الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / غزل إسرائيلي أميركي يسبق تحريض نتنياهو على إيران في الكونجرس اليوم

غزل إسرائيلي أميركي يسبق تحريض نتنياهو على إيران في الكونجرس اليوم

واشنطن ـ وكالات: استبقت حالة من الغزل بين إسرائيل والولايات المتحدة الخطاب الذي يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلقاءه اليوم في الكونجرس والمنتظر أن يكرسه للتحريض على إيران سعيا لمنع اتفاق يجري التفاوض عليه بين القوى الكبرى وطهران بشأن الملف النووي للأخيرة.
فأمام لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك) وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة بأنه أقوى من ذي قبل.
وقال نتنياهو في كلمة أمام اللجنة إن الحديث عن تدهور العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة غير صحيح على الإطلاق.
وأضاف إن العلاقات بين تل أبيب وواشنطن “سوف تزداد قوة في السنوات المقبلة”.
وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي أن الهدف من الخطاب الذي سيلقيه أمام الكونجرس بمجلسيه (اليوم) ليس إظهار انعدام الاحترام للرئيس الأميركي باراك أوباما،وإنه يكن كامل الاحترام له لا سيما في ضوء ما قام به لصالح دولة إسرائيل أمنيا واستخباريا ودوليا،حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.
من جانبه أبدى وزير الخارجية الأميركي جون كيري دعما قويا لإسرائيل في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أمس ، ملقيا بالضوء على ما وصفه بـ(العلاقات الوثيقة) التي تربط واشنطن وتل أبيب.
وقال كيري ” سوف نعارض أي محاولة من أي مجموعة أو عضو في منظومة الأمم المتحدة لنفي شرعية إسرائيل أو عزلها بشكل متعسف ومتكرر ، ليس فقط في مجلس حقوق الإنسان ، بل في أي مكان”.

إلى الأعلى