الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المرهون يرعى تدشين فعاليات اليوم الصحي المفتوح لموظفي الخدمة المدنية
المرهون يرعى تدشين فعاليات اليوم الصحي المفتوح لموظفي الخدمة المدنية

المرهون يرعى تدشين فعاليات اليوم الصحي المفتوح لموظفي الخدمة المدنية

رعى معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية امس تدشين فعاليات اليوم الصحي المفتوح لموظفي وزارة الخدمة المدنية الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة.
واشتملت الفعاليات على حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم بوزارة الصحة والتي شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الموظفين للمساهمة في هذا العمل الإنساني التطوعي الذي له مردوده الإيجابي والصحي على المتبرع، ويسهم في توفير وحدات دم آمنة لإنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين في الحوادث المرورية حيث يعتبر التبرع بالدم واجب إنساني ووطني يعكس مفهوم التكاتف والتكامل بين أفراد المجتمع، ويقع على الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية دور كبير للإسهام في التوعية بشأنه، ونشر ثقافة البذل والعطاء بين أفراد المجتمع الواحد.
كما تضمنت الفعاليات إلقاء عرض مرئي من قبل الدكتور هشام محمود عيسى من المركز الدولي للعيون والأذن تحدث من خلاله عن الأمراض والمشاكل التي تصيب العين مثل: الجلوكوما، والقرنية المخروطية، وجفاف العين، والأجسام الطافية والوميض، والتهاب العنبية وكسل العين، موضحاً خلال العرض التقنيات الحديثة المستخدمة للعناية بالعيون وإجراء العمليات المرتبطة بها.
وتضمنت الفعاليات كذلك مشاركة من عدد من المؤسسات الصحية الخاصة بهدف توضيح الجوانب الصحية والعادات المثالية السليمة وطرق المحافظة على الصحة العامة وزيادة التوعية الصحية، وشهدت الفعاليات مشاركة واسعة من موظفي الوزارة، نظراً لطبيعة المؤسسات الصحية المشاركة، وطبيعة الخدمات الصحية والعروض الترويجية المقدمة منها.
حضر تدشين الفعاليات سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري وسعادة الشيخ احمد بن محمد الندابي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمة المدنية وعدد من مسؤولي الوزارة.

إلى الأعلى