الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / (الجزيرة ) تفوز بالشلفة الذهبية لسن الثنايا وتحطم التوقيت الزمني من مسافة 8 كيلو مترات
(الجزيرة ) تفوز بالشلفة الذهبية لسن الثنايا وتحطم التوقيت الزمني من مسافة 8 كيلو مترات

(الجزيرة ) تفوز بالشلفة الذهبية لسن الثنايا وتحطم التوقيت الزمني من مسافة 8 كيلو مترات

تمتلكها هجن الشحانية ويضمرها المضمر العماني سلطان الوهيبي
ـ سلطان الوهيبي : الجزيرة في رصيدها 4 رموز واعتادت على تحطيم الأرقام القياسية سنويا
ـ حمد بن محمد : فوز الجزيرة أسطوري وسلطان استطاع أن يحافظ على مستواها
ـ سعود الحبسي : إنجاز الجزيرة مفخرة لكل ملاك الهجن ومضمري السلطنة
ـ سالم الحبسي : الهجن العمانية والمضمرون العمانيون يسجلون حضورهم بالسباقات الكبيرة

قطر ـ (الشحانية ) ـ من سهيل بن ناصر النهدي :
حققت هجن الشحانية المملوكة لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر انجاز جديد لها عبر المضمر العماني سلطان بن محمد بن سالم الوهيبي عندما حققت (الجزيرة ) المملوكة لهجن الشحانية المركز الاول بالشوط الذهبي المفتوح لسن الثنايا ونالت جائزة الشلفة الذهبية وسجلت افضل توقيت على الاطلاق والاول من نوعه يسجل لاول مرة حيث قطعت مسافة الـ 8 كيلو مترات في زمنا وقدرة 11 دقيقة و49 ثانية و 24 جزء من الثانية ، لتسجل بذلك التوقيت الافضل بمستوى الهجن بسن الثنايا .
وعززت (إسباير ) ايضا المملوكة لهجن الشحانية وعبر مضمرها سلطان بن محمد بن سالم الوهيبي رصيد هجن الشحانية وسجلت الانجاز الكبير بسن الثنايا عندما فازت بشوط العمانيات وانتزعت الشلفة الذهبية الثانية بسن الثنايا .
يأتي ذلك في إطار منافسات سباق الهجن على سيف امير دولة قطر الشقيقة الذي تتواصل فعالياته حاليا بميدان الشحانية بدولة قطر .
وقد اهداء المضمر العماني الفوز والانتصار لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير دولة قطر و الشعب القطري والعماني الشقيق وكافة مشجعي هجن الشحانية والناقة (الجزيرة ) التي يشرف على عنايتها وتضميرها الوهيبي .
وقال المضمر (العملاق ) سلطان الوهيبي في تصريح خاص لـ (الوطن ) : الرياضة بكل افرعها تجمع الاشقاء وتجمع الشعوب، ورياضة الهجن من بين الرياضات التي استطاعت ان تجسد روح المحبة والصداقة والاخوة بين الاشقاء الخليجيين .
وعن فوز الجزيرة وتحطيمها للرقم القياسي بعالم الهجن وتسجيلها افضل توقيت زمني على الاطلاق من مسافة 8 كيلو مترات قال الوهيبي : هذا التوقيت نادر ولكنه ليس غريب على (الجزيرة ) فهي قد اعتادت ان تحطم الارقام القياسية حيث سبق لها العام الماضي بسن اليداع ان سجلت افضل توقيت وحطمت التوقيت الذي قبلها وهذا العام ايضا سجلت افضل توقيت وحطمت الرقم الذي سجل بسن الثنايا من مسافة 8 كيلوا مترات ، مشيرا الى ان (الجزيرة ) التي تعود ملكيتها لهجن الشحانية ويشرف هو على تضميرها يعتبر انتزاعها للشلفة الذهبية بسن الثنايا هو الرمز الرابع في رصيد انجازاتها .
وثمن سلطان بن محمد بن سالم الوهيبي الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لسباقات الهجن بدولة قطر والاهتمام الكبير الذي تلقها هذه الرياضة ، معربا عن امله في ان يوفق الجميع بالمشاركة في مهرجان سيف الامير بقطر .
وقد عبر عدد من المشاركين العمانيين بالمهرجان عن بالغ فرحتهم بالانجاز الذي حققته الهجن التي يشرف على تضميرها المضمر العماني الكبير بعالم سباقات الهجن سلطان بن محمد بن سالم الوهيبي .
واكد المضمر حمد بن محمد بن سالم الوهيبي ان المهرجان شهد تنافسا قويا ، والهجن القطرية وهجن الشحانية خصوصا سجلت انتصارات متتالية بكل الاعمار ، حيث استطاعت ان تحصد 4 اشواط رئيسية بسن الثنايا رمزين ذهبيين للبكار ورمزين ذهبيين بالجعدان .
واكد الوهيبي ان المضمر سلطان الوهيبي الذي يشرف على تضمير هجن الشحانية واحدى اهم عزب هجن الشحانية يعتبر مضمر يتمتع بقدرات كبيرة وايضا يتمتع بالصبر والمثابرة رغم الضغوط الكبيرة التي حصلت قبل الشوط إلا ان سلطان الوهيبي استطاع ان يحافظ على جهوزية واستعداد الجزيرة بالوقت المناسب حتى استطاعت ان تنال المركز الاول وتسجل افضل توقيت على الاطلاق بعالم سباقات الهجن .
واعرب المضمر سعود بن علي الحبسي عن بالغ فرحته بالانجاز الذي حققته (الجزيرة ) المملوكة لهجن الشحانية وقال : الجزيرة سجلت توقيت لم يسجل بعالم سباقات الهجن وهذا انجاز كبير للهجن القطرية وايضا المضمر العماني .
وبين الحبسي ان مهرجان سيف امير قطر هو واحدا من اهم المهرجانات بعالم سباقات الهجن حيث يشارك به جميع ملاك الهجن والمضمرين من مختلف دول الخليج الامر الذي يعزز من رصيد أي مضمر او مطية من الانجازات بعد المشاركة بهذا المهرجان السنوي الكبير .
من جانبة اعرب المعلق سالم بن علي الحبسي عن بالغ سعادته بالمشاركة بهذا المهرجان مشيرا الى ان المضمرين العمانيين اثبتوا جدارتهم واستحقاقهم بالمنافسة ، مشيرا الى ان المضمر العماني في كل محفل يسجل حضوره ومشاركته القوية بعالم سباقات الهجن .

إلى الأعلى