السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رواد الأعمال يجتمعون في يوم خيري مفتوح ويضعون “بصمة خير”
رواد الأعمال يجتمعون في يوم خيري مفتوح ويضعون “بصمة خير”

رواد الأعمال يجتمعون في يوم خيري مفتوح ويضعون “بصمة خير”

ضمن مسؤلياتها الاجتماعية

أقيمت مساء أمس الأول بمنتزه شاطئ العذيبة فعاليات اليوم المفتوح الأول لرواد الأعمال بعنوان “بصمة خير” استهدفت أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وشهدت الفعالية حضورا جماهيريا لافتا من الأسر العمانية والمقيمة ومشاركة عدد من المؤسسات العامة والخاصة ورواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع التجارية المنزلية وتضمن برنامج اليوم المفتوح محاضرات توعوية ومسابقات متنوعة وعروض مسرحية قصيرة وتقديم الأناشيد الهادفة والتلوين على الوجوة وتقديم فقرات للشخصيات الكرتونية وعروض فنية متنوعة، مع توزيع الهدايا على الأطفال المشاركين.
وقدم الدكتور يحيى بن محمد بن عيسى الفارسي من جامعة السلطان قابوس محاضرة عن التوحد أوضح خلالها دور الأسرة والمجتمع في التعامل مع أطفال التوحد وأشاد الدكتور يحيى الفارسي بدور الأنشطة والبرامج المجتمعية الساعية لغرس ثقافة الترابط المجتمعي مع المواضيع الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة وبالتحديد من الأطفال وثمن الدكتور يحيى الفارسي جهود رواد الأعمال في تمويل برامج جمعيات المجتمع المدني وتنفيذها بشكل يحقق مصلحة المجتمع بأكملة.
من جانبة أكد أحمد بن سعيد كشوب خبير إقتصادي أهمية المسؤولية الإجتماعية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في خدمة برامج المجتمع ودور ذلك في خدمة الإقتصاد الوطني.
وقال أحمد كشوب في كلمة ألقاها بهذه المناسبة: من المؤكد أن هذه الخطوة الرائدة ستتبعها خطوات مماثلة نحو تمكين مشاريعكم الصغيرة والمتوسطة وتلك المشاريع التجارية المنزلية من النهوض والمنافسة، فهذه إحدى الطرق السليمة التي تتبعها الشركات العملاقة.
ودعا أحمد كشوب رواد الأعمال للمضي قدما نحو تعزيز دورهم المجتمعي بتعريف المجتمع بمشاريعهم، وهذه فرصة كي تتكامل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأيضا المشاريع التجارية المنزلية مع بعضها البعض وتتعاون بما يحقق مصالحها مجتمعة.
وثمن أحمد كشوب مبادرة رواد الأعمال في تنظيم فعالية مميزة “بصمة خير”، قائلا: في الحقيقة مشاركة واسعة وفعاليات رائعة شاهدتها في بصمة خير، وأتمنى بأن تستمر المشاريع الصغيرة في تنظيم مثل هذه المبادرات بشكل دوري كي تظل على تواصل وترابط مع المجتمع.
وأكدت الإعلامية الدكتور كلثم بنت محمد الزدجالية أهمية الدور الكبير الذي بذله أفراد مجموعة رواد الأعمال المتطوعين في إقامة وتنفيذ الفعاليه المميزة ” بصمة خير”، ومساهمة ذلك في رد جزء من الجميل لهذا الوطن.
وقالت الدكتورة كلثم الزدجالية: هولاء هم عماد هذا الوطن، وعليه أن يبادروا في خدمة وطنهم ومجتمعهم من خلال برامج المسؤولية الإجتماعية التي من شأنها أن تربط رواد الأعمال بإحتياجات مؤسسات المجتمع المدني وأيضا تكون كإستراحة منتظمة يتواصلون مع خلالها مع أفراد المجتمع.
وأكدت مجموعة رواد الأعمال المنظمة لفعاليات اليوم المفتوح أن تنظيم البرنامج يأتي ضمن مسؤليتها الإجتماعية الهادفة لتمويل برامج ذوي الإحتياجات الخاصة وقالت المجموعة: سعدنا كثيرا بهذا التجاوب الكبير من أفراد المجتمع وأيضا من المقيمين على هذه الأرض الطيبة، وسعادتنا أكبر بإذن الله بعودة مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ إلى أرض الوطن سالما معافا.
وأوضحت المجموعة : نشكر كل من ساهم في إنجاح فعالية بصمة خير، ونخص بالشكر كل من حضر وشاركنا هذه الإحتفالية والشكر موصول إلى مدرسة درة الخليج وشركة ثنائي الأبعاد لتنظيم الحفلات وفريق أنياب مسقط وشركة بيلا روز وشركة حواء للتصوير على دعمهم الكبير لإنجاح فعاليات اليوم المفتوح الأول لرواد الأعمال.
جدير بالذكر أن فعاليات اليوم المفتوح شهدت حضور الشيماء بنت علي الرئيسية عضوة المجلس البلدي بمحافظة مسقط، وجمع غفير من الجمهور والذي تفاعل مع الأنشطة المتنوعة.

إلى الأعلى