الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان بـ58.65 دولار ومخاوف المعروض ترفع برنت قرب الـ61

نفط عمان بـ58.65 دولار ومخاوف المعروض ترفع برنت قرب الـ61

مسقط ـ لندن ـ (الوطن) ـ وكالات:
بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر مايو القادم أمس65ر58 دولار أميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد ارتفاعا بلغ (22) سنتا عن سعر يوم الخميس الذي بلغ (43ر58) دولار أميركي.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر مارس الجاري بلغ (46) دولارا أميركيا و(73) سنتا مسجلا بذلك انخفاضا بلغ (14) دولارا أميركيا و(28) سنتا مقارنة بسعر تسليم شهر فبراير الماضي.
من جانبه ارتفع سعر خام برنت إلى قرب 61 دولارا للبرميل وسط توترات جيوسياسية في ليبيا والعراق أذكت المخاوف بشأن المعروض بينما يترقب المتعاملون بيانات منصات الحفر الأميركية ونتيجة المحادثات النووية مع إيران للاسترشاد بهما في تعاملاتهم.
وتصاعد القتال في شمال شرق العراق حيث أضرم مسلحو داعش النار في آبار نفطية لصد تقدم القوات العراقية. وفي ليبيا أدى تدهور الأوضاع الأمنية إلى إغلاق 11 حقلا نفطيا.
وحتى اعداد الخبر ارتفع سعر مزيج برنت 25 سنتا إلى 60.73 دولار للبرميل لكنه يتجه لإنهاء الأسبوع على خسائر بعد صعوده 18 بالمئة في الشهر الماضي.
وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثمانية سنتات إلى 50.84 دولار للبرميل متجها لتحقيق مكاسب أسبوعية تزيد على اثنين بالمئة.
ويترقب المستثمرون أيضا المحادثات النووية الإيرانية وبيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية ومنصات الحفر للاسترشاد بها في اتجاهات الأسعار.
وقد تدعم بيانات الوظائف غير الزراعية الإيجابية الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية إذا عززت الدوافع لرفع أسعار الفائدة الأميركية في الأشهر المقبلة بما يؤثر سلبا على السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية.

إلى الأعلى