الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / ملعب “الموج للجولف” رابع أفضل عشرة ملاعب للجولف في الشرق الأوسط

ملعب “الموج للجولف” رابع أفضل عشرة ملاعب للجولف في الشرق الأوسط

دخل ملعب الموج للجولف قائمة أفضل عشرة ملاعب للجولف في منطقة الشرق الأوسط وذلك للمرة الأولى في تاريخه، بحسب التقييم السنوي الذي تجريه مجلة جولف دايجست الشرق الأوسط. وقد أظهر هذا التقييم مستوى الجودة العالي لملعب الجولف وذلك بعد عام فقط من افتتاحه الرسمي، وبتصميمه الكلاسيكي الذي صممه المصمم العالمي جريج نورمان، بنمرتفعاته ومنخفضاته المائية، والذي تميزه اللمسة العمانية الرائعة.
وقد حل ملعب الموج للجولف رابعا في هذه القائمة، وهو أحد الملعبين الوحيدين الذين دخلا هذا التصنيف من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وأتى تصنيفه بعد ملعب المجلس بنادي الإمارات للجولف بدبي.
وقد تم تقييم الملاعب وفق سبعة معايير وهي : قيم الضربات، وتنوع التصميم، وصعوبة تحقيق الأهداف، والبروز، والجمالية، والموائمة، وتهيئة المحيط. وقد امتدح الحكام بأن الملعب يزيد إثارة اللاعبين عند إنتقالهم من حفرة إلى أخرى المقابلة لبحر عمان، وقد حصل الملعب على المركز الرابع ب61.38 نقطة من أصل 80 نقطة.
وقال سيمون دوفيلد، مدير عام ملعب الموج للجولف “دخول الملعب في هذه القائمة هو تكريم لكل اللاعبين والعاملين في هذا الملعب، ونحن سعداء جدا ليس فقط بدخولنا لهذه القائمة وانما بحصولنا على المركز الرابع، وهذا الأمر يدل على اننا تخطينا المنافسة المحلية داخل عمان الى المنافسة الاقليمية”
“ويؤكد هذا الانجاز الاشادات التي حصل عليها ملعب الموج للجولف عن جودته أثناء بطولة البنك الوطني العماني الكلاسيكية للجولف 2013 – جولة التحدي الأوروبية، والتي أقيمت في هذا الملعب في أكتوبر الماضي. ونخص بالشكر والتقدير فريق التعشيب بالملعب بقيادة ستيفن جونسون لجهودهم الاستثنائية للمحافظة على الملعب واظهاره بالصورة الحسنة طوال العام”.
الجدير بالذكر ان ملعب الموج للجولف سبق وان فاز بجائزة افضل مشروع ملعب جولف على مستوى العالم ضمن جوائز العقارات الدولية لعام 2012.

إلى الأعلى