خلطت الأوراق بالنسبة لجميع الأطراف.
إلى ذلك قالت مصادر أمنية في اليمن إن هجوما أميركيا بطائرة بلا طيار في اليمن أسفر عن مقتل أربعة أشخاص يشتبه في أنهم متشددون تابعون لتنظيم القاعدة في محافظة شبوة بجنوب البلاد.
وقال مسؤول أمني إن الهجوم استهدف متشددين داخل سيارتين في منطقة بيحان بمحافظة شبوة مضيفا إنه أسفر كذلك عن إصابة عدد كبير من المشتبه في أنهم متشددون.

إلى الأعلى