الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / “اجتماعية الدولة” تستضيف مسؤولي “حيا للمياه” لمناقشة تشريعات الصرف الصحي وتلوث المياه
“اجتماعية الدولة” تستضيف مسؤولي “حيا للمياه” لمناقشة تشريعات الصرف الصحي وتلوث المياه

“اجتماعية الدولة” تستضيف مسؤولي “حيا للمياه” لمناقشة تشريعات الصرف الصحي وتلوث المياه

استضافت اللجنة الاجتماعية لمجلس الدولة صباح أمس المهندس حسين بن حسن بن علي عبدالحسين الرئيس التنفيذيالشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا للمياه) والمهندس سعيد العاصمي مدير عام المشاريع بالشركة وعادل اليحيائي مدير الدائرة القانونية بشركة حيا في إطار مراجعتها للتشريعات المنظمة للصرف الصحي وتلوث المياه بهدف تطويرها والعمل على مواءمتها للتغيرات السريعة ومواكبة الخطط التنموية حماية للبيئة والثروة المائية ،وحفاظا على المواطنين من الاخطار والاضرار المرتبطة بها.
واستعرضت اللجنة في اجتماعها برئاسة المكرمة الدكتورة شيخة بنت سالم المسلمية رئيسة اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وموظفي الأمانة العامة بقاعة الاجتماعات بمجلس الدولة جهودالشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا للمياه) تجاه الصرف الصحي وحماية المياه من التلوث.
حيث أوضح المسؤولون في الشركة الية الحفاظ على البيئة والتخلص من النفايات الصلبة بكل أنواعها والإجراءات المتبعة في ذلك ودور الشركة في الحد من تلوث المياه، سواء كانت مياه صالحة للشرب أو مياه جوفية وطرق التوعية للجمهور العام إزاء ذلك، والاستخدامات الامنة لمخلفات الصرف الصحي بعد عملية تدويرها.
وتناولوا أيضا اثناء الاجتماع خطط الشركة المستقبلي فيما يتعلق بقطاع الصرف الصحي بكافة أنواعها، والتحديات التي تواجه الشركة للحد من التلوث، واهم الملاحظات بشأن قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث فيما يخص الصرف الصحي وحماية المياه من التلوث أو النفايات الصلبة بالإضافة الى تقديم مقترحات لتحسين جودة الخدمة.
وناقش أعضاء اللجنة مسؤولي الشركة عدد من الموضوعات المتعلقة بالصرف الصحي ومنها عدد محطات الصرف الصحي العاملة في السلطنة، وعدد محطات الصرف الصحي قيد الانشاء واجمالي المشتركين الافراد المستفيدين من خدمات الصرف، والمشكلات الناجمة عن الصرف الصحي التقليدي “الخزانات أسفل المساكن” وسبل مواجهتها وأهم التحديات المرتبطة بها.
كما تطرق الأعضاء أيضا الى اجمالي ما يتم معالجته من مياه الصرف الصحي سنويا واستخداماتها، الصرف الصحي غير المعالج والمشكلات المرتبطة به وكيفية مواجهتها، واهم التحديات التي تتعلق بالتشريعات والقوانين الخاصة بتنظيم التخلص من الصرف الصحي ومعالجته الى جانب مناقشة اهم التحديات التي تواجه الشركة فيما يتعلق بالصرف الصحي.
كما تم خلال الاجتماع التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق والاطلاع على ما تم تنفيذه من قرارات اجتماعاتها السابقة، وعرض ما استجد من أعمال.

إلى الأعلى