الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مجلس الأمن يتبنى قرارا يدين استخدام الكلور كسلاح في سوريا
مجلس الأمن يتبنى قرارا يدين استخدام الكلور كسلاح في سوريا

مجلس الأمن يتبنى قرارا يدين استخدام الكلور كسلاح في سوريا

الامم المتحدة ـ عواصم – (الوطن) ـ وكالات:
تبنى أمس مجلس الأمن الدولي قرارا يدين استخدام غاز الكلور كسلاح كيماوي في النزاع السوري من دون توجيه أصابع الاتهام لأي طرف. وصادق الـ14 عضوا بينهم روسيا على القرار في حين امتنعت فنزويلا عن التصويت.
فيما أدانت منظمة الثقافة والفنون التابعة للأمم المتحدة ” يونسكو ” إن ما قام به داعش من تدمير آثار منطقة النمرود التي تبعد مسافة نحو 30 كم جنوب مدينة الموصل في محافظة نينوى بالعراق، يرقى “لجريمة حرب.”
ميدانيا ، نفذ الجيش السوري أمس عملية عسكرية أسفرت عن مقتل 18 قياديا في تنظيم “جبهة النصرة”، بينهم قائدها
العسكري، وذلك في غارة للطيران السوري على ريف إدلب. وذلك بحسب ما ذكرت وسائل إعلام حكومية سورية . فيما سيطرت قوات الأمن العراقية مدعومة بقوات الحشد الشعبي، قضاء الدور جنوب مدينة تكريت وأحكمت السيطرة عليها، بحسب ما أفاد مراسل موقع قناة سكاي نيوز العربية. وقتل أبو همام الشامي في انفجار خلال اجتماع لقادة جبهة النصرة في محافظة إدلب. وقالت مصادر من المعارضة إن 18 قياديا في الجبهة على الأقل قتلوا في الانفجار. ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مراسلها قوله إن أبو همام قتل مع “عدد من متزعمي التنظيم خلال عملية نوعية للجيش في الهبيط بريف إدلب.” كما نقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش “نفذت ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات لإرهابيي” جبهة النصرة وغيرها من الجماعات الإرهابية في منطقة أبو الظهور الواقعة إلى الشمال الشرقي من الهبيط.
كما ودمر الجيش السوري تجمعات للإرهابيين في عدد من أرياف المحافظات ، وأحكمت وحدة من الجيش السوري سيطرتها الكاملة على قرية أبو حارات بريف السويداء الشمالي الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها. وذكر مصدر عسكري سوري أن وحدة من الجيش أحكمت سيطرتها الكاملة على قرية أبو حارات بمنطقة تل أصفر شمال شرق السويداء بنحو 45 كم بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها. وأضاف المصدر إن عناصر الجيش فككت عددا من العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون في القرية. وتتعرض مناطق في ريف السويداء الشمالي الشرقي لهجمات إرهابية متكررة حيث يتسلل إليها إرهابيو تنظيم داعش عبر البادية الممتدة إلى الحدود الأردنية والعراقية. وفي ريف القنيطرة أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في مسحرة بريف القنيطرة. وفي ريف حمص دمرت وحدات من الجيش تجمعات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في تل المشيرفة الجنوبية والوضيحي وقضت على عدد من إرهابيي “داعش” في محيط حقل الشاعر .

إلى الأعلى