الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني للبراعم يحرز المركز الثالث في المهرجان الآسيوي لدول غرب آسيا
المنتخب الوطني للبراعم يحرز المركز الثالث في المهرجان الآسيوي لدول غرب آسيا

المنتخب الوطني للبراعم يحرز المركز الثالث في المهرجان الآسيوي لدول غرب آسيا

حقق منتخبنا الوطني للبراعم تحت 14 سنة المركز الثالث في المهرجان الآسيوي لدول غرب أسيا مواليد 2001 والذي أقيم في الملاعب الخارجية لإستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 21 إلى 28 فبراير 2015م بمشاركة عشرة منتخبات قسمت على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى المنتخب السعودي المستضيف ومنتخبنا الوطني والكويت والعراق وقطر، فيما ضمت المجموعة المجموعة الثانية منتخبات الإمارات والبحرين ولبنان وفلسطين والأردن.
وحل المنتخب السعودي في المركز الأول برصيد 10 نقاط وجاء منتخبنا الوطني في المركز الثاني برصيد 8 نقاط في المجموعة الأولى
وحل المنتخب الإماراتي المركز الأول برصيد 10 نقاط وجاء المنتخب اللبناني في المركز الثاني برصيد 7 نقاط في المجموعة الثانية
وتم افتتاح المهرجان رسميا يوم 24 فبراير برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وبحضور أحمد عيد رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والدكتور شامل كامل الخبير الفني بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورؤساء وفود المنتخبات المشاركة.
الترتيب العام للمنتخبات:
وفي الترتيب تالعام للمهرجان حل المنتخب الإماراتي المركز الأول بفارق الأهداف عن المنتخب السعودي والذي حل بالمركز الثاني فالترتيب العام فيما حقق منتخبنا الوطني المركز الثالث وجاء المنتخب اللبناني في المركز الرابع.
نتائج المنتخب:
ترك منتخبنا الوطني بصمة رائعة في مشاركته بالمهرجان بمستواه الرائع وحقق نتائج مشرفة نظرا لقصر الإعداد لهذا المهرجان ، حيث تعادل مع الكويت في افتتاح مباريات المهرجان 0/0 وفاز على قطر 2/0 وفاز على العراق 1/0 وتعادل مع السعودية 1/1
وفي ختام المهرجان تم تكريم المنتخبات المشاركة وتوزيع الهدايا والميداليات وتبادل الدروع بين رؤساء الوفود.
وعادت بعثة منتخبنا إلى السلطنة في مساء يوم السبت الماضي من مشاركة متميزة لبراعمنا وسط مشاركة آسيوية قوية قدم فيها لاعبونا مستويات لافته تدل على الجهد المبذول من الجهازين الفني والإداري والإهتمام الكبير للاتحاد العماني لكرة القدم لقئة البراعم .
الجدير بالذكر بأنمنتخبنا الوطني للبراعم حقق كذلك المركز الثالث في المهرجان الخليجي للبراعم بمملكة البحرين في شهر يناير الماضي وسط مشاركة قوية.
ويتألف الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني للبراعم كلا من: نبيل بن مال الله البلوشي مدير المنتخب ويعقوب بن مسعود الصباحي مدرب المنتخب وهلال بن علي العوفي مساعد المدرب و شاكر بن محمد البلوشي مدرب حراس المرمى وهيثم بن عزيز الرحبي أخصائي العلاج الطبيعي وبدر بن سلطان البطاشي مسؤول المهمات.

إلى الأعلى