الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / صلاح فيورنتينا يسقط يوفنتوس ويقترب من المباراة النهائية
صلاح فيورنتينا يسقط يوفنتوس ويقترب من المباراة النهائية

صلاح فيورنتينا يسقط يوفنتوس ويقترب من المباراة النهائية

روما ـ أ.ف.ب: وضع المهاجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه فيورنتينا وصيف بطل الموسم الماضي على مشارف المباراة النهائية لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم بتسجيله ثنائية الفوز 2-1 على ملعب “يوفنتوس ارينا” في تورينو في ذهاب نصف نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم.
وسجل صلاح الهدفين في الدقيقتين 11 و56، فيما سجل الاسباني فرناندو يورنتي هدف يوفنتوس الوحيد في الدقيقة 24.
وهي الثنائية الأولى لصلاح مع فيورنتينا منذ انتقاله الى صفوف فيورنتينا على سبيل الاعارة قادما من تشلسي الانكليزي مطلع العام الحالي، رافعا رصيده الى 6 اهداف في 7 مباريات.
كما ان صلاح سجل 5 اهداف من اخر ستة اهداف لفيورنتينا في مختلف المسابقات.
وكان صلاح الذي انتقل الى انتر ضمن صفقة انضمام الكولومبي خوان كوادرادو الى تشلسي، افتتح رصيده التسجيلي في الدوري الايطالي ضد ساسوولو (3-1) في المرحلة الثالثة والعشرين ثم اضاف هدفا اخر في المرحلة الرابعة والعشرين امام تورينو (1-1)، وذلك الى جانب الهدف الذي سجله الخميس الماضي في مرمى توتنهام الانجليزي (2-صفر) في إياب الدور الثاني من مسابقة “يوروبا ليج”، ثم سجل الرابع في مرمى انتر ميلان (1-صفر) الاحد الماضي ضمن المرحلة الخامسة والعشرين.
وهي المرة الرابعة التي يلعب فيها صلاح اساسيا بعد المباريات امام ساسوولو وتوتنهام (مرتان ذهابا وإيابا)، فيما لعب 3 مباريات بديلا امام اتالانتا وتورينو وانتر ميلان.
وتقام مباراة الاياب في 7 أبريل المقبل على ملعب ارتيميو فرانكي في فلورنسا.
وهو الفوز الاول لفيورنتينا على يوفنتوس في تورينو منذ مارس 2008 عندما فاز 3-2.
وهي الخسارة الرابعة ليوفنتوس هذا الموسم بعد سقوطه امام جنوى في الدوري المحلي واتلتيكو مدريد الاسباني واولمبياكوس اليوناني في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
واراح مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري اكثر من لاعب اساسي ابرزهم الحارس العملاق جانلويجي بوفون والمدافع السويسري ليشتاينر والفرنسي باتريس ايفرا وجورجو كييليني وابقى على الاسباني الفارو مورتا والارجنتيني كارلوس تيفيز على مقاعد البدلاء، فما غاب صانع الالعاب اندريا بيرلو بسبب الاصابة.
واهدر التشيلي ارتورو فيدال فرصة افتتاح التسجيل من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايسر للحارس البرازيلي نوربرتو مورارا نيتو (2).
ورد فيورنتينا بتسديدة على الطائر من السلوفيني جاسمين كوركيتش اثر كرة من الاسباني ماركوس الونسو مرت بجوار القائم الايمن (7).
ونجح صلاح في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة من الكرواتي ميلان بادلي ابعدها عقب ركلة ركنية لفريق السيدة العجوز فانطلق بسرعة كبيرة من 50 مترا وتخطى المدافع سيموني بادوين وسددها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ماركو ستوراري (11).
وادرك الاسباني فرناندو يورنتي التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من سيموني بيبي فارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك (24).
وكاد التشيلي ماتياس فرنانديز يمنح التقدم لفيورنتينا مجددا من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس ستوراري الى ركنية (30)، كان الارجنتيني باسانتا قاب قوسين او ادنى من هز الشباك بارتماءة رأسية من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن (31).
واضطر اليغري الى الدفع بتيفيز مكان الفرنسي كينغسلي كومان الذي تعرض للاصابة (37).
وكاد الانكليزي ميكا ريتشاردز يفعلها من تسديدة من مسافة قريبة ابعدها الحارس ستوراري الى ركنية (47)، ثم توغل صلاح داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع لكن تسديدته ارتطمت بالمدافع ليوناردو بونوتشي وشتتها بادوين (50)، ورأسية لالونسو فوق العارضة (55).
وأضاف صلاح الهدف الثاني عندما استغل كرة قطعها الاسباني خواكين من كلاوديو ماركيزيو فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيسراه على يمين الحارس ستوراري (56).
واشرك اليغري موراتا مكان مواطنه يورنتي (59).
وكاد تيفيز يدرك التعادل من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر كرة من موراتا بيد ان الحارس نيتو تصدى لها على دفعتين (63).
وكاد السلوفيني جوزيب ايليتيتش، بديل الالماني ماريو غوميز الذي تعرض الى الاصابة، من تسديدة قوية من خارج المنطقة اثر تمريرة من صلاح (70).
وضغط يوفنتوس في الدقائق المتبقية بحثات عن التعادل لكن دون جدوى.
وكان نابولي حامل اللقب انتزع تعادلا ثمينا من مضيفه لاتسيو روما 1-1 امس الاربعاء في ذهاب مباراة نصف النهائي الثانية كأس ايطاليا لكرة القدم اليوم الاربعاء.
وكان نابولي توج بلقب العام الماضي على حساب فيورنتينا 3-1.
وتقام مباراتا الاياب في 8 ابريل المقبل.
معلوم ان روما ويوفنتوس هما الاكثر فوزا بكأس ايطاليا (9 القاب لكل منهما) امام انتر ميلان (7) ولاتسيو وفيورنتينا (6 لكل منهما).

إلى الأعلى