الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بمشاركة عمانية.. الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يحتفل بمرور ٩٠ عاما على انطلاقته في باريس..
بمشاركة عمانية.. الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يحتفل بمرور ٩٠ عاما على انطلاقته في باريس..

بمشاركة عمانية.. الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يحتفل بمرور ٩٠ عاما على انطلاقته في باريس..

شاركت جمعية الصحفيين العمانية في أعمال المؤتمر الدولي للصحافة الرياضية (الكونجرس ٧٨) الذي عقد في باريس خلال الفترة من ٢الى ٤ مارس الجاري بمشاركة حوالي ٣٠٠ صحفي يمثلون ١٠٢ دولة.
وفي اليوم الاول تم الاحتفال بالذكري ٩٠ لإشهار الاتحاد في قاعة متحف الأوفر الشهيرة بحضور كافة المشاركين والذي شهد اطلاق جائزة ابوظبي الدولية للاعلام الرياضي في خمس تخصصات اعلامية .. كما تم عرض فيلم عن مسيرة الاتحاد منذ إشهاره عام ١٩٢٤ بفرنسا. وكلمات من وئيس الاتحاد الدولي الصحافة الايطالي جياني ميرلو ومن ممثل وزير الرياضة الفرنسي.
وقد تم خلال الاجتماع استعراض مسيرة الاتحاد خلال الفترة الماضية بالاضافة الى عرض برنامج وفعاليات وأنشطة الاتحاد التي سيقيمها خلال عامي ٢٠١٥/٢٠١٦..والاطلاع على استعدادات المدن المرشحة لاستضافة الالعاب الاولمبية الصيفية والشتوية خلال الفترة القادمة ومنها ريو جانيرو البرازيلية التي تستضيفها ٢٠١٦م واستعراض خطط الاتحاد الدولي للمرحلة القادمة والمسابقات الكروية التي سينظمها الاتحاد الدولي لكره القدم (الفيفا).
وعلى هامش الاجتماع الدولي عقد الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية اجتماعا برئاسة فيصل بن مبارك القناعي وبحضور اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد . كما حضره ١٩ دولة آسيوية مشاركة في الاجتماع.
وخلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة الاولمبية الفرنسية تم مناقشة برنامج الاتحاد لعام ٢٠١٥م ومنها اقامة دورة للصحفيات في بيروت خلال شهر مايو القادم وملتقى للإعلاميين الاسيويين ، بالاضافة الى اقامة حفل عيد الاعلاميين الأسيويين الاول في مملكة البحرين نهاية شهر ديسمبر القادم.. وتقرر اعادة تشكيل اللجان الرئيسية وإضافة لجنة باسم لجنة الصحفيات.
كما تقرر تمديد مسابقة الشهيد فهد الأحمد للتصوير الرياضي لشهر ابريل على ان ترسل افضل صورة صحفية للجنة في نهاية مارس.
وقد مثل الجمعية في هذه الاجتماعات الدكتور احمد بن سالم باتميرة رئيس لجنة العلاقات الخارجية عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية.

إلى الأعلى