الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فوز (كيف ) لمحمد بن سالم الوهيبي بأقوى الأشواط بمهرجان أمير قطر للهجن وتنتزع السيف الفضي وجائزة 200 ألف ريال قطري
فوز (كيف ) لمحمد بن سالم الوهيبي بأقوى الأشواط بمهرجان أمير قطر للهجن وتنتزع السيف الفضي وجائزة 200 ألف ريال قطري

فوز (كيف ) لمحمد بن سالم الوهيبي بأقوى الأشواط بمهرجان أمير قطر للهجن وتنتزع السيف الفضي وجائزة 200 ألف ريال قطري

سيف أمير قطر لسن الحول من نصيب عمان
محمد الوهيبي ـ مالك (كيف ) ومضمرها حمد بن محمد الوهيبي يهديان الفوز للمقام السامي
ـ الوهيبي : (كيف ) سارت في مقدمة المشاركات وضمنت المركز الأول من نصف المسافة
ـ مبارك الهاجري : الفوز مفخرة للعمانيين وكافة أبناء الخليج وفوز لكل عاشقي الهجن
ـ سالم بن حضيرم : مضمر كيف قرأ الشوط بحكمة كبيرة و(كيف ) تجاوبت مع تعليماته بشكل أكبر
ـ مبارك الدوسري : فوز عمان بالسيف يشعرنا بفرحة الجميع وعمان وقطر أخوة وأشقاء
ـ صالح الكتبي : ملاك الهجن بالسعودية يهنئون كافة العمانيين بفوزهم المستحق
ـ علي الكتبي : (كيف ) تحكمت بالشوط ومضمرها ذو خبرة كافية في التعامل مع الأشواط الكبيرة
ـ أحمد الجحافي : الفرحة عمت ميدان الشحانية وأبناء السلطنة فخورون بالانجاز
ـ حمود القنوبي : (كيف ) وفوزها وانجازات مضمرها وسام على صدورنا
ـ يوسف الحبسي : الفوز مفخرة لكل الهجن العمانية و ليس بغريب على (كيف) ومضمرها

قطر ـ الشحانية من ـ سهيل بن ناصر النهدي :
سجلت رياضة الهجن العمانية أمس أكبر انجاز لها بفوز (كيف ) لمالكها محمد بن سالم الوهيبي ومضمرها حمد بن محمد بن سالم الوهيبي بسيف أمير قطر ( الفضي ) المخصص للمركز الاول بالشوط المفتوح لسن الحول ضمن منافسات المهرجان الختامي لسباقات الهجن على شرف سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة الذي اختتمت فعالياته امس بميدان الشحانية بدولة قطر بمشاركة كافة الهجن من مختلف دول الخليج .
وقد رفع حمد بن محمد بن سالم الوهيبي مضمر (كيف) الفائزة بسيف امير دولة قطر أجمل عبارات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بمناسبة هذا الانجاز الكبير للرياضة العمانية ورياضة الهجن بشكل خاص ، مثمنا دعم جلالته ـ أبقاه الله ـ لهذه الرياضة العريقة .
أكبر جائزة
وتوجت البكرة (كيف ) للوهيبي بسيف امير دولة قطر و جائزة مليوني ريال قطري والتي تعد اكبر جائزة على مستوى هجن المواطنين على مستوى الخليج.
مسار الشوط
وقد فازت (كيف ) بالسيف بعد ان اجتازت 8 كيلو مترات بمشاركة اقوى الهجن الخليجية ، فبعد ان انطلق الشوط المفتوح من مسافة 8 كيلو مترات سارت (كيف ) بالشوط ونافست بقوة حيث كانت ضمن الخمس المراكز الاولى الى ان اجتازت 4 كيلو مترات تقريبا بعدها اصدر مضمرها الكبير الذي قادها بحنكة وجدارة المضمر حمد بن محمد الوهيبي وأصدر عليها اوامره من خلال الجهاز اللاسلكي فتحركت (كيف ) وانتبهت جيدا لتعليمات مضمرها وانطلقت بقوة واحدثت فارق مسافة كبيرا بينها وبين المشاركات ، حيث قدرت المسافة بينها وبين المركز الثاني اكثر من 200 متر لتصل الى خط النهاية معلنة الفوز بلا منافس على الاطلاق بأقوى الأشواط بالمهرجان خصوصا الأشواط المخصصة لسن الحول لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، لتعلن بذلك تحقيق الانجاز الكبير والفوز للسلطنة والهجن العمانية والمضمرين العمانيين كافة والرياضة العمانية بشكل عام .
مسيرة فرح
وقد خرج كافة العمانيين من مضمرين وملاك وجمهور حضر لتشجيع (كيف ) بعد انتهاء الشوط المفتوح وفوز (كيف ) بالسيف الفضي في مسيرة احتفالية من ميدان الشحانية الى عزبة المضمر حمد بن محمد الوهيبي مضمر (كيف ) رافعين علم السلطنة ويهتفون مهنئين حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بهذا الانجاز الكبير ومهنئين الرياضة العمانية والهجن العمانية بهذا الفوز الذي أدخل الفرحة والبهجة على نفوس الجميع .
اهداء للمقام السامي
واهدى محمد بن سالم الوهيبي مالك (كيف ) التي فازت بالسيف والمركز الاول بالشوط المفتوح لسن الحول الانجاز لمقام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ، وقال الوهيبي : اهدي هذا الانجاز والانتصار والفوز بأقوى الأشواط لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ ابقاه الله ـ والشعب العماني وكافة الرياضيين وملاك الهجن والمضمرين بالسلطنة ومشجعي (كيف ) من مختلف دول الخليج .
واضاف الوهيبي اشكر الله العلي القدير على هذا الانجاز الذي اعتبره وساما على صدري ومفخرة لابناء السلطنة الذين شاركوا اخوانهم الخليجيين هذا المهرجان الكبير ، مؤكدا على أن انتزاع السيف والفوز به سيسجله التاريخ بأسطر من ذهب وسيكون خالدا في تاريخ الرياضة العمانية عامة ورياضة الهجن بشكل خاص .
وتقدم محمد بن سالم الوهيبي مالك (ضن ) بالشكر والتقدير لكل من شارك بمسيرة الفرح والفوز ولكل من هنأ وفرح ، وخص بالشكر سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بدولة قطر على تهنئته لهم بالفوز وفرحته بانجاز السلطنة .
انجاز كبير
من جانبه تقدم مضمر (كيف ) حمد بن محمد بن سالم الوهيبي بخالص التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وقال اهدي الفوز لقائد البلاد المفدى والسلطنة والشعب العماني كافة ومحبي رياضة الهجن بالسلطنة .
وقال حمد بن محمد الوهيبي : الفوز كبير والانجاز كبير بحجم الهجن العمانية وابداع المضمرين العمانيين الذين مثلوا السلطنة خير تمثيل بالمحافل الخليجية ، واضاف اشعر بالفخر عندما تردد صدى اسم السلطنة وجلالة السلطان المعظم بميدان الشحانية بدولة قطر عندما سجلت (كيف ) انجازها الكبير الذي سجل باسم السلطنة وابناء السلطنة كافة .
وعبر حمد بن محمد عن بالغ سروره وفرحته بالانجاز مثمنا المشاركة والفرحة بالمسيرة التي شارك بها ابناء السلطنة ومختلف ابناء دول الخليج وجمهورية السودان الشقيقة .
وتقدم حمد بن محمد الوهيبي مضمر (كيف ) بالشكر والتقدير لكافة افراد عزبته والذين يعملون معه ويشاركونه العناية (بكيف ) وغيرها من الهجن بعزبته .
فخر واعتزاز
من جانبه اعرب محمد بن سالم الوهيبي مالك (كيف ) عن اعتزازه وفخره بهذا الفوز ، وقال هذا الفوز للسلطنة كافة وسلطانها ـ ابقاه الله ـ والشعب العماني كافة ، فهو انجاز كبير يسجل بمحفل خليجي كبير يعتبر الاكبر من نوعه على مستوى سباقات الهجن بالخليج .
واضاف : اشكر الله العلي القدير على توفيقه لنا بتمثيل السلطنة بهذا المحفل الذي رفرف فيه علم السلطنة عاليا خفاقا بعد الفوز ، حيث عمت الفرحة السلطنة والعمانيين بكل مكان ونحن كلنا نهدي هذا الفوز لهم .
حنكة مضمر
وقد عمت الفرحة عزبة حمد بن محمد الوهيبي حيث قدم جموع المهنئين من مختلف الدول الخليجية للتهنئة والتبريكات ، وقد عبر الدكتور مبارك بن حمد بن شايج الشهواني الهاجري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بدولة قطر عن بالغ فرحته بهذا الانجاز العماني .
وقال الهاجري : هذا الانجاز كبير للسلطنة والرياضة العمانية ، ونحن بدولة قطر نرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بمناسبة هذا الفوز الذي يسجل للرياضة العمانية ورياضة الهجن بسلطنة عمان .
واشاد الدكتور مبارك الشهواني بخبرة وحنكة المضمر حمد بن محمد الوهيبي ، وقال : لقد استطاع المضمر حمد بن بن محمد مضمر (كيف ) ان يتعامل مع الشوط بحنكة وتعامل ممتاز وقد استطاع ان يقرأ مجريات الشوط ويتعامل معه بحنكة كبيرة منذ البداية وحتى خط النهاية وقد ظفر بالفوز بجدارة كبيرة .
شوط ناري
من جانبة قال محلل سباقات الهجن سالم بن حضيرم الكتبي : الشوط المفتوح على سيف امير دولة قطر شوط ناري وتوهج بالمنافسة القوية ، حيث كان يضم اكبر الاسماء للهجن من صاحبات الانجازات ، الا ان كيف كان مسارها مختلفا وتبين انها ستنتزع السيف من منتصف المسافة حيث كانت ضمن الخمس الاوائل من بداية الشوط وحتى نصف المسافة .
وقال بن حضيرم : استطاعت (كيف ) ومضمرها حمد بن محمد ان تسجل انجازا كبيرا للهجن العمانية وهذا يحسب للطرفين اداء البكرة (كيف) ومضمرها الوهيبي الذي تعامل مع الشوط بحكمة كبيرة .
فرحة خليجية
من جانبة قال مبارك بن عبدالله الدوسري : انجاز العمانيين بمهرجان امير قطر يحسب لكل الخليجيين ، مؤكدا على ان الشعب العماني والقطري تجمعهم علاقة اخوية متينة .
وقال : نشعر بسعادة كبيرة كون ان السيف عماني ونحن ابناء قطر نرفع التهانئ والتبريكات للشعب العماني كافة وملاك الهجن والمضمرين بسلطنة عمان .
واضاف الدوسري : فوز السلطنة والهجن العمانية يفرح له كل ابناء الخليج ، فالجميع يعرف مدى قوة وسلالة الهجن العمانية وايضا خبرة المضمرين والتعامل مع الاشواط القوية .
وتقدم الدوسري بالتهاني والتبريكات لمضمر (كيف ) ومالكها وكل مشجعي عزبة حمد بن محمد الوهيبي و ابناء السلطنة كافة .
فوز تاريخي
من جانبة تقدم صالح الكربي من المملكة العربية السعودية بأجمل التهاني والتبريكات لكل ابناء السلطنة والمضمر العماني حمد بن محمد الوهيبي على فوز (كيف ) بالمركز الاول وشوط السيف .
وقال : اليوم نشعر بفرحة كبيرة ونشارك العمانيين فرحتهم الغامرة بهذا الانجاز التاريخي على مستوى سباقات الهجن ، حيث كان الشوط من اقوى الاشواط نظرا للهجن التي شاركت به ومستوى حجم وجائزة الشوط العملاقة ، فهو شوط من اشواط التاريخ والفوز به سيسجل عبر التاريخ للرياضة العمانية والمضمرين والهجن بالسلطنة .
اهم الاشواط
من جانبه عبر علي بن عبيد بن الرشيد الكتبي : عن بالغ فرحته وتقدم بالتهنئة لكل مشجعي الهجن العمانية ،و قال فوز (كيف ) بالسيف الفضي مفخرة كبيرة للعمانيين وهو انجاز يحسب للرياضة العمانية .
وقال : الهجن العمانية مع المضمر العماني الشهير حمد بن محمد الوهيبي حققت الكثير من الانجازات بهذا المهرجان وغيرها من المهرجانات الخليجية ، مشيرا الى فوز (غية ) بالمركز الثاني بشوط العمانيات لسن الثنايا ، وقال فوز (غية ) بالمركز الثاني كان مؤشرا قويا على أن المضمر حمد بن محمد على استعداد قوي للمنافسة بالسيف وبالفعل استطاع ان يفوز بالسيف بسن الحول وينال التتويج بأهم الاشواط .
حروف من ذهب
من جانبه اعرب احمد الجحافي عن بالغ فرحته وسروره بالانجاز الذي حققته (كيف ) وقال : انجاز كيف اليوم لكل ابناء السلطنة ، فقد ادخل فينا البهجة والفرحة والسرور ، مؤكدا بان هذا الانجاز كبير وسيسجله تاريخ الهجن بحروف من ذهب .
فوز مستحق
كما تقدم عبدالله بن مبارك بن حمد الشهواني من دولة قطر بالتهنئة والتبريكات لمالك (كيف ) ومضمرها حمد بن محمد بن سالم الوهيبي وقال : فرحنا بفوز الأشقاء من السلطنة ، فهم جديرون بالفوز وهو فوز مستحق .
واضاف الشهواني : ابناء السلطنة عندما يشاركون بشوط الجميع يعرف بان مشاركتهم ستكون قوية لانهم اتوا من السلطنة الى قطر ولبعد المسافة وارهاق الطريق فان ذلك يدل على ان تكبدهم لعناء السفر والمسافة لا يأتي من فراغ بل هو يأتي للمشاركة القوية .
واكد الشهواني : ان الشوط المفتوح الذي فازت به (كيف ) هو من اكبر واقوى الاشواط وعندما يفوز به مضمر وناقة من سلطنة عمان يعتبر فوزا مستحقا بجدارة وليس بغريب على ابناء سلطنة عمان وابناء السلطان قابوس المعظم ـ ابقاه الله ـ هذا الانجاز .
فوز لكل الرياضيين

من جانبه عبر حمود بن سالم القنوبي : عن فرحته بالفوز والانجاز الكبير ، وقال نشعر بفرحة كبيرة وفرحة لا توصف بهذا الفوز الكبير ،و أكد أن الفرحة عمت جميع أرجاء السلطنة بعد الفوز بالسيف .
وقال القنوبي : اشكر حمد بن محمد الوهيبي مضمر (كيف ) على جهده وخبرته وحكمته في التضمير فهو لم يهد الفوز لنفسة فقط بل اهداه لنا جميعا جميع ابناء السلطنة وملاك الهجن والرياضيين ومحبي رياضة الهجن .
وسام فخر
من جانبه اكد يوسف بن حمد الحبسي فني موقع الشاطر للهجن على ان الفوز هو وسام على صدر كل العمانيين ، فهو الاكبر من نوعه على المستوى الخليجي ، سيف امير قطر لسن الحول ينتظره الجميع واليوم توجه للسلطنة وحملته (كيف ) ومضمرها الكبير حمد بن محمد الوهيبي الذي سطر الانجازات بحروف من ذهب وقدم لنا هذه الذلول الأصيلة التي مثلت الهجن العمانية خير تمثيل .
انجازات سابقة
الجدير بالذكر ان المضمر العماني حقق العديد من الانجازات ، منها بهذا المهرجان حقق المركز الثاني بشوط الثنايا على جائزة الشلفة الفضيه عن طريق (غية ) ، كما حقق المركز الاول وانتزع الشلفة الفضية عن طريق (هملولة ) وذلك بالسباق الذي اقيم بدولة قطر على سيف الامير الوالد الذي اقيم مؤخرا بقطر ، كما حقق انجازات كبيرة وعديدة على مستوى السلطنة ومستوى دول الخليج .
فرحة للسطنة
وقد عمت الأفراح جميع العزب والميادين بالسلطنة ، حيث اقام عدد من العمانيين بمختلف المناطق مسيرات فرح بهذه المناسبة وذلك بعد سماعهم بالنتيجة التي حققتها (كيف ) وحصولها على جائزة السيف الفضي امس ، كما اعلن عدد من المضمرين والمهتمين عن إقامة عدد من السباقات الأهلية فرحا بهذه المناسبة الغالية والفوز والانجاز .

إلى الأعلى