الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الجابري يطلع على مشروع المساكن الدائمة للمقاولين بالدقم ويثمن جهود ودور القطاع الخاص لإسهاماته في المنطقة
الجابري يطلع على مشروع المساكن الدائمة للمقاولين بالدقم ويثمن جهود ودور القطاع الخاص لإسهاماته في المنطقة

الجابري يطلع على مشروع المساكن الدائمة للمقاولين بالدقم ويثمن جهود ودور القطاع الخاص لإسهاماته في المنطقة

195 مليون دولار حجم الاستثمار الكلي للمشروع ويتسع إلى 16 ألف موظف

الدقم ـ من عبدالله الشريقي:
ثمن معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئىة المنطقة الاقتصادية بالدقم جهود القطاع الخاص في الدقم لما يقوم به من اعمال ومساهمته في هذا الجانب متمنيا أن يقوم بالمزيد من المساهمة لتنفيذ وإقامة المشاريع المختلفة بالمنطقة، يأتي ذلك خلال زيارته مشروع المساكن الدائمة للمقاولين في الدقم.
وقال الجابري خلال خلال زيارة تفقدية لاعمال تنفيذ مشروع المساكن الدائمة للمقاولين في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والبالغ تكلفته 195 مليون دولار إن مشروع المساكن الدائمة للمقاولين في الدقم يعتبر مشروعا حيويا ومهما حيث إن هذه المدينة العمالية التي تقوم بتنفيذها النهضة للخدمات سيكون لها أثر ايجابي على العاملين في منطقة الدقم مشيرا أن شركة النهضة للخدمات من الشركات الرائدة وهي شركة مدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية وبالتالي فإن مشاركتها في هذا المشروع سيكون لها اثار ايجابية على الشركة وبالتالي على المساهمين.
وأضاف معاليه: يتسع مشروع المساكن الدائمة للمقاولين في الدقم يتسع الى 16000 موظف كمرحلة اولى وهناك مراحل اخرى سيتم القيام بها في المنطقة حيث يعتبر هذا المشروع من اكبر المشاريع التي تقوم الشركة بتنفيذها في المنطقة الاقتصادية بالدقم ..منوها معاليه أنه في الربع الثاني من العام الحالي 2015م سيبدأ عمل المصفاة.
وأشار معاليه قائلا: ستقام المساكن على مستوى عالمي وبأفضل المعايير وأقل التكاليف من خلال الاقتصاد في المقاييس الآمنة والفعالة ومساحات خضراء وذات طابع معماري محلي.
وقد قام معالي رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ويرافقه محافظ الوسطى وعدد من المسؤولين في الشركة وعدد من مشايخ المحافظة بزيارة مشروع المساكن الدائمة للمقاولين بالدقم والذي يعتبر مبادرة مشتركة من قبل هيئة منطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وشركة النهضة للخدمات ش م ع ع.حيث تعرفوا على مراحل العمل التي وصل اليها المشروع والتي تتضمن أعمال تسوية الارض وبدء العمل في اقامة الخرسانات الاسمنتية والحديدية.
وسيوفر المشروع عند الانتهاء حلا شاملا لسكن الموظفين من مختلف الفئات الوظيفية. حيث إن الموظفين المقيمين هناك يمثلون الموارد البشرية الأساسية التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من نجاح المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم التي تشتمل على مشاريع متميزة مثل تكرير النفط والميناء، والحوض الجاف، والمطار وغيرها.
وستقوم النهضة للخدمات ش م ع ع ببناء مساكن آمنة وجذابة وعصرية ومريحة وملائمة للعاملين والتي سوف تشتمل على مساكن ومسجد وعيادات طبية ومنافذ البيع بالتجزئة، كما ان مشروع المساكن الدائمة للمقاولين بالدقم، سيكون بجودة أعلى من المساكن التقليدية المؤقتة بتكاليف تنافسية من خلال وفورات في الحجم.
وشكلت شركة النهضة للخدمات شركة ككيان لأغراض خاصة لامتلاك وتطوير المشروع باسم شركة نهضة الدقم القابضة ش م ع م. حيث تمتلك النهضة للخدمات منها ما نسبته 51.9 % أما نسبة 48.1٪ المتبقية فيمتلكها ديوان شؤون البلاط السلطاني، وصندوق تقاعد وزارة الدفاع ، والخنجي للتطوير وبنك مسقط. ويقدر حجم الاستثمار الكلي للمشروع بحوالي 195 مليون دولار أميركي.
من جانبه قال متحدث باسم شركة النهضة للخدمات: إن مشروع المساكن الدائمة للمقاولين في الدقم وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم يُظهر للعالم كيف أنه من الممكن توفير مرافق للإقامة على مستوى عالمي للقوى العاملة، بتكلفة مناسبة لا تقبل المنافسة. وستقوم هذه المرافق بتوفير العيش الكريم للقوى العاملة الوافدة هناك، وفي الوقت نفسه، توفير إقامة عالية الجودة بأسعار معقولة تعمل على جذب الموظفين العمانيين للاستفادة من فرص العمل الكبيرة التي سوف تنشأ في الدقم.
الجدير بالذكر إن المساكن الدائمة للمقاولين بالدقم ستكون محفزا رئيسيا وجزءا من البنية الأساسية لجميع المستثمرين والمشاريع في الدقم التي يمكن أن تؤكد بأن الموظفين سيحصلون على رعاية وفقا لأفضل المعايير الدولية مما يساعدهم على القيام بأدوارهم المطلوبة والتركيز على الأنشطة الأساسية.

إلى الأعلى