الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / المفتش العام للشرطة والجمارك يرعى غدا نهائي بطولة الشرطة لكرة القدم
المفتش العام للشرطة والجمارك يرعى غدا نهائي بطولة الشرطة لكرة القدم

المفتش العام للشرطة والجمارك يرعى غدا نهائي بطولة الشرطة لكرة القدم

سالم العجمى: البطولة ناجحة تنظيمياً وتحكيمياً وتحسن ملحوظ للمستوى الفني للفرق المشاركة في البطولة

متابعة : صالح الصلتي :
يرعى معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك في السابعة من مساء غد الاثنين على ملعب إستاد الشرطة بالوطية المباراة الختامية لبطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم لهذا العام، والتي ستجمع فريق قيادة شرطة المهام الخاصة حامل اللقب وفريق وإدارة موسيقى الشرطة.
فيما سيشهد إستاد الشرطة بالوطية مساء اليوم (الأحد) إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين فريق إدارات التحريات ومكافحة المخدرات والقسم الخاص وفريق الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.
مباريات المربع الذهبي
وقد تمكن فريق قيادة شرطة المهام الخاصة من التأهل إلى المباراة النهائية بعد تغلبه على فريق إدارات التحريات ومكافحة المخدرات والقسم الخاص بهدفين دون مقابل، عن طريق اللاعب حسين الفزاري في الدقيقة (28) واللاعب خميس الوهيبي في الدقيقة (76).
أما فريق إدارة موسيقى الشرطة فقد سجل حضوره في نهائي البطولة بعد فوزه الصعب بركلات الترجيح على فريق الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بأربعة أهداف مقابل هدفين، وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث أحزر أحمد الرحبي هدف فريق الدفاع المدني في الدقيقة (28)، وعدل اللاعب خلفان الريامي النتيجة لفريق الموسيقى في الدقيقة (47).
تجدر الإشارة إلى أن مباريات البطولة انطلقت بتاريخ 1/2/2015م بمشاركة (32) فريقاً يمثلون جميع تشكيلات شرطة عمان السلطانية، وتم تقسيمها إلى ثمان مجموعات تأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الستة عشرة، وبعد ذلك تم اللعب بنظام خروج المغلوب.
نجاح كبير
قال المقدم سالم بن عبدالله العجمي مدير إتحاد الشرطة الرياضي أن بطولة هذا العام شهدت تنافساً قوياً بين الفرق المشاركة أظهرت مدى اللياقة البدنية والمهارات التي يتمتع بها رجل الشرطة.
وحول الجانب التنظيمي والتحكيمي للبطولة قال إن الاستعداد المبكر للبطولة، والخبرة المتراكمة التي اكتسبها طاقم الاتحاد ساهمت بشكل كبير في نجاح البطولة تنظيمياً، أما في الجانب التحكيمي فإن مباريات البطولة يديرها حكام من منتسبي شرطة عُمان السلطانية بينهم عدد يحمل الشارة الدولية، وحكام نشطون في دوري المحترفين بالسلطنة من الدرجة الأولى والثانية، كما يوجد لدينا حكام دوليون في مختلف الألعاب والمسابقات وكثير منهم يشاركون في مسابقات تحكيمية دولية، وقد سبق إقامة هذه البطولة عقد دورة تدريبية للحكام بالتعاون مع الإتحاد العماني لكرة القدم.
كما أشاد المقدم مدير إتحاد الشرطة الرياضي بالمستوى الفني الذي ظهرت به الفرق المشاركة في البطولة، موجهاً الدعوة لجميع من يرغب في متابعة مباراتي تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم، وكذلك المباراة النهائية غداً والتي ستنطلق في الساعة السابعة مساءً.
خميس الشماخي:
الفرق المشاركة أعربت عن رضاها عن حكام البطولة
أكد الوكيل أول خميس بن مبارك الشماخي رئيس لجنة الحكام باتحاد الشرطة الرياضي أن حكام بطولة كرة القدم نجحوا في إدارة جميع المباريات بكفاءة واقتدار، وقد أعربت الفرق المشاركة والمشرفين على البطولة عن ارتياحهم ورضاهم بالمستوى التحكيمي.
وتوجة بالشكر إلى القائمين على إتحاد الشرطة الرياضي لحرصهم على تدريب وتأهيل الحكام قبل انطلاق البطولة بفترة مناسبة، حيث جرى تنفيذ حلقات عمل ودورات تدريبية لجميع الحكام، كما يتم متابعة الحكام بعد المباريات وتقييمهم وعمل تمارين اللياقة طوال فترة إقامة البطولة.
كما أشاد مدربو الفرق المتأهلة إلى دور الأربعة واللاعبون بالمستويات الفنية والنواحي التنظيمية والتحكيمية التي ظهرت بها البطولة، وأكد اللاعبون عزمهم على تقديم عروض قوية في المباراة النهائية، والسعي بكل ما لديهم من إمكانات للفوز باللقب.
درويش الهدابي : قادرون على المحافظة على اللقب
أعرب مدرب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة درويش بن جمعة الهدابي عن فرحته بالتأهل إلى المباراة النهائية، مؤكداً قدرة فريقه على الفوز بالبطولة وتكرار إنجاز العام الماضي.
كما توجه بالشكر إلى المسؤولين بقيادة شرطة المهام الخاصة على الدعم والمتابعة المستمرة للفريق، وحرصهم على توفير كل متطلبات التدريب.
وأضاف : تم إعداد الفريق من خلال اللعب عدة مباريات ودية مع بعض الأندية بالسلطنة، كما تم استقطاب محاضرين متخصصين لتثقيف اللاعبين أكثر بطرق وأسلوب اللعب الحديث والالتزام بالمراكز، وكذلك تعريفهم بصفات وأخلاق اللاعب وعدم الانفعال وكيفية توزيع اللياقة طوال فترة المباراة.
كما أشاد مدرب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة بالمستوى الذي يقدمه فريق إدارة موسيقى الشرطة في هذه البطولة، إلا أنه بالعمل الجماعي والإرادة القوية يمكننا التغلب عليهم.
خالد البلوشي : أهدي التأهل إلى جميع منتسبي قيادة شرطة المهام الخاصة
خالد البلوشي كابتن فريق قيادة شرطة المهام الخاصة يقول : أشكر الله تعالي على التأهل للمباراة النهائية، وأهدي هذا التأهل إلى جميع منتسبي قيادة شرطة المهام الخاصة وأضاف : الوصول إلى المباراة النهائية هو شرف كبير لنا، ووصول فريق قيادة شرطة المهام الخاصة إلى هذه المباراة لم يأت من فراغ بل جاء بتكاتف اللاعبين مع المدرب وانضباطهم في التمارين وعزمهم على تحقيق لقب البطولة، ونتمنى من الجماهير مؤازرتنا في المباراة النهائية لرفع معنويات اللاعبين وتحفيزهم، والفريق الذي سيستغل الفرص ويكون في قمة التركيز هو الذي سيحرز البطولة وأتمنى التوفيق للجميع.
رئيس فريق إدارة موسيقى الشرطة : واثقون من قدرات لاعبينا
الملازم خميس المعولي رئيس فريق إدارة موسيقى الشرطة أعرب عن سعادته بالوصول إلى المباراة النهائية مؤكداً على ثقته في مدرب ولاعبي فريقه وقدرتهم على تحقيق اللقب، كما تقدم بالشكر إلى جميع المسؤولين بإدارة موسيقى الشرطة لمساندتهم ووقوفهم مع الفريق منذ البداية، وتذليل كل الصعاب وتأهيل اللاعبين وإعدادهم الإعداد الجيد.
خلفان الريامي : سنبذل قصارى جهدنا للفوز باللقب
خلفان الريامي كابتن فريق إدارة موسيقى الشرطة يقول: فرحون بالفوز، ونتمنى تقديم مباراة نهائية تليق بمستوى البطولة، وسنبذل قصارى جهدنا للفوز على فريق قيادة شرطة المهام الخاصة، حيث إن فريقنا في أفضل حالاته وقد أضافت البطولة لنا الخبرة والانسجام، ونحن في قمة السعادة ونشكر القيادة العامة للشرطة على إفساح المجال لنا للعب وإظهار قدراتنا ومواهبنا.
حمد الخضوري : أشكر لاعبي الفريق على ما قدموه من مستوى جيد
صرح مدرب فريق إدارات التحريات ومكافحة المخدرات والقسم الخاصة حمد الخضوري أن مباراتهم مع فريق قيادة شرطة المهام الخاصة الحاصل على اللقب في البطولة الماضية كانت قوية جداً. وأضاف : أشكر لاعبي فريقي على ما قدموه من مستوى جيد في اللعب، وأتمنى تتويج جهودهم بالفور بالمركز الثالث في هذه البطولة.
عماد الوهيبي : نتمنى الفوز بالمركز الثالث
قال كابتن فريق التحريات ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية عماد الوهيبي أن فريقه لم يلعب بالشكل المطلوب في مباراته السابقة ضد فريق قيادة شرطة المهام الخاصة، متمنيا تحقيق الانتصار في مباراة تحديد المركز الثالث.
محمود الميمني : الحظ لم يقف بجانبنا
محمود بن آدم الميمني مدرب فريق الهيئة العام للدفاع المدني والإسعاف قال إن الحظ لم يقف بجانبنا وخسرنا ضربات الترجيح، رغم المستوى الجيد الذي ظهر به لاعبو الفريق في مباراتهم أمام فريق إدارة موسيقى الشرطة، أشار إلى أن وصول الفريق إلى المربع الذهبي بالبطولة جاء من خلال الاستعداد الجيد وإقامة عدد من المباريات الودية كانت نتائجها إيجابية وساعدت على رفع معنويات وعزيمة اللاعبين.
فيصل الربيعي : نشكر اتحاد الشرطة الرياضي على جهودهم لإنجاح البطولة
قال فيصل الربيعي كابتن فريق الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف أنه يتمنى أن يوفق فريقه في الفوز بالمباراة القادمة والحصول على المركز الثالث في البطولة، وأشار إلى إن بطولة هذا العام جيدة والتحكيم متميز ونشكر القائمين على إتحاد الشرطة الرياضي على الجهد الواضح والملموس الذي يبذلونه لإنجاح البطولة.

إلى الأعلى