الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بدء العد التنازلي لانطلاق الجولة الثانية لسلسلة سباقات قوارب الإكستريم 40
بدء العد التنازلي لانطلاق الجولة الثانية لسلسلة سباقات قوارب الإكستريم 40

بدء العد التنازلي لانطلاق الجولة الثانية لسلسلة سباقات قوارب الإكستريم 40

في استضافة جديدة للسلطنة

- الموج مسقط والطيران العماني من أبرز المرشحين للفوز وأنشطة متنوعة وممتعة بانتظار الحضور
بعد منافسات حامية خاضتها قوارب عمان للإبحار في الجولة الأولى من سلسلة سباقات الإكستريم المقامة في سنغافورة بداية الشهر الماضي، تعود القوارب إلى أرض الوطن لخوض الجولة الثانية التي ستقام في مسقط في نادي الموج للجولف خلال الفترة من 11 إلى 14 مارس 2015م، وستكون الجماهير العمانية على موعد لمشاهدة السباقات الحامية التي تخوضها القوارب، وخصوصاً قارب الموج مسقط الذي يضم العماني ناصر المعشري، وقارب الطيران العماني وعلى متنه العماني علي البلوشي الذي فاز بجائزة فولفو للسباقات المحيطية المرموقة بعد مشاركته في سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي الذي اختتم بنهاية الشهر الفائت.
وستكون أبواب قرية السباق في نادي الموج للجولف مفتوحة للجميع بدون أية رسوم من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 6 مساء، وستضم القرية العديد من الأنشطة الرياضية والعائلية الممتعة مثل استعراضات التزلج على الماء التي يقدمها فريق ريدبُل، وعروض السيرك الممتعة التي تضم ألعاب الخفة، والحركات البهلوانية، والدراجة الهوائية ذات العجلة الواحدة، كما سيكون هناك ركن خاص بالأطفال يضم زحليقة مطاطية، ومنصة قفز مطاطية، ولعبة رمي السهام والحلقات الدائرية (هولا هوب)، والرسم على الوجوه. كما سيحظى الزوار على فرصة لتجربة رياضة الإبحار الشراعي وتعلم أساسياتها على يد مدربين عمانيين مؤهلين في هذا المجال، علاوة على إقامة “سوق السبت” الذي يتضمن خيارات متنوعة من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى محلات لبيع التحف والهدايا التذكارية المحلية. وعلاوة على ذلك، سيحظى الزوار من فئة الشباب كذلك على فرصة للقراءة من خلال المكتبة المتنقلة “مكتبتي” التي دشنتها دار العطاء ضمن مبادرة “هيا نقرأ”.

وتتطلع فرق عمان للإبحار على متن قاربي الموج مسقط والطيران العماني إلى خوض الجولة الثانية بكثير من التفاؤل والحماس أمام الجماهير العمانية، التي يتوقع أن تحتشد في قرية السباق للتشجيع. وبالنسبة للبحار العماني ناصر المعشري الذي يبحر على متن قارب الموج مسقط، يعد السباق في أرض الوطن تجربة مختلفة ومميزة يصفها المعشري بقوله: “الإبحار في عمان بين أهلي وأصدقائي له طعم خاص، فكل من يعرفني سيأتي للتشجيع في يوم السباق، وبالرغم من وجود الفرق الأخرى التي تنافس هذا العام بقوة، إلا أننا نستمد من تشجيع الجماهير العمانية قوة إضافية، وسأبذل قصارى جهدى للمساهمة في تحقيق الفوز”.
ويأمل ربان قارب الموج مسقط، البريطاني لي ماكميلان أن يستعيد لقب البطولة الذي خسره العام الماضي، وبدأ سباقات الموسم بتحقيق المركز الثالث في الجولة الأولى في سنغافورة، وسيسعى إلى الاستفادة من التشجيع الذي يتلقاه الفريق من الجماهير العمانية، وبمعرفته بالظروف الجوية في المياه العمانية لتحقيق فوزه الأول في هذا الموسم. ويقول ماكميلان عن تطلعات فريقه في هذه الجولة: “لقد كسبنا الجولة الثانية في مسقط لعامين، ونحن نستمتع بالإبحار هنا كثيراً، ولكننا أمام خصوم أقوياء هذا العام، فهناك فريق ريدبُل وفريق أس.أيه.بي اللذين حازاً على المركزين الأول والثاني في جولة سنغافورة، ونتوقع أن نواجه منهم منافسة قوية في هذه الجولة أيضاً”.
ومن بين الفرق الصاعدة التي يضعها ماكميلان ضمن قائمة المنافسة القوية فريق الطيران العماني الذي حقق المركز الخامس في الجولة الأولى في سنغافورة بقيادة الربان الأولمبي ستيفي موريسون، فبالرغم من مشاركته في سباقات الإكستريم للمرة الأولى، أثبت أن خبرته الأولمبية في فئة الـ49 كفيلة برفع الفريق إلى المراكز الأولى. ويقول موريسون عن تطلعاته في الجولة الثانية: “سمعت بأن الإبحار في مسقط سيكون ممتعاً جداً، وأتطلع إلى خوض هذه التجربة الجديدة بعد أدائنا الجيد في سنغافورة، ونأمل أن نواصل وتيرة التقدم والأداء الجيد في جميع جولات السلسلة طوال الموسم”.
ويضيف موريسون معلقاً على التزام مشروع عمان للإبحار بتطوير البحارة من الشباب العمانيين: “تتمحور هذه السباقات القصيرة والسريعة حول إبهار الجماهير وجذب انتبهاهم لهذه الرياضة الممتعة، وهذا هو جوهر ما يقوم به مشروع عمان للإبحار وأنا سعيد بمشاركتي ضمن فريق يعمل تحت مظلة هذا المشروع الوطني، وأتمنى أن تكون مشاركتنا في هذا السباق دافعاً للأجيال الصاعدة لتعلم هذه الرياضة الممتعة”.
وعن أعضاء الطاقم، يقول موريسون: “لدينا طاقم جيد جداً قدم أداءاً مشرفاً خلال الجولة الأولى في سنغافورة، وأتوقع أن نقدم أداء أفضل في مسقط، وخصوصاً علي البلوشي الذي حصل على جائزة فولفو للسباقات المحيطية، فهو بحّار مميز ويستحق هذه الجائزة بجدارة”.

جولات سلسلة سباقات الإكستريم لعام 2015م
الجولة الأولى: سنغافورة (5-8 فبراير)
الجولة الثانية: مسقط، السلطنة (11-14 مارس)
الجولة الثالثة: جنجداو، الصين (1-4 مايو)
الجولة الرابعة: كارديف، المملكة المتحدة (18-21 يونيو)
الجولة الخامسة: هامبورج، ألمانيا (23-26 يوليو)
الجولة السادسة: بيطرسبرج، روسيا (20-23 أغسطس)
الجولة السابعة: اسطنبول، تركيا (1-4 أكتوبر)
الجولة الثامنة: أستراليا (10-13 ديسمبر)

تشكيلة فريق الموج مسقط لموسم 2015م:
لي ماكميلان (بريطانيا)
ناصر المعشري (السلطنة )
ساره إيتون (بريطانيا)
بيت جرينهال (بريطانيا)
إيدي سميث (نيوزلندا)

تشكيلة فريق الطيران العماني لموسم 2015م:
ستيفي موريسون (بريطانيا)
علي البلوشي (السلطنة )
تيد هاكني (أستراليا)
نيك أشير (بريطانيا)
إد بويز (بريطانيا)

إلى الأعلى