الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تحتل المرتبة الثانية كأفضل وجهة عربية للسائح الألماني والطيران العماني ثاني أفضل الخطوط
السلطنة تحتل المرتبة الثانية كأفضل وجهة عربية للسائح الألماني والطيران العماني ثاني أفضل الخطوط

السلطنة تحتل المرتبة الثانية كأفضل وجهة عربية للسائح الألماني والطيران العماني ثاني أفضل الخطوط

الجمعية الالمانية العمانية تدشن معرض تحية من عمان والمشاركون يؤكدون نجاح بورصة برلين في الترويج والتسويق للسلطنة

برلين ـ سلطان بن خميس اليحيائي
حلت السلطنة في المرتبة الثانية عربيا كأفضل وجهة سياحية للسياح الالمان والناطقين باللغة الالمانية وفق المؤشرات الإحصائية لعام 2014 لمجموعة جو اسيا جو أريبيا المتخصصة في إحصائيات السفر والسياحة في القارة الآسيوية ومنطقة الدول العربية فيما جاء الطيران العماني كثاني أفضل خطوط طيران على مستوى الدول العربية يفضلها السياح الالمان في سفرهم وذلك على هامش توزيع الجوائز يوم أمس ببورصة سوق السفر والسياحة العالمي ببرلين.
وجاء فندق قصر البستان كثاني أفضل فندق على مستوى الدول العربية للسياح الالمان فيما حصل مكتب التمثيل السياحي للسلطنة كثالث أفضل مكتب سياحية تروج للسياحة العربية في المانيا .
وتدخل مشاركة السلطنة في فعاليات بورصة سوق السفر والسياحة العالمي ببرلين يومها الثاني هذا الحدث الذي يعتبر الحدث الأبرز عالميا لعام 2015 في قطاع السفر والسياحة والذي يستمر حتى 8 مارس 2015 بوفد يرأسه معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة ومشاركة عدد 36 شركة ومؤسسة تعنى بقطاع السفر والسياحة.
معرض تحية من عمان
وعلى هامش فعاليات بورصة سوق السفر والسياحة ببرلين اقيم معرض” تحية من عمان ” وذلك تحت رعاية معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وذلك بمتحف التواصل والذي يعد من اقدم المتاحف الموجودة في العاصمة الالمانية ببرلين.
ويأتي تنظيم هذا المعرض من الجمعية الالمانية العمانية بالتنسيق مع سفارة السلطنة بألمانيا، حيث يقدم المعرض صورة فنينة تحكي واقع السلطنة السياحي من خلال الطوابع والتاريخ البريدي كدولة فريدة من نوعها من خلال ابراز التراث والثقافة والحضارة والمقومات السياحية.
وقد شمل المعرض كلمة ترحيبية من مدير المتحف عقب ذلك قدمت سفارة السلطنة كلمة اشادت فيها بجهود الجمعية العمانية الالمانية في دعمهم لتشجيع السياحة الالمانية في السلطنة بعدها القيت كلمة ترحيبية من رئيس الجمعية الالمانية العمانية شكر فيها وزارة السياحة العمانية وعلى رأسهم معالي وزير السياحة عرج فيها للجهود التي تبذلها الجمعية بالتعاون مع سفارة السلطنة للترويج للسلطنة كوجهة سياحية للسياح الالمان بعدها قام معاليه والحضور بالتجول في أروقة المعرض .
60 الف سائح في 2014
هيثم بن محمد الغساني المدير العام المساعد للترويج السياحي للفعاليات والسياحة الداخلية بوزارة السياحة أحد المشاركين في جناح السلطنة حدثنا عن المشاركة قائلا :تأتي مشاركة وزارة السياحة الدورية في بورصة سوق السفر والسياحة العالمي نظرا لما تمثله هذه البورصة من اهمية على المستوى السياحي العالمي ونحن نسعى جاهدين من خلال هذه المشاركة للاستفادة من النمو العالمي لحركة السياحة والزيادة في اعداد السياح والتي بلغت 4.7 % في عام 2014 حسب تصريح منظمة السياحة العالمية مؤخرا.
واضاف الغساني: تسعى الوزارة للاستفادة من معرض بورصة سوق السفر والسياحة في برلين والذي يعد من أكبر الملتقيات السياحية على مستوى العالم نظرا لمشاركة 190 دولة وأكثر من 10 آلاف عارض من خلال الترويج السلطنة سياحيا بإبراز التنوع السياحي الذي تتميز به وإتاحة الفرصة للمؤسسات السياحية العمانية لعرض منتجاتها وعروضها السياحية على نظرائهم من الدول الاخرى وكذلك نحرص في هذا التجمع العالمي على لأن يكون هنالك حضور وتواجد للمؤسسات المتوسطة والصغيرة للاستفادة من الكم الكبير من الخبرات الموجودة ونقلها وتطبيقها على أرض الواقع في السلطنة .
لقاءات واجتماعات
واكد هيثم الغساني بان الوزارة عقدت سلسلة من اللقاءات والاجتماعات الرسمية التي تهدف من خلالها الالتقاء مع صناع القرار والمسؤولين والشركات والمستثمرين في القطاع السياحي للتسويق للسلطنة وابراز مقوماتها السياحية كذلك تسويق المنتجات السياحية القادمة والواعدة في السلطنة كون هذا المعرض يمثل أكبر المعارض التخصصية في مجال سوق السفر والسياحة على المستوى العالمي، وتكمن مشاركة السلطنة كمثل اي دولة تهتم بتطوير قطاع السفر والسياحة لديها وأيضا انطلاقا من حرص وزارة السياحة على مشاركة القطاع الخاص في وجودة بهذه التظاهرة ليمثل الجميع السلطنة في ركن واحد يحمل الجناح العماني ليكون نقطة التقاء بنظرائهم من الشركات والهيئات ليشهدوا ما توصل الية العالم في هذا القطاع ويعرفوا ايضا العالم بالمقومات السياحية العمانية .
أكبر الأسواق المصدرة
واختتم الغساني حديثه بأن السوق الأوروبي بشكل عام والسوق الألماني بشكل خاص من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة للسلطنة وهذا ما نلاحظه من الزيادة في اعداد السائحين الأوربيين للسلطنة خلال الفترة الماضية والتي نحصد من خلالها ثمرات الترويج للسلطنة في مثل هذه المحافل السياحية العالمية حيث بلغ عدد السائحين الالمان في السلطنة حوالي 60 الف سائح في عام 2014 بنسبة تصل الى 8% عن عام 2013 لذا فان المؤشرات تثبت نجاح مشاركتنا في هذه المعارض خلال السنوات الماضية وأن الترويج السياحي للسلطنة يسير حسب المخطـــــط له القطاع.
أنور بن سعيد البلوشي باحث شؤون سياحية بالمديرية العامة للترويج السياحي قال: تأتي المشاركة في اطار جهود الوزارة للتواجد في اكبر المحافل السياحية العالمية وقد شهد اليوم الأول لهذا المعرض اقبال كبير من قبل الزوار من مختلف دول العالم وقد التقينا بالعديد من الشركات السياحية المشاركة في ركن السلطنة والتي اثنت على التنظيم الجيد للوزارة في هذا الجناح معتبرين مشاركة السلطنة ناجحة بكل المقاييس من خلال المؤشرات الأولية والإقبال الكبير على الجناح .
واضاف بورصة برلين لها اهمية كبيرة في قطاع السفر والسياحة وتمثل المانيا في الوقت الحالي المصدر الأول للسياح في السلطنة لذا نعمل من خلال هذه المشاركة على الترويج بمنتجاتنا السياحية وتقديم جملة من الحزم الترويجية التي تتناسب مع السياح الألمان بشكل خاص والسياح الأوربيين بشكل عام.
سعادة ايريس جليكك مفوضة الحكومة الاتحادية لقطاع السياحة أشادت بمشاركة وزارة السياحة في بورصة برلين ومدى روعة تصميم جناح السلطنة المتميز الذي يتميز بين التراث والاصالة وهي معجبة بشكل كبير بالسلطنة واستراتيجيتها تجاه قطاع السياحة ورؤيتها بان قطاع السياحة العماني خلال المرحلة القادمة سوف يحقق نتائج ايجابية كبيرة في الناتج المحلي للسلطنة .
انطباعات
وقال عامر حاردان مشاركتنا في بورصة برلين تتمثل في الترويج للسلطنة في هذا المحفل السياحي العالمي من خلال التعاون مع وزارة السياحة في هذا المجال .
واضاف: مثل هذه التظاهرات السياحية تعد فرصة سانحة للقيام بمثل هذه الدور الوطني في تسويق السلطنة خاصة واننا مقبلون على مشاريع هامة جدا تأتي في مقدمتها افتتاح العديد من المطارات مثل مطار مسقط الدولي ومطار صلالة ومركز عمان للمؤتمرات وهذا بدورة يحتاج خلال المرحلة القادمة الى التعاون بين الجميع ومساندة وزارة السياحة نحو الترويج والتسويق وكذلك التوجه للسوق الالماني وزيادة عدد السياح القادمين منه للسلطنة .
الأسواق الأوروبية
عامر بن خلفان الرواحي صاحب إحدى الشركات المتوسطة والصغيرة في مجال القطاع السياحي قال نتطلع دائما للمشاركة في فعاليات التنشيط السياحي التي ترعاها وزارة السياحة العمانية سواء المحلية او العربية او العالمية وما مشاركتنا بهذا المعرض هي إيماننا الصادق بأهمية الترويج السياحي وكما تعلمون بان القطاع السياحي في السلطنة مقبل على فترة ازدهار غير مسبوقة وهذا النشاط الترويجي سوف يكون له من الاثار الايجابية للانتعاش المرتقب وتقدم الرواحي بالشكر لوزارة السياحة لإتاحة الفرصة لنا كمؤسسات متوسطة وصغيرة للمشاركة في هذا الحدث العالمي والذي نجد انفسنا مع اصحاب الخبرة في هذه المجال نستقي منهم ونستفيد من خبراتهم الكبيرة في هذه المجال .
واوضح الرواح أن السوق الاوروبية تعتبر من الاسواق المهمة لدعم السياحة في السلطنة حيث تتمتع بالعديد من المقومات السياحية في مجال السياحة الترفيهية وسياحة المؤتمرات والسياحة الاثرية وبما حباها الله من تنوع طبيعي. أما بيار صباغ مدير المبيعات بفندق قصر البستان أكد بان مشاركتهم نابعة من أهمية البورصة وما تجني عليهم من فوائد سنوية من خلال العقود التي يتم إبرامها مع شركات السفر والسياحة في السوق الأوربي واما عن فوز فندق قصر البستان كثاني افضل فندق عربي في السوق الالماني اكد بأن ذلك يمثل فخر للفندق وانهم ماضون دائما على سياسة الجودة وتقديم أفضل الخدمات للسائح العالمي .
اسماء الرضوي مدير المبيعات للمحطات الغير مباشرة للطيران العماني أكدت بان مشاركتها لهذا المعرض لها اهميتها كونها الحدث الابرز في قطاع السفر والسياحة وفيه تجد جميع المؤسسات والشركات التي تعنى بهذا القطاع وكذلك فرصة جيدة لمعرفة كل ما هو جديد في هذه المجال .
تسويق للمنتجات
بدر بن ناصر الحجري صاحب شركة الكثبان الذهبية للسياحة قال: السوق الالماني من اكبر الاسواق السياحية على مستوى العالم ونحن نحتاج لمثل هذا النوع من السياحي ووجودنا هنا يأتي للتسويق عن المنتجات السياحية العمانية والالتقاء بنظرائنا من الشركات السياحية وعقد سلسلة من الاتفاقيات لرقد السوق العماني بالسياحة الالمانية واشار بأن السياحة في السلطنة بدأت تتسع وبدء السائح يجول في مختلف انحاء السلطنة ونعمل على تسويق عماننا الحبيبة من اقصى الشمال مسندم الى الجنوب صلالة .
الجدير بالذكر أن المعرض سوف يسدل الستار عنه يوم الأحد المقبل وسط توقعات بارتفاع عدد الزوار لهذا المعرض هذا العام عن عام 2014 .

إلى الأعلى