الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الصندوق العماني للاستثمار يوقع على اتفاقية إنشاء منتجع “أليلا صلالة”
الصندوق العماني للاستثمار يوقع على اتفاقية إنشاء منتجع “أليلا صلالة”

الصندوق العماني للاستثمار يوقع على اتفاقية إنشاء منتجع “أليلا صلالة”

يقام على مساحة 400000 ألف متر مربع ويفتتح خلال النصف الثاني من 2017

ـ حسان النبهاني:المرحلة القادمة الإعلان عن مشاريع جديدة في محافظتي مسقط وصلالة والجبل الأخضر

ـ الصندوق يأمل أن يكون حجم الاستثمار المحلي فيه 100% ونسعى لاكتشاف فرص استثمارية في العديد من القطاعات

كتب ـ عبدالله الشريقي:
وقع الصندوق العماني للاستثمار أمس على اتفاقية البدء في إنشاء منتجع من فئة الـ “خمس نجوم” والذي يحمل إسم “أليلا صلالة” وسيقام على مساحة 400000 ألف متر مربع في ولاية مرباط بمحافظة ظفار.
وقع الاتفاقية حسان بن أحمد النبهاني الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للاستثمار ورئيس مجلس إدارة شركة “عليل صلالة” مع أليلا للفنادق والمنتجعات وشركة كورتيس ماليت بريفوست كولت وموسل ومجموعة دار يفر الاستشارية في السلطنة وKGDMT للهندسة المعمارية والتصميم وشركة داعن شعبان ومجموعة بلينك للتصميم وقسم ستيرلنج لإدارة رأس المال.
ويجسد هذا المشروع الذي سيقوم الصندوق العماني للاستثمار بتنفيذه بالشراكة مع مستثمر عماني محلي من خلال شركة مساهمة مقفلة تحمل اسم “عليل صلالة” والتي أسسها الصندوق وذلك تماشيا مع إستراتيجية الصندوق للاستثمار في المشاريع ذات القيمة المضافة للناتج القومي وإيجاد فرص عمل للمواطنين في المجتمع المحلي.
وأعرب الشيخ حسان بن أحمد النبهاني الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للاستثمار ورئيس مجلس إدارة شركة “عليل صلالة” عقب التوقيع على الاتفاقية عن سعادته بالتوقيع على هذه الاتفاقية لبناء وتمويل منتجع وفندق أليلا صلالة والمصنف فئة الـ “خمس نجوم ” حيث سيكون أحد المنتجعات الفريدة بالمحافظة والذى تم تصميمه لكي يعكس روح العمارة العمانية التقليدية بما يضمن المحافظة على البيئة وصونها. ومن المتوقع إكتمال أعمال البناء وإفتتاح المشروع خلال النصف الثاني من عام 2017.
وقال: فخورون في الصندوق بالإعلان عن بناء هذا المشروع والذي من شأنه أن يعزز ويساهم في تطوير القطاع السياحي بمحافظة ظفار الذي يشهد إقبالا كبيرا خاصة في فصل الخريف.
وأضاف: سيتضمن المنتجع على 125 غرفة فندقية مقسمة إلى 100 جناح فندقي و 25 فيلا فاخرة بمساحات مختلفة، كما يتضمن المشروع على مركز لخدمات سياحة اليوم الواحد بالإضافة إلى نادي للإعضاء، ونادي للغوص، ونخبة من المطاعم بالإضافة إلى نادي صحي كامل الخدمات مجهز خصيصا للراحة التامة.
وقال الرئيس التنفيذي للصندوق العماني للاستثمار: إن أحد العوامل لاختيار شركة أليلا للفنادق والمنتجعات لإدارة المنتجع لأنها تعطي اهتماما فائقا لتقديم أجود الخدمات الإيوائية على مستوى عالي من الخدمات بالإضافة إلى إنها تعطي اهتماما كبيرا لتدريب العاملين، وتتبع معايير تدريب متطورة، وسيقوم المنتجع فور تشغيلة بتوفير نحو 300 وظيفة، وسيتم منح أولوية التوظيف للمواطنين العمانيين.
وأضاف: وضعنا في الإعتبار مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال السياحة والبناء على الحصول على الفرص لتقديم خدماتها، وذلك إتساقا مع قرارات سيح الشامخات بضرورة إعطاء الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية ما نسبة 10% من قيمة المناقصات ..موضحا أن هناك مجموعة من المشاريع سيتم الاعلان عنها خلال الفترة المقبلة القريبة في القطاع السياحي في كل من محافظتي مسقط وصلالة ونيابة الجبل الأخضر، كما أن الصندوق العماني للاستثمار يطمح أن يكون حجم الاستثمار المحلي فيه 100% والصندوق يسعى دائما الى اكتشاف الفرص الاستثمارية في كل من قطاع السياحة والضيافة والتعدين والتصنيع والشؤون اللوجستية والخدمات المالية.
من جانبه قال مارك ادلسون رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات أليلا: إننا سعداء بتنفيذ هذا المشروع السياحي الهام في السلطنة، ونتطلع إلى أن نقدم أفضل الخدمات للمواطنين والسائحين من مختلف أنحاء العالم وسنعمل على تقديم خدماتنا لزبائننا على نحو يتماشى مع الثقافة العمانية الأصيلة.
وأضاف: نأمل من خلال هذا المشروع الهام أن نساهم في تطوير ورفد القطاع السياحي في السلطنة، مؤكدا على حرص مجموعة فنادق ومنتجعات أليلا على تقديم فرص عمل للعمانيين في مختلف المناطق بالسلطنة، وذلك لتنمية خبراتهم في المجال السياحي.

إلى الأعلى