الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / مطلع أبريل .. الفلسطينيون يقدمون أول لائحة اتهام ضد الاحتلال إلى (الجنائية الدولية)

مطلع أبريل .. الفلسطينيون يقدمون أول لائحة اتهام ضد الاحتلال إلى (الجنائية الدولية)

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمد اشتية أن الفلسطينيين سيقدمون أول لائحة اتهام ضد إسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولية في الأول من أبريل المقبل.
وقال اشتية إن إحدى الخطوات الهامة التي سيتخذها الفلسطينيون هي “تقديم لائحة الاتهام ضد إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية في الأول من أبريل القادم بما يشمل العدوان على غزة (صيف 2014) والاستيطان”.
إلى ذلك اتهم ثلاثة إسرائيليين الاثنين بتهريب بضائع إلى قطاع غزة مع علمهم بأنها ستستخدم من قبل حركة حماس ، بحسب مسؤولين إسرائيليين.
وأدين كل من ميخا بيريتس ويهورام الون ورجل ثالث لم يكشف عن اسمه في محكمة بئر السبع الجزئية للتجارة بملايين الدولارات الأميركية مع تاجر فلسطيني من غزة مع المعرفة التامة أنه يقوم بنقل المواد إلى حماس.
وأظهرت وثائق صادرة عن المحكمة أن التهريب المفترض حصل في السنتين الماضيتين لكن ازداد قبل وبعد العدوان الأخير الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة.
وبحسب بيان صادر عن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت) فإن المواد تضمنت صفائح من الحديد والاسمنت وكابلات لبناء الأنفاق وأنابيب لصنع الصواريخ وقذائف الهاون ومواد الكترونية للاتصالات العسكرية.

إلى الأعلى